الوطن:
2024-09-20@04:10:58 GMT

أحمد الطاهري: الأراضي المصرية ليست مستباحة

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

أحمد الطاهري: الأراضي المصرية ليست مستباحة

قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، إن الشارع الفلسطيني يعاني من إحباط حقيقي أدركته مصر منذ سنوات، وعمدت الحكومة الحالية على خلق بارقة أمل للشارع الفلسطيني، وحشد الدعم من أجل إعمار غزة وخلق الأمل للأهالي، ونؤمن أن هناك إحباط فلسطيني، ولكن لا يمكن أن يكون الحل هو تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف الطاهري عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن تصفية القضية راح أمامها شهداء من مصر، ولم يقدم لها أي طرف إقليمي أو دولي ما قدمته مصر لها، ومن المستحيل المزايدة على دور مصر في هذا الأمر.

القضية الفلسطينية لا يمكن أن تختزل في غزة

وتابع الكاتب الصحفي أن تاريخ مصر وواقعها وحاضرها من يشهد لها وليس نحن من نشهد لدور مصر في القضية الفلسطينية، فمصر هي الطرف الأصيل، موضحا أن القضية لا يمكن أن تختزل في قطاع غزة أو معبر جرى تعطيله باستخدام جماعات وظيفية.

وأشار إلى أنه لا يمكن لأحد أن يزايد على مصر ودورها، وسعي البعض إلى هذه المزايدة إبان حرب لبنان 2006 وحرب 2008. 

واستطرد: «يحاول البعض الآن تجهيز المشهد الإعلامي العربي وتهيئته لمثل هذه المزايدات، لكننا سنتصدى لها مثلما نتصدى لأي فكر أو تحرك يسعى إلى تفريغ الأراضي الفلسطينية من سكانها الأصليين، وأن يكون الحل البديل هو الأراضي المصري».

صمت استراتيجي تفهما للحالة الدولية والأوضاع الإقليمية

وأكد: «الأراضي المصرية مسألة سيادة وليست مستباحة، ومصر تتعامل بحكمة وصمت استراتيجي تفهما للحالة الدولية والأوضاع الإقليمية، والأحداث في غزة الآن رسالة للأمن الإقليمي العربي فإذا اشتعلت نيران الفوضى فلن تقوم للمنطقة قائمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد الطاهري القاهرة الإخبارية فلسطين إسرائيل لا یمکن

إقرأ أيضاً:

الكويت تعتذر عن مواجهة فلسطين على الأراضي الفلسطينية

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مساء اليوم ، في بيان رسمي أنه تلقى رسالة من الاتحاد الكويتي تفيد باعتذار الأخير عن لعب مبـاراة المنتخبين المقبلة لحساب تصفيات كأس العالم على أرض فلسطين بتاريخ 15 أكتوبر المقبل، وطلب نقل ملعب المباراة بعد موافقته مسبقاً على اللعب في الأراضي الفلسطينية.

وقال الاتحاد الفلسطيني في بيانه : “نتفهم تعقيدات هذا القرار ونقدر التواصل المدروس والمحـترم من جانب إخواننا الكويتيين، لطالما كانت الكويت داعماً ثابتاً لفلسطين، ويعكس هذا الدعم الروابط التاريخية العميقة بين شعبينا، ونحن نعتز بهذه العلاقة الأخوية” .

وبالرغم من تأكيدنا على جاهزيتنا التامة لاستضافة المباراة في فلسطين، إلا أننا نحترم الأسباب الـتي عبرت عنها الكويت، وقد اتفق الاتحادان على أن تقام المباراة في الدوحة، ونتطلع إلى مباراة عادلة وتنافسية بين المنتخبين.

وأكمل : نود أن نؤكد أن هذا الوضع مؤقت ويعود إلى الظروف الحالية التي نواجهها في فلسطين، حيث يتعرض شعبنا في غزة لإبادة جماعية، نحن واثقون بأن هذه المحنة ستنتهي، وسنعمل جاهدين لضمان عودة منتخباتنا الوطنية للعب على أرض الوطن في أقرب وقت ممكن.

وشدد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على التزامه بحق لعب مبارياته البيتية في القدس، فلسطين، ومنـح جماهيره الفرصة لمشاهدة الإنجازات التاريخية لفريقهم على أرض الوطن. مؤكداً بأن «هذا حق لنا، وسنواصل النضال من أجل تحقيقه بكل السبل الممكنة».

واختتم بيانه : “نؤكد أن هذا القرار لـن يؤثر على العلاقات الأخوية العميقة التي تربطنا بالكويت، ونحن على ثقة بأن الفرص سوف تتاح مستقبلا للعب في فلسطين، مما يعزز الروابط بين البلدين” .

مقالات مشابهة

  • الكويت تعتذر عن مواجهة فلسطين على الأراضي الفلسطينية
  • السفير التركي بالقاهرة: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية وتعزيز التعاون الإعلامي
  • حماس ترحب بقرار الأمم المتحدة بإنهاء الوجود الصهيوني في الأراضي الفلسطينية
  • كاتب صحفي: مصر تقف حائط سد أمام تصفية القضية الفلسطينية
  • عُمان ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية
  • ولي العهد يؤكد مساندة القضية الفلسطينية أثناء الخطاب الملكي السنوي لمجلس الشورى
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية على حدود ما قبل 1967
  • رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • وزير الخارجية: لا سلام في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية (فيديو)