وزعت السفارة البريطانية في بيروت بيان " تحديث نصيحة السفر إلى لبنان".

وجاء فيه: "تنصح وزارة الخارجية والتنمية البريطانية بالسفر إلى لبنان فقط عند الضرورة وعدم الذهاب إلى بعض المناطق في جنوب لبنان".

واضافت: "على المواطنين البريطانيين السفر إلى لبنان فقط إذا كان سفرهم ضرورياً. وننصح الآن بعدم الذهاب إلى منطقة جنوب نهر الليطاني، التي تشمل أوتوستراد الناقورة - صور - صيدا - بيروت والمناطق الواقعة غربه.

بالإضافة إلى ذلك، نواصل التحذير من الذهاب إلى منطقة الهرمل، بما فيها مدن عرسال ورأس بعلبك والقاع واللبوة والنحلة، ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين أو ضمن مسافة 5 كيلومترات من الحدود مع سوريا". وتابع البيان: "نحن نبقي نصائح السفر الخاصة بنا قيد المراجعة المستمرة. والوضع لا يمكن التنبؤ به ويمكن أن يتدهور بدون سابق إنذار. ويواصل فريق العمل القنصلي تقديم المساعدة للمواطنين البريطانيين في لبنان على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. الرجاء الاتصال بالرقم 9611960800+ لأيً استفسار".

وختم: "ندعو جميع المواطنين البريطانيين على الاضطلاع دوماً على نصيحة السفر للبنان كاملةً على الرابط: Lebanon travel advice - GOV.UK (www.gov.uk)". (الوكالة الوطنية)

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مجلس اللوردات: السياسة الخارجية البريطانية لن تتغير في ظل الحكومة الجديدة

صرح عضو مجلس اللوردات البريطاني من حزب المحافظين ريتشارد بالف أن السياسة الخارجية البريطانية لن تتغير في ظل حكومة حزب العمال الجديدة، لأن البلاد عادة ما تتبع الولايات المتحدة.

وقال بالف: "بالنسبة للسياسة الخارجية لا يوجد فرق كبير بين الحزبين. وسوف يستمر حزب العمال مثل المحافظين في التمسك بخط واشنطن. ومن أجل تغيير سياسة (بريطانيا)، فمن الضروري تغيير الرئيس الأمريكي".

وفيما يتعلق بالسياسة الداخلية، أشار إلى أن مقترحات التمويل التي قدمها حزب العمال قبل الانتخابات تشير إلى أن من غير المرجح أن يذهب إلى أبعد من ذلك بشأن هذه القضية، المعروفة بالتزامها بزيادة الضرائب.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع البريطاني المعين حديثا جون هيلي إن بريطانيا ستواصل زيادة الإنفاق على الدفاع، فضلا عن دعم حلف "الناتو" وأوكرانيا.

وقد جرت الانتخابات البرلمانية في بريطانيا يوم الخميس الماضي وحصل حزب العمال على 412 مقعدا، ويوم الجمعة تم تعيين زعيم حزب العمال الفائز كير ستارمر رسميا بصفة رئيس الوزراء الثامن والخمسين لبريطانيا.

وهنأ زعيم المحافظين ريشي سوناك، الذي ترك منصب رئيس الوزراء، ستارمر على فوزه وأعلن خلال خطابه الأخير كرئيس للحكومة أنه سيتنحى عن منصب رئيس حزب المحافظين عندما يتم تنفيذ الإجراءات الرسمية لانتخاب خليفته.

مقالات مشابهة

  • مجلس اللوردات: السياسة الخارجية البريطانية لن تتغير في ظل الحكومة الجديدة
  • أول نصيحة من وزير التربية والتعليم الجديد لطلاب الثانوية العامة 2024
  • بالأسماء.. ما هي الشواطئ النظيفة والملوثة في لبنان؟
  • بيروت تدعو كندا لاستخدام نفوذها لوقف إطلاق النار في جنوب لبنان
  • أصوات انفجارات تهز بيروت وأجزاء أخرى من لبنان لليوم الثاني على التوالي
  • حزب الله يشن هجوما كبيرا على إسرائيل .. وأصوات الانفجارات تصل بيروت
  • عميرة: الضرورة تطلبت إحياء مجلس محلي لرعية الروم الأرثوذكس بالقدس
  • مقتل شخص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان
  • شهيد في غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة حولا جنوب لبنان
  • إنتبهوا الى سياراتكم.. سرقة من نوع جديد في بيروت (صور)