أعلن اللواء ممدوح نديم، رئيس مدينة رأس غارب، عن الانتهاء من تسليم 58 وحدة سكنية للمواطنين المتضررين من السيول في حي الروضة، وذلك بعد إجراء المعاينات اللازمة والتأكد من إزالة المنازل المتضررة ورفع الأنقاض.

وأوضح رئيس المدينة أن هذه الوحدات السكنية تمثل جزءًا من برنامج إعادة الإعمار، الذي تقوده الحكومة المحلية بالتعاون مع السلطات المحلية وشركات الخدمات المحلية.

وقد تم التنسيق الفعّال مع شركة مياه الشرب وهندسة الكهرباء وشركة طاقة الغاز لرفع العدادات من المنازل المتضررة وتأمين المنطقة.

وأعرب نديم عن أمله في أن تكون هذه الجهود خطوة نحو استعادة حياة طبيعية للمواطنين الذين تأثروا بالكوارث الطبيعية، مؤكدًا على استمرار العمل الجاد لضمان أن يحصل المتضررون على المساعدة والدعم اللازمين لبناء حياة جديدة وآمنة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تسليم وحدات سكنية 2 ضحايا السيول 3 إعادة الإعمار 4 التعاون الحكومي 5 دعم المتضررين

إقرأ أيضاً:

تركيا.. مستفيدو الوحدات السكنية يستقبلون "الربيعة" بالثناء على دور المملكة

تفقد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة, اليوم, مشروع الوحدات السكنية التي تم تسليمها لمتضرري الزلزال في تركيا وعددها 364 وحدة سكنية في منطقة الإصلاحية التابعة لمحافظة غازي عنتاب بالجمهورية التركية.
وخلال الزيارة عبر المستفيدون من المشروع عن شكرهم الجزيل للمملكة العربية السعودية على تقديم الوحدات السكنية من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، التي أسهمت في توفير الأماكن الإيوائية العاجلة لهم، موضحين أن الوحدات السكنية المؤقتة تمتاز بالجودة العالية والتصاميم الحديثة وتلبي الاحتياجات المعيشية الضرورية للأسر والأفراد، مفيدين أن الوقفة غير مستغربة من حكومة المملكة وشعبها الكريم.
أخبار متعلقة تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيابمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدكتور الربيعة يتفقد مشروع الوحدات السكنية لمتضرري الزلزال في تركيا - واسمشروع الوحدات السكنيةيذكر أن المركز نفذ 3000 وحدة سكنية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا منها 1500 وحدة سكنية مؤقتة للمتضررين من الزلزال في منطقة عفرين التابعة لمحافظة حلب السورية، وتتألف كل وحدة سكنية مؤقتة من غرفتين ودورة مياه مزودة بالأثاث الأساسي، ومدرسة تتسع لـ 756 فرداً، كذلك مصلى يتسع لـ 700 مصلٍ، و20 كرفان مخصصاً للأنشطة الإدارية والتجارية، و15 منطقة ألعاب للأطفال، وبئر ماء، بالإضافة إلى توفير وحدات الطاقة الشمسية وأعمال البنية التحتية لكافة الوحدات السكنية، ومنها كذلك 1500 وحدة سكنية مؤقتة للمتضررين من الزلزال في منطقتي الإصلاحية و نورداغ في ولاية غازي عنتاب وفي ولايتي أديمان وملاطيا بتركيا، حيث تتألف الوحدات من غرفتين ودورة مياه مزودة بالأثاث الأساسي.
واستفاد من جميع الوحدات السكنية بالتوازي 12000 فرد. كما يتم العمل على تنفيذ توفير 1000 وحدة سكنية مؤقتة في 3 مناطق في محافظة هاتاي متوقع أن يستفيد منها 5000 فرد.
وتأتي هذه الجهود امتداداً للمشاريع الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا.

مقالات مشابهة

  • شروط حجز شقق التعاونيات بمدينة العاشر من رمضان
  • تركيا.. مستفيدو الوحدات السكنية يستقبلون "الربيعة" بالثناء على دور المملكة
  • أزيد من 13 ألف شقة ستوزع بسيدي عبد الله
  • السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين
  • رئيس الجمهورية يعطي إشارة إنطلاق عملية توزيع أزيد من ربع مليون وحدة سكنية
  • رئيس الجمهورية يعطي إشارة انطلاق توزيع أزيد من ربع مليون وحدة سكنية
  • "الأسمرات" .. فيديو وتفاصيل أول حي سكني للقضاء على العشوائيات
  • الطائف.. تسليم 412 وحدة سكنية لمستفيدي الإسكان التنموي
  • الإعمار تعلن عن فرص استثمارية لمدن سكنية قريباً بهذه المحافظات
  • شقق نقابة المهندسين 2024.. طرح 300 وحدة سكنية خلال شهرين