أفادت وكالة "بلومبرغ" بخطط بلغاريا ورومانيا وتركيا لإنشاء وحدة مشتركة لتطهير المياه الإقليمية من الألغام البحرية التي تصل نتيجة الأعمال القتالية بين روسيا وأوكرانيا.

إقرأ المزيد تركيا وبلغاريا ورومانيا تخطط لإنشاء مجموعة لكسح الألغام البحرية

ونقلت الوكالة عن مصادر أن إنشاء الوحدة الجديدة ستظهر قدرة الدول الثلاث على حل مشكلة رفع الألغام في مياه البحر الأسود بشكل مستقل، دون إشراك دول أخرى من أعضاء حلف الناتو.

وأضافت أن تشكيل الوحدة سيتم في موعد لا يتجاوز شهرا واحدا، مشيرة إلى أن بلدان حلف الناتو ستوحد - لأول مرة منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا - جهودها لعقد حدث كبير في البحر الأسود.
المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية البحر الأسود العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو

إقرأ أيضاً:

برلماني: وعود أردوغان بشأن اكتشافات الغاز تبخرت

أنقرة (زمان التركية) – شكك البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري أحمد وهبي بكرلي أوغلو، في وعود الرئيس رجب طيب أردوغان في مجال الطاقة.

واعتبر النائب عن حزب الشعب الجمهوري، التركي المعارض، أن الرئيس والحكومة تقدم وعودا غير واقعية للتغطية على الأزمة الاقتصادية، وأبرزها وعود الغاز الطبيعي.

وذكر البرلماني المعارض، أن الحكومة تقدم معلومات مضللة للجمهور من أجل الفوز في الانتخابات، وتواصل زعزعة ثقة المواطنين بمشاريع لم تتحقق.

كما طرح العديد من الأسئلة على وزير الطاقة في البرلمان التركي، لتوضيح الشكوك المتعلقة بغاز البحر الأسود، والتي من بينها: “ما هي تكاليف سفينتي البحث الزلزالي أوروتش ريس وباربارباروس خير الدين، وسفينتي الحفر فاتح وياووز، وسفينة الحفر كانوني، التي من المفترض أنها تستخدم في الغالب في أنشطة استكمال حفر الآبار، وسفن دعم المنصات المرافقة لها في حقل غاز ساكاريا للتنقيب عن احتياطيات الغاز والعثور عليها واستخراجها؟ كم من المال تم دفعه لشركة سايبم الإيطالية مقابل خط الأنابيب الذي تم مده في قاع البحر؟ “.

ولفت النائب التركي إلى أن “الأخبار السارة” حول اكتشاف موارد الطاقة في تركيا قبل الانتخابات “لم تتحقق كالعادة”، وأضاف “تبين أن أهداف إنتاج الغاز الطبيعي في البحر الأسود التي أعلن عنها رئيس حزب العدالة والتنمية في عام 2022 لم تتحقق، وأُعلن أن الإنتاج المخطط له والبالغ 10 ملايين متر مكعب في الربع الأول لم يبلغ سوى 3.6 مليون متر مكعب فقط”.

كما ذكر أن “أهداف إنتاج الغاز الطبيعي المخطط لها في الربع الأول من عام 2023 قد تراجعت بشكل كبير عن أهداف إنتاج الغاز الطبيعي المخطط لها في الربع الأول من عام 2023، وأن التصريحات التي تم الإدلاء بها بشأن غاز البحر الأسود تضلل الجمهور”.

 

Tags: إزميرالغاز الطبيعيتركياغازنفط

مقالات مشابهة

  • حجز وحدات مشروع فالي تاورز حدائق أكتوبر.. الشروط والأسعار
  • الربيعة يحتضن طفلين سوريين بعد استعادهما حاسة السمع ..فيديو
  • سعي تركي لجذب السياح الليبيين إلى مناطق شرق البحر الأسود
  • حلف الناتو يرسل إلى منطقة البحر الأسود طائرات استطلاع مأهولة
  • "بلومبرغ": هزيمة ماكرون قد تؤدي إلى زعزعة استقرار الاتحاد الأوروبي و"الناتو"
  • برلماني: وعود أردوغان بشأن اكتشافات الغاز تبخرت
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • قنا تنفذ حملة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات بفرشوط
  • محافظ المنوفية: حملات لرفع الإشغالات والتعديات المخالفة بالمراكز
  • البحرية الأوكرانية: روسيا تحتفظ بحاملة صواريخ روسية واحدة في البحر الأسود