السومرية نيوز – دوليات

هددت إسرائيل، اليوم الثلاثاء 10 تشرين الأول/أكتوبر 2023، مصر بقصف أي شاحنة مساعدات تحاول الدخول إلى غزة من خلال معبر رفح، وذلك بعد دعوة زعيم التيار الصدري مصر الى فتح معبر رفح أمام دخول المساعدات الى غزة، وكذلك مطالبات الصحة العالمية.
وذكرت القناة 12 الإسرائيلية: "إسرائيل هددت مصر بقصف أي شاحنة مساعدات تحاول الدخول إلى غزة من خلال معبر رفح".



ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مؤخراً، الدول العربية والإسلامية، وخاصة السعودية وإيران إلى إيصال الماء والغذاء الى غزة، كما دعا مصر الى فتح معبر رفح أمام دخول المساعدات الى غزة.

كما طالبت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، فتح ممر إنساني إلى قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي بعد الهجمات التي شنتها حركة حماس.

وقال وزير البنية التحتية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أمس الاثنين، إنه أمر بقطع فوري لكل إمدادات المياه عن قطاع غزة مع تصاعد القتال مع مسلحين فلسطينيين.

وأضاف الوزير في منشور على موقع للتواصل الاجتماعي أعلن فيه قطع المياه "ما كان في الماضي لن يستمر بعد الآن في المستقبل".

وكانت إسرائيل قد فرضت "حصاراً مطبقاً" على قطاع غزة، وقطعت إمدادات الغذاء والمياه والكهرباء، الأمر الذي أثار المخاوف من تفاقم الوضع الإنساني المتردّي.

ورفح هو المعبر الوحيد بين مصر وغزة، وأدى الحصار الذي تفرضه "إسرائيل" بدعم أمني من مصر منذ فترة طويلة إلى فرض قيود شديدة على حركة البضائع والأشخاص.

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: معبر رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وإصابات بقصف صهيوني استهدف مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات وسط غزة

يمانيون../

استشهد تسعة مواطنين فلسطينيين وأصيب أكثر من 23 آخرين عصر اليوم الأربعاء، في قصف صهيوني استهدف مدرسة تؤوي نازحين ومنزلًا بالقرب منها في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، نقلًا عن شهود عيان، بأن طائرات العدو استهدفت مدرسة العروبة ومنزلًا لعائلة “فرج الله” في النصيرات، ما أسفر عن ارتقاء شهداء وإصابة عدد من المواطنين بينهم أطفال.

وأضافت المصادر أن تسعة مواطنين استشهدوا وأصيب أكثر من 23 آخرين جرّاء قصف العدو مدرسة ومنزلين ومقبرة في النصيرات والبريج والسوارحة وسط قطاع غزة، خلال النصف ساعة الأخيرة.

وارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي، إلى 41 ألفًا و689 شهيدا، بالإضافة لـ 96 ألفًا و625 مصابا بجروح متفاوتة، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في دير البلح.. فيديو
  • 9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس
  • إطلاق صاروخين من غزة والصحة العالمية تتحدث عن حجم الإبادة بالقطاع
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسورية، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سورية ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآل
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • اليوم 363 للحرب.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في قطاع غزة
  • بغداد.. اعتقال شخص في مدينة الصدر يمجّد إسرائيل
  • شهداء وإصابات بقصف صهيوني استهدف مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات وسط غزة
  • شهداء وإصابات بقصف صهيوني استهدف مدرسة تؤوي نازحين ومنزلًا بالنصيرات