أطلق صندوق الاستثمارات العامة، اليوم الثلاثاء، الشركة الوطنية للاستثمار في قطاع السيارات والتنقل "تسارُع لاستثمارات التنقل" أو "الشركة"، وهي شركة استثمارية متخصصة في تطوير القدرات المحلية لسلاسل إمداد قطاع السيارات والتنقل في المملكة.

وتهدف الشركة لدعم نمو القطاع وتحقيق عوائد طويلة الأمد عبر توطين خبرات التصنيع والتقنيات المتقدمة التي ستسهم في تمكين منظومة قطاع السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة في المملكة.

وستسهم الشركة في دعم جهود المملكة لتصبح رائدة عالمياً في هذا القطاع الحيوي، عبر تعزيز القدرات المحلية.

ويتماشى تأسيس الشركة مع إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة في تحفيز قدرات قطاع السيارات في المملكة، بما يعزز تنافسية المملكة عالميًا، ويدعم وصولها إلى مكانة رائدة دوليًا. 

وتضم محفظة الصندوق العديد من الاستثمارات المتخصصة في قطاع التنقل المستقبلي، ومنها الاستثمار في شركة "سير" أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية، بالشراكة مع "فوكسكون Foxconn"، إلى جانب الاستثمار في شركة "لوسِد" للسيارات الكهربائية، ومقرها في الولايات المتحدة، التي افتتحت في 27 سبتمبر أول مصنع عالمي لها لإنتاج السيارات الكهربائية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، مع خطط للوصول بقدراته الإنتاجية إلى 155,000 سيارة سنوياً.

وتم تعُيّن مايكل مولر رئيسًا تنفيذيًا للشركة ، ويتمتع مولر بخبرة تزيد عن 25 عاماً في صناعة السيارات، إذ شغل سابقًا العديد من المناصب الإدارية العليا في عدد من كبرى الشركات مثل مجموعة بورشة ومجموعة فولكس فاجن في المملكة وأوروبا الوسطى والشرقية.

وتطلق "تسارُع لاستثمارات التنقل" استثمارها الأول عبر مشروع مشترك مع "شركة مجموعة الزامل العقارية" و"شركة أبناء عبدالله إبراهيم الخريّف" و"شركة مشاريع دار الهمة المحدودة". 

ويهدف المشروع إلى تطوير مركز لوجستي في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية يوفر خدمات خاصة بصناعات القطع التكميلية لمنتجات قطاع السيارات.

وستكون الشركة المساهم الأكبر في المشروع المشترك الجديد، الذي سيستفيد من مزايا المنطقة الاقتصادية الخاصة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وسيسهم بشكل حيوي في جذب الموردين العالميين وتعزيز الفرص التجارية، ويتماشى المشروع مع مستهدفات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الخاصة لتكون مركزاً للتصنيع والخدمات اللوجستية الخاصة بقطاع السيارات.

وتدعم "تسارُع لاستثمارات التنقل" الأبحاث والتطوير، وتعزيز تبني التكنولوجيا المتقدمة في هذا القطاع، مع التركيز على الفرص المستدامة فيه. وستقدم الشركة أيضًا مساهمة نوعية في دعم الأهداف البيئية بما فيها تحقيق صافي انبعاثات صفرية للمملكة بحلول عام 2060 ولصندوق الاستثمارات العامة، بحلول عام 2050، عبر تسريع التحول نحو استخدام السيارات الكهربائية والحلول المستقبلية للتنقل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: صندوق الاستثمارات العامة تسار ع لاستثمارات التنقل قطاع السيارات والتنقل بالمملكة السیارات الکهربائیة قطاع السیارات فی المملکة

إقرأ أيضاً:

شركة دكتور كيف القابضة تعلن عن وظائف شاغرة في 3 مدن بالمملكة

فاطمة المالكي

أعلنت شركة دكتور كيف القابضة فتح باب التوظيف (رجال / نساء) فتح باب التوظيف (رجال / نساء) في 3 مدن بالمملكة (الرياض، الدمام، الجبيل).

وأِشارت إلى أن الوظيفة تحت مسمى: باريستا.

وأوضحت الشروط التي يجب توافرها بالمتقدمين للوظيفة وهي كالتالي:
1- شهادة الثانوية فأعلى.
2- حسن المظهر و السلوك.
3- غير طالب.
4- لائق صحيًا.
5- يفضّل وجود كرت البلدية.
6- لغة انجليزية.

وشركة كيف هي إحدى الشركات الدولية الرائدة في صناعة القهوة والمقاهي في السعودية.

طريقة التسجيل:
– من خلال الرابط التالي:
1- الرياض (يوم الخميس 3 أكتوبر 2024م من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 3 مساءً):
beta -طريق الملك فهد – العليا – الرياض (اضغط هنا خرائط قوقل Google Map)

هنا

2- الدمام – الجبيل:

هنا

مقالات مشابهة

  • شركة دكتور كيف القابضة تعلن عن وظائف شاغرة في 3 مدن بالمملكة
  • مدبولي يبحث توطين صناعة السيارات في مصر خلال لقائه الشركة المصرية العالمية
  • نقابة المهندسين توقع عقد رعاية النقابة "الأدبية" لمؤتمر ومعرض "قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"
  • إعصار هيلين يحوّل السيارات الكهربائية إلى قنابل موقوتة
  • «المهندسين» توقع عقد رعاية النقابة الأدبية لـ«مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية»
  • "المهندسين" توقع عقد الرعاية "الأدبية" لمؤتمر ومعرض "قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"
  • انطلاق قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية 10 أكتوبر
  • ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه
  • تعثر مبيعات السيارات الكهربائية.. ما الأسباب؟
  • ما هو الفرق بين السيارات الكهربائية والهجينة والتي تعمل بالوقود الأحفوري؟