شفق نيوز:
2024-09-19@04:24:45 GMT

طلب نيابي بتعديل سلم الرواتب

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

طلب نيابي بتعديل سلم الرواتب

شفق نيوز/ كشفت اللجنة المالية في مجلس النواب، يوم الثلاثاء، عن طلب مقدم من أعضاء المجلس لاستضافة اللجنة الحكومية الخاصة بتعديل سلم رواتب الموظفين.

وقال عضو اللجنة محمد نوري، لوكالة شفق نيوز، ان "أعضاء بمجلس النواب من كتل نيابية مختلفة جمعوا تواقيع ستقدم الى رئاسة المجلس لاستضافة اللجنة الوزارية المكلفة بإعداد تعديل سلم رواتب موظفي الدولة"، مشيرا الى ان "رئاسة مجلس النواب ستقوم بتحديد موعد بناء على طلب أعضاء المجلس  الاستضافة اللجنة الوزارية خلال الجلسات القادمة".

واضاف ان "الغاية من استضافة اللجنة الوزارية هو الوقوف على نتائج عمل اللجنة ما وصلت إليه خلال الفترة السابقة، وماهي العقبات والتوقيتات المطلوبة لمعالجة الرواتب الدنيا للموظفين مع إعادة هيكلة رواتب الدرجات الخاصة وموظفي الرئاسات".

وخلال الأشهر الماضية تظاهر المئات من موظفي الدولة، في العاصمة بغداد وعدد من محافظات البلاد، مطالبين بتعديل سلم الرواتب بسبب ارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية في الأسواق جراء ارتفاع سعر الصرف الدولار مقابل الدينار الأمر الذي أدى تراجع القوة الشرائية لهذه الشريحة من المجتمع.

ويصف رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، إلف تعديل سلم الرواتب بأنه "مسألة حساسة"، مؤكدا العمل على "الوصول إلى صيغة تحقق العدالة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي سلم الرواتب

إقرأ أيضاً:

الحكومة تخطط لفرض جباية على مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة 15%

الاقتصاد نيوز — بغداد

اكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الاثنين، أن الحكومة تخطط لفرض جباية بنسبة 15 % على مواقع التواصل الاجتماعي في إطار تعزيز الإيرادات.

وقال عضو اللجنة المالية جمال كوجر، إنَّ "ما يُشاع في الإعلام بشأن عدم تأمين رواتب الموظفين لا أساس له من الصحَّة".

وأضاف أنَّ "رواتب العام المقبل أيضاً مؤمَّنة بالكامل"، مبيناً أنَّ "الحكومة وضعت خطة لزيادة مواردها المالية، وهو ما سيعزّز من قدرتها على تلبية التزاماتها المالية تجاه الموظفين".

 

وأشار إلى أنَّ "اللجنة المالية ستعمل على الضغط على الوزارات المختلفة لتحسين أدائها وزيادة مواردها، بما يُسهم في تحقيق استقرار اقتصادي أكبر".

 

وأوضح أنَّ "الضرائب وجباية الجمارك تُعدّان من الموارد الرئيسة التي ينبغي تعزيزها"، مؤكّداً أنَّ "هذه الإيرادات ستعود بالنفع على المواطن في نهاية المطاف".

 

وبيَّن كوجر أنَّ "من ضمن الخطط المستقبلية فرض جباية بنسبة 15 % على مواقع التواصل الاجتماعي، في إطار تعزيز الإيرادات"، مؤكداً أنَّ "الحكومة تتوجَّه بجدية نحو تنفيذ هذه الإجراءات لتجنّب الأزمات المالية".

مقالات مشابهة

  • نواب يهددون بالمقاطعة إذا عرقلت رئاسة البرلمان إجراءات قرار مجلس الدولة بشأن تقاعد رؤساء الهيئات
  • مصدر نيابي:المندلاوي والنواب الشيعة اعتبروا شهداء الوطن قبل 2003 ليسوا بشهداء والمدافعين عن إيران ” شهداء”!
  • ما مصير مشروعات القوانين المُقدمة من الأعضاء بإنتهاء دور الانعقاد الذي قُدمت فيه؟.. لائحة النواب توضح
  • مالية البرلمان تحسم الجدل: رواتب الموظفين مؤمنة ولا توجد اي ضائقة
  • قبل إعادة تشكيلها مع بدء الانعقاد الخامس.. تعرف على اختصاصات "اللجنة العامة" لمجلس النواب
  • البنوك تبدأ صرف الرواتب لمنتسبي وزارة الدفاع
  • الماليَّة النيابيَّة: تأمين رواتب الموظفين لعامي 2024 ـ 2025
  • المالية النيابية:الرواتب الشهرية مؤمنة بوجود احتياط نقدي كبير
  • العراق: لا أزمة رواتب وضرائب جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • الحكومة تخطط لفرض جباية على مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة 15%