قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روز اليوسف، إنّ البعض يعتقد أنّ غزة هي المنطقة الساخنة الوحيدة بسبب ما تشهده من أحداث حاليا، لكن الحقيقة أنّ كرات اللهب تنتقل سريعا إلى المنطقة بأكملها، ويجب أن ننتبه لانعكاسات ذلك، وأن ندقق ونحن نتابع حركة السفر في مطار لبنان وهجوم المواطن اللبناني على محطات الوقود أمس، وكلمة مقتدى الصدر، قبل قليل، لندرك أنّ هناك حالة حراك إقليمي باتجاه سلبي للغاية.

وأضاف الطاهري عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أنّ القاهرة تنسق مع كل الأطراف وتريد وقف التصعيد بأي شكل من الأشكال، لأنها تدرك تبعات ما يحدث على الإقليم بأكمله، وهناك تصريح ثابت للرئيس عبدالفتاح السيسي قاله خلال محاربة مصر للإرهاب في سيناء، وعلينا أن نتذكره جيدا ونحن نتابع ما يجري في غزة الآن، حيث قال «سيناء إما أن تكون بتاعة المصريين أو أموت، لأنها قدس الأقداس في مصر».

وتابع: «المصالح الاستراتيجية المصرية لا يجوز المساس بها من قريب أو بعيد، وهناك موقف مصري ثابت جاء على لسان الرئيس السيسي عند تعطل حركة الملاحة بقناة السويس واستعادة الحركة بسواعد مصرية، حيث قال الرئيس (هناك من يلعب بالنار، وهناك أيضا من يظن أنّه سيكون بعيدا عن نيران مصر إذا اشتعلت النيران».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد الطاهري مصر فلسطين السيسي

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: مشروع رأس الحكمة يعكس رؤية السيسي الاستراتيجية لدعم الاستثمار

ثمن الدكتور حسن هجرس، مساعد رئيس حزب الجيل الديمقراطي، الرؤية الاستراتيجية التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في دعم الاستثمار وتحقيق التنمية الشاملة في مصر، والتي تجلت بوضوح من خلال إطلاق مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة، مؤكدا أن هذا المشروع الطموح يعكس التزام القيادة السياسية بتعزيز الاقتصاد الوطني، وجذب الاستثمارات الكبرى، ما سيحدث طفرة اقتصادية هائلة في البلاد.

مشروع رأس الحكمة خطوة نوعية في مسار التنمية الاقتصادية

وأوضح «هجرس»، في بيان له اليوم، أن مشروع رأس الحكمة الذي يجري تنفيذه بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة، يمثل خطوة نوعية في مسار التنمية الاقتصادية لمصر، لافتا إلى أن الحجم الهائل للاستثمارات، الذي يصل إلى 35 مليار دولار، يشير إلى ثقة المستثمرين الدوليين في المناخ الاقتصادي المصري، وفي الاستقرار الذي توفره السياسات الحكومية الحالية.

وشدد على أن المشروع يعزز من فرص التعاون الاقتصادي العربي المشترك، ويبرز مصر كوجهة استثمارية رئيسية في المنطقة.

وأكد مساعد رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن المشروع يشمل تطوير الساحل الشمالي الغربي، من خلال إنشاء مرافق سياحية واستثمارية وعقارية متطورة، ولا يُعتبر ذلك خطوة نحو تحسين البنية التحتية في مصر، بل أيضًا مشروع يوفر آلاف فرص العمل للشباب المصري.

توفير فرص العمل أحد أبرز أولويات القيادة المصرية

وأشار الدكتور حسن هجرس، إلى أن توفير فرص العمل، أحد أبرز أولويات القيادة المصرية؛ إذ يسهم في تقليل معدلات البطالة، وتحسين مستوى معيشة الأفراد، ودعم الاقتصاد المحلي بشكل مستدام، لافتا إلى أن المشروع سيعمل على تأهيل الأيدي العاملة المصرية، وتزويدهم بفرص التدريب اللازمة، لمواكبة أحدث معايير التنمية الحضارية والاستثمارية.

ونوه «هجرس» إلى أن رؤية الرئيس السيسي لمستقبل مصر، تعتمد على تحقيق التوازن بين جذب الاستثمارات الكبرى وتطوير الموارد المحلية، فالاستثمارات الأجنبية، خاصة في مشاريع البنية التحتية والتنمية العقارية والسياحية، تعزز من الاقتصاد المصري، وتجذب رؤوس الأموال من الخارج، ما يساهم في تقوية ميزان المدفوعات وزيادة الدخل القومي.

مقالات مشابهة

  • السيسي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقيادة الاستراتيجية
  • فيديو رومانسي.. هكذا احتفلت درة بعيد ميلاد زوجها
  • درة تهنئ زوجها هاني سعد بعيد ميلاده: "اتمنى ان أراك تبتسم دائمًا"
  • «الجيل»: مشروع رأس الحكمة يعكس رؤية السيسي الاستراتيجية لدعم الاستثمار
  • برلمانيون: العلاقات الإماراتية المصرية نموذج ريادي للشراكة الاستراتيجية
  • هل كان زيزو قريب من الأهلي؟.. طالع التفاصيل
  • أحمد سليمان: كنا نتمنى إقامة حفل كبير لأننا بطل أبطال إفريقيا.. وهناك صفقات آخرى في الزمالك
  • السيسي يوجه رسالة لبن زايد بعد “إصراره” على حضور العروض العسكرية المصرية
  • رسائل الرئيس السيسي في حفل تخريج الكليات العسكرية: موقفنا ثابت بإقامة فلسطين
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة