قال محمد عرفة العطار عضو مجلس إدارة شعبة العطارة بالغرفة التجارية بالقاهرة إن مبادرة الدولة التي أعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي سيكون لها دور كبير في خفض أسعار السلع الغذائية مشددا على أن الإتاحة والوفرة هما أهم عاملان في خفض الأسعار بجانب أن يكون السوق يحظى بمنافسة عادلة.

وأشار عضو مجلس إدارة شعبة العطارة أن اجتماع الحكومة لتخفيض أسعار سبع سلع أساسية استراتيجية لا يستغني عنها المواطن ستعمل على خفض معدل التضخم وإتاحة السلع بأسعار مخفضة بنحو 25 إلى 30% مقارنة بسعرها بالسوق الحر.

وأكد العطار أن زيادة معروض السلع وتنوع منافذ البيع سيؤدي إلى ضبط السوق على اعتبار أن آليات العرض والطلب هي التي تحكم السوق ولذلك نسعى كغرف تجارية ومجتمعات الأعمال والقطاع الخاص بالتعاون مع الحكومة لزيادة معروض السلع بالسوق.

ونوه عضو مجلس إدارة شعبة العطارة أن الغرف التجارية ستتواصل مع كبار الموردين والمصنعين لعمل إتاحة كبيرة في مختلف مواقع الجمهورية لاستمرار تحقيق الوفرة من المعروض من السلع والأسعار المنخفضة ومتابعة الأسواق بشكل جيد.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أكد أن مشكلة ارتفاع الأسعار للسلع هو ندرة العرض، مشيرا إلى أن تم التوافق على 7 سلع أساسية بتخفيض من 15 ل 25% وهي سلع "السكر- الزيت- العدس- الفول- الألبان والجبن- المكرونة" وسيتم التطبيق من السبت المقبل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الغرفة التجارية معدل التضخم المكرونة الزيت الفول العدس خفض الاسعار

إقرأ أيضاً:

ضبط كميات هائلة من السلع التموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز يوسف الصديق تحت إشراف المهندس سيد حرز الله وكيل الوزارة، أسفرت عن ضبط 1136 زجاجة زيت تمويني سعة الزجاجة 800 مللي، كما تمكنت الحملة من ضبط 888 كيلو جرام سكر تمويني، وتم تحرير محضر تجميع واستيلاء على 540 كيس مكرونة تموينيه زنة الكيس 400 جرام ومحضر جنحه تجميع عدد 5 شيكارة دقيق بلدى مدعم زنة الشيكارة 50 كيلو جرام وذلك قبل بيعهم بالسوق السوداء والتربح منهم بطرق غير قانونية.

تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع التجار.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تُعلن صرف السلع التموينية مجانًا
  • لاغارد: "المركزي" الأوروبي ليس في عجلة لخفض أسعار الفائدة أكثر
  • ضبط كميات هائلة من السلع التموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • الحكومة الجديدة 2024، من هو وزير المالية الجديد
  • عضو شعبة المواد الغذائية: السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة يحتاج إلى آليات
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • ماذا يريد المواطنون من الحكومة الجديدة؟.. تطبيق خطة للنهوض بالتعليم أبرز الآمال
  • رقابة وتخفيض أسعار.. أبرز مطالب المواطنين من «التموين» بعد التغيير الحكومي المرتقب
  • أحزاب سياسية تشيد بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة
  • التموين: توافر كل السلع الأساسية بمخزونات تتخطى 6 أشهر