في أحدث القضايا المؤلمة التي هزت المجتمع التركي، واجه ممرض في مستشفى جامعة إيجة بإزمير اتهامات بالاعتداء الجنسي على مريضة تبلغ من العمر 63 عامًا والتي كانت تعالج من سرطان الرئة المتقدم.

كانت المريضة، المعروفة باسم N.C.، قد بدأت في تلقي العلاج في 24 أبريل. تدهورت حالتها الصحية بشكل كبير في الأيام التالية، حيث فقدت وعيها بحلول الخامس من مايو.

وفي تطور مروع للأحداث، التي تابعها موقع تركيا الان٬ زُعم أن الممرض، إمريه كاليه البالغ من العمر 29 عامًا، قام بالاعتداء جنسيًا عليها أثناء تواجدها في وحدة العناية المركزة في 17 مايو. وكشفت الممرضة E.E. عن الحادثة بعد أن شهدت الحادث وأبلغت المسؤولين.

عقب هذا الاكتشاف المروع، تم مراجعة تسجيلات كاميرات المراقبة في الوحدة، حيث تم تأكيد الاعتداء الجنسي على الكاميرا. اتُخذت الإجراءات اللازمة بسرعة، حيث تم اعتقال كاليه أثناء تناوله العشاء مع زوجته.

بالرغم من المشاهد الواضحة من كاميرات المراقبة، صرح المشتبه به في مركز الشرطة: “الأدوية التي أعطيتها للمريضة هي الأدوية الموجودة في نظامي الإلكتروني، ليس لدي شيء لأقوله حول متابعة الفيديو.” ولكن، بعد تقديم التقرير الذي أظهر وجود مواد مخدرة لم يتم وصفها لها، اعترف بمحاولة الاعتداء وأعرب عن ندمه.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا اعتداء المجتمع التركي حادثة عاجل تركيا

إقرأ أيضاً:

كيف يمكن لغذاء الطفل حمايته من مرض ألزهايمر مستقبلا؟

يمن مونيتور/قسم الأخبار

يشعر الكثير من الآباء والأمهات بالقلق بشأن صحة أطفالهم، خاصة مع ارتفاع مستويات السمنة وكذلك السعال ونزلات البرد.

والآن، وجد فريق من الباحثين أن ما يأكله الطفل يمكن أن يكون له تأثير كبير على حياته في المستقبل. وأوضح أن اتباع نظام غذائي صحي في بداية الحياة يمكن أن يعني انخفاض خطر الإصابة بمرض ألزهايمر المرتبط بالعمر.

وفي حين أن معظم الأبحاث السابقة ركزت على عادات الأكل لدى الأشخاص في الستينيات والسبعينيات من العمر، فإن هذه الدراسة الجديدة تعد الأولى في مجال تتبع النظام الغذائي والقدرة المعرفية طوال العمر (من 4 إلى 70 عاما).

وحلل الباحثون بيانات 3059 شخصا بالغا في المملكة المتحدة، تم تسجيلهم كأطفال في دراسة تسمى المسح الوطني للصحة والتنمية. وقدم أعضاء المجموعة، التي تسمى مجموعة المواليد البريطانية عام 1946، بيانات عن المدخول الغذائي والنتائج المعرفية وعوامل أخرى عبر الاستبيانات والاختبارات على مدار 75 عاما تقريبا.

ووجدوا أن جودة النظام الغذائي ترتبط ارتباطا وثيقا بالاتجاهات العامة أو القدرة المعرفية الكلّية.

ويمكن أن يكون للقدرة الإدراكية تأثيرات مهمة على نوعية الحياة والاستقلالية مع تقدمنا ​​في السن.

وقالت الدكتورة كيلي كارا، المختصة في علوم التغذية بجامعة Tufts: “تدعم هذه النتائج الأولية إرشادات الصحة العامة الحالية التي تقول إنه من المهم إنشاء أنماط غذائية صحية في وقت مبكر من الحياة من أجل دعم والحفاظ على الصحة طوال العمر”.

وتضيف: “توفر النتائج أيضا أدلة جديدة تشير إلى أن التحسينات في الأنماط الغذائية حتى منتصف العمر قد تؤثر على الأداء المعرفي، وتساعد في تخفيف أو تقليل التدهور المعرفي في السنوات اللاحقة”.

ويقول الباحثون إن اتباع نظام غذائي صحي غني بالأطعمة النباتية، التي تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والدهون الأحادية وغير المشبعة، يمكن أن يدعم صحة الدماغ عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ.

وأضافت كارا: “الأنماط الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من مجموعات الأغذية النباتية الكاملة أو الأقل معالجة، بما في ذلك الخضار الورقية والفاصوليا والفواكه الكاملة والحبوب الكاملة، قد توفر حماية أكبر لصحتنا. ومن المرجح أن يؤدي تعديل المدخول الغذائي لأي شخص في أي عمر لدمج المزيد من هذه الأطعمة، إلى تحسين صحتنا بعدة طرق، بما في ذلك صحتنا المعرفية”.

وعُرضت النتائج في الاجتماع السنوي الرئيسي للجمعية الأمريكية للتغذية في شيكاغو.

 

المصدر: ميرور

مقالات مشابهة

  • تعرضت للاعتداء الجنسي من زوج والدتي.. ابنة كاتبة كندية تعترف
  • هذا ما فعله مسؤول في الجمارك عند الحدود!
  • فندق بفيلادلفيا يستضيف النباتات المنزلية أثناء سفر أصحابها
  • حفل مريم الحركي.. ننشر اعترافات المتهمين بالاعتداء على البلوجر حسن بيسو
  • مدير هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد أقسام العناية المركزة والعمليات والجراحة
  • افتتاح الدورة التدريبية للاطباء والممرضين لوحدة العناية المركزة للمستشفيات المركزية بلحج
  • كيف يمكن لغذاء الطفل حمايته من مرض ألزهايمر مستقبلا؟
  • هذا ما فعله أردوغان بعد إقصاء منتخب تركيا من يورو 2024
  • السفير الأمريكي لدى اليابان يعرب عن أسفه لجريمتي اغتصاب ارتكبها جنديان أمريكيان في اوكيناوا
  • ”الحوثي بؤرة مريضة، بؤرة سرطانية لا علاج لها إلا بالكيماوي”.. صحفي ينتقد سياسات الحوثي: ”التنازلات والتطبيل الدولي لا تحل المشكلة”