لليوم الرابع على التوالي يستمر القصف المتبادل بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ولكن الأوضاع بدأت تتصاعد بعدما زادت دولة الاحتلال في الغارات على قطاع غزة.

1500 شهيد داخل دولة الاحتلال


قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إنه سيطر إلى حد كبير على المنطقة الجنوبية المحاذية لقطاع غزة واستعاد زمام الأمور تمامًا على الحدود.

وتابع المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، ريتشارد هيشت، إنه تم العثور على 1500 جثة لمسلحي حماس في الأراضي الإسرائيلي، ولم يعبر أي مقاتل من حماس إلى إسرائيل منذ ليلة الإثنين، على الرغم من أن عمليات التسلل ما زالت ممكنة.

وتابع جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه ما بين 800 إلى 1000 مقاتل من كتائب عز الدين القسام اجتازوا الجدار الحدودي خلال اليومين الماضيين ونجحوا بالتسلل إلى بلدات وقرى إسرائيلية.

عدد قتلى الاحتلال الإسرائيلي

وقد أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل نحو 1000 إسرائيلي وإصابة حوالى 2600 نتيجة الهجوم الذي نفذته المقاومة الفلسطينية على الاحتلال الإسرائيلي.

كما أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 38 جنديًا إضافيا خلال الساعات الماضية.

كما المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل نائب قائد اللواء 300 اللفتنانت كولونيل عليم سعد خلال غارة سابقة على نقطة مراقبة إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية، وأعلن مسلحون فلسطينيون من حركة الجهاد في لبنان مسؤوليتهم عنها.

عدد شهداء غزة

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع وفي الضفة الغربية المحتلة ارتفع إلى 704 قتلى إلى جانب نحو 3900 جريحًا.

كما ارتفع عدد النازحين في قطاع غزة منذ بداية النزاع إلى أكثر من 187،500 شخص، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

فيما تستضيف الأونروا أكثر من 137،000 شخص في المدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في مختلف أنحاء الإقليم.

ويذكر أن الغارات الجوية الإسرائيلية دمرت 790 وحدة سكنية وألحقت أضرارًا وخيمة بما يصل إلى 5330 وحدة في المنطقة التي يبلغ عدد سكانها 2.3 مليون نسمة.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إن الأضرار التي لحقت بمرافق المياه والصرف الصحي والنظافة في غزة أدت إلى تعطيل الخدمة لأكثر من 400 ألف شخص.

وذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أنه تم تدمير أحياء كاملة في غزة، فيما انقطعت الكهرباء والغذاء والوقود والمياه عن القطاع.

حصار كامل على القطاع

وأمس الاثنين، أمر وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، بفرض حصار كامل على قطاع غزة، قائلًا: لا كهرباء ولا ماء ولا وقود، مؤكدًا كل شيء سيكون مغلقا، فهم وحوش بشرية ونتصرف بناءً على ذلك.

كما قال وزير الطاقة الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أنه أمر بعد ساعات من اندلاع الحرب عمليًا بالتوقف عن تزويد قطاع غزة بالكهرباء.

والجدير بالذكر أنه صباح السبت الماضي، أعلنت المقاومة الفلسطينية عن بدء عملية ضد الإحتلال الإسرائيلي تسمى طوفان الأقصى، أطلق فيها أكثر من 5000 صاروخ على قوات الإحتلال، مؤكدين: اليوم يستعيد الشعب ثورته ويصحح مسيرته ويعود لمسيرة العودة، فيما أطلق الاحتلال الاسرائيلي اسم السيوف الحديدية على العملية العسكرية في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طوفان الاقصي المقاومة الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

(فيديو) هكذا تعيش العائلات الفلسطينية في غزة على مدى 360 يوما.. وداع شهيد ارتقى بعد قصف الاحتلال سوق مخيم البريج

الجديد برس|

(فيديو) هكذا تعيش العائلات الفلسطينية في غزة على مدى 360 يوما.. وداع شهيد ارتقى بعد قصف الاحتلال سوق مخيم البريج

الوداعات اليومية في غزة

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تعرف على تطورات الأوضاع في لبنان بعد الاجتياح البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي.. إيران ترد على مقتل "هنية ونصر الله" بأكثر من 100 صاروخ.. بايدن يعلن استعداده لمساندة الصهاينة
  • إخوان الأردن يدعون للنفير الجمعة دعما لـطوفان الأقصى في ذكراها الأولى
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • (فيديو) هكذا تعيش العائلات الفلسطينية في غزة على مدى 360 يوما.. وداع شهيد ارتقى بعد قصف الاحتلال سوق مخيم البريج
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة