قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، تأجيل نظر دعوى وقف نتيجة انتخابات الطائفة الإنجيلية لـ 11 ديسمبر.

دعوى وقف نتيجة انتخابات الطائفة الإنجيلية

كان قد تقدم سامح عيد فؤاد بولس، بدعوي حملت رقم حملت الدعوي رقم 77/45140، ضد اسطفانوس زكي اسطفانوس ( سكرتير الطائفية الإنجيلية) وآخرين، وذلك بشأن وقف تصديق نتيجة انتخابات الطائفية الإنجيلية المنعقدة يوم 2023 /2/17 والغاء قرار الجمعية العمومية بالطائفية الإنجيلية، وقررت المحكمة تأجيل الدعوى لجلسة 2023 /12/11 للاطلاع والرد.

وفي سياق منفصل قررت جهات التحقيق بالجيزة، اليوم الثلاثاء، احالة صاحب شركة عقارات متهم بالنصب على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بحجة حجز شقق سكنية لهم للمحاكمة العاجلة.

كانت قد تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا من عدد من الأشخاص، اتهموا فيه صاحب شركة بالنصب عليهم، فى منطقة إمبابة، وذكروا أنه استولى منهم على مبالغ مالية، بحجة حجز شقق سكنية لهم، إلا أنه احتال عليهم.

تمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وباشرت النيابة المختصة التحقيق والتى أمرت بما سبق.

السجن المشدد 7 سنوات لـ «سمسار » لاتهامه بقتل عامل في قليوب

حبس المتهم بسرقة عدادات المياه في منشأة ناصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الدولة الطائفة الإنجيلية نتیجة انتخابات

إقرأ أيضاً:

دعوى قضائية بالسرقة تلاحق مايلي سايروس

تواجه الفائزة بجائزة "جرامي"، مايلي سايروس دعوى قضائية جديدة تزعم أنها وفريقها من مؤلفي أغاني " Flowers " سرقوا ألحان أغنية "When I Was Your Man "  للمطرب "برونو مارس" والتي يعود تاريخ إنتاجها إلى عام 2013.

وذكرت الدعوى القضائية عدد من المشاركين في إنتاج أغنية مايلي سايروس الأخيرة، ومنهم كراويس وجريجوري هاين ومايكل بولاك كمدعى عليهم في الدعوى القضائية التي رفعتها شركة تيمبو ميوزيك إنفستمنتس في السادس عشر من سبتمبر. كما تضمنت الدعوى أسماء العديد من شركات الترفيه المسؤولة عن توزيع أغنية "Flowers.

وجاء في الدعوى التي أقامها ممثلو المطرب "مارس": أن أغنية Flowers تحاكي العديد من العناصر اللحنية والتوافقية والغنائية لأغنية "When I Was Your Man "، بما في ذلك تصميم النغمة اللحنية وتسلسل المقطع، وخط الجهير المتصل، وبعض مقاطع الكورس، وبعض عناصر الموسيقى المسرحية، والعناصر الغنائية، وتقدمات الوتر المحددة".

وجاء في نص الدعوى: "من غير الممكن إنكار أنه بناءً على التركيبة وعدد أوجه التشابه بين التسجيلين، فإن ألبوم "Flowers" لم يكن ليوجد لولا ألبوم "When I Was Your Man"،"وبناءً على ذلك، يرفع المدعي هذه الدعوى بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر الناشئة عن إعادة إنتاج وتوزيع واستغلال المدعى عليهم لألبوم "When I Was Your Man" دون ترخيص". 

 

وبالإضافة إلى فحص اللحن والانسجام في جوقات الأغاني، زعمت الدعوى القضائية أن كلمات أغنية سايروس "ترتبط بوضوح بكلمات" مارس وأن "التشابه الموسيقي ليس مصادفة".

 

تطلب شركة Tempo Music Investments منعمايلي سايروس والمدعى عليهم في الدعوى من إعادة إنتاج أو توزيع أو أداء أغنية "Flowers" علنًا، بالإضافة إلى السعي للحصول على تعويضات بمبلغ سيتم تحديده أثناء المحاكمة. 

 

تأتي هذه الدعوى بعد 7 أشهر من حصول سايروس على أول جائزتي جرامي لها ، "تسجيل العام" و"أفضل أداء بوب منفرد"، عن أغنية "Flowers". وقبل ترشيحها، شاركت رؤيتها لعملية كتابة الأغنية وإنتاجها: "لقد كتبتها بطريقة مختلفة تمامًا"، خلال تصريح مايلي سايروس لمجلة فوج البريطانية في يونيو الماضي. 

وأضافت مايلي سايروس: "كانت الأغنية أقرب إلى الخمسينيات، لكنها أكثر حزنًا من موسيقى تلك الحقبة."

مقالات مشابهة

  • دعوى قضائية بالسرقة تلاحق مايلي سايروس
  • قرار عاجل من "وادا" ضد رمضان صبحي
  • محمد الحوثي: اللبنانيون أقوى من أن تؤثر عليهم عملية العدو بالبيجر
  • مصطفى كامل: زيادة أرباح «الموسيقيين» بنسبة 500% ورفع المعاشات 10% ديسمبر المقبل
  • في اليوم العالمي للديمقراطية.. الشباب السوداني بين أحلام «ديسمبر» وكوابيس حرب الجنرالات
  • تأجيل محاكمة 11 متهمًا في «خلية داعش الهرم» لـ 1 ديسمبر
  • تأجيل محاكمة 11 متهما بقضية خلية داعش الهرم لـ1 ديسمبر المقبل
  • زوج يقيم دعوى طلاق بسبب عمليات التجميل !
  • إسرائيل: الجيش أبلغ عائلات 3 محتجزين بغزة أعاد جثثهم في ديسمبر الماضي بنتائج تحقيقه
  • لـ 2 ديسمبر.. تأجيل محاكمة 9 متهمين بقضية «أحداث المنصة» إداريا