شهدت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي جانبا من اختبارات لجنة التقييم للمشاركين في مسابقة "جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة" لعام 2023، حيث تنظم جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة المسابقة في موسمها السابع بقيادة  الدكتور عمار بوقس رئيس مجلس إدارة جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة والأمين العام لجائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة.

القباج تفتتح المرحلة الثانية من أعمال التطوير بمجمع خدمات الإعاقة لكبار السن بالمرج القباج توقع وثيقة انطلاق مبادرة "هنوصلك" لاستخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة


 وثمنت القباج جهود لجنة التقييم المكونة من الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي والفنان مصطفى شعبان والفنان السعودي ومقدم البرامج قصي خضر والفنانة التشكيلية نادية الشلاوي.
 

واكدت القباج أن الدكتور عمار هو شخص ملهم وهو قاهر المستحيل كما يٌلقب دائما، فقد وظف قلمه وكتاباته بحنكة ورشاقة وحقوقية للدفاع عن حقوق ذوي الإعاقة، وإثبات أنهم قادرون ولو باختلاف، وأصحاب همم وعزائم، بالإضافة إلى شعوره بالمسئولية بالبحث عن المواهب وتسليط الضوء عليهاا وفتح أبواب الفرص المتكافئة أمامهم، حتى تتهلل هذه المواهب، وتُلمع وتشرق وتتحقق بشكل يقهر  إعاقتها ويثبت أنهم بحق "قادرون".
 


وأضافت القباج أنه تم إطلاق جائزة عمار على اسمه الكريم، بهدف اكتشاف الموهوبين والموهوبات من ذوي الإعاقة وتمكينهم ودعمهم ودمجهم في المجتمع، بالإضافة إلى اكتشاف أفراد المجتمع والمؤسسات ممن لديهم أفكار أو مبادرات تخدم ذوي الإعاقة. 


 وتقدم وزارة التضامن الاجتماعي 8 مليارات جنيه دعما سنويا لذوي الإعاقة، واستخرجت مليون ونصف بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة و132 مراكز تأهيل وعلاج طبيعي وعلاج تخاطب وعلاج حسي وحركي تستهدف 320 ألف مواطن، وقدمت الوزارة 235 ألف طرف صناعي وأدوات مساعدة بين عامي ٢٠١٤ و٢٠٢٣، ودفع المصروفات الدراسية المكفوفين وشمول الإعاقات الأخرى بدءًا من عام ٢٠٢١ تحت مظلة برنامج تكافؤ الفرص التعليمية، مع توفير مترجمين إشارة للطلاب الصم، حيث تم التوجه مؤخراً الى التوسع فى الشراكة مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، حيث تمثل الأذرع التنفيذية لوزارة التضامن الاجتماعي لبرامجها ومشاريعها المنفذة على مستوى الجمهورية، حيث أصبح دورهم ليس خيري وخدمي فحسب وإنما تنموي وتنويري، وإعلاء قيمة المشاركة المجتمعية والتى هى جزء لا يتجزء من عملية بناء الدولة فى الداخل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القباج وزيرة التضامن الإجتماعي جائزة عمار ذوى الإعاقة بطاقة خدمات متكاملة من ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن بنك ناصر الاجتماعي قدم 65 مليار جنيه قيمة قروض للأنشطة الاجتماعية والاستثمارية مملولة من البنك استفاد منها 2.3 مليون مواطن.

وقالت القباج، في تقرير إنجازات وزارة التضامن الاجتماعي 2014-2024، إن قيمة مصارف الزكاة والتبرعات بلغت 6.5 مليار جنيه تم توزيعها على 5 ملايين أسرة من خلال 3000 لجنة زكاة وأفرع بنك ناصر الاجتماعي، استفاد منها عدد 22 مليون مستفيد.

وأضافت وزيرة التضامن، أن إجمالي المنصرف لتغطية نفقة المطلقات وأطفالهم بلغت 7.9 مليار جنيه مصري بإجمالي 390 ألف مستفيد وذلك من خلال صندوق تأمين الأسرة تحت مظلة بنك ناصر الاجتماعي.

ويذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، سبق وأعلنت أن البنك نجح في رفع محفظة تمويلات التجزئة المصرفية إلى 50 مليار جنيه، تتمثل في التمويلات الشخصية، مؤكدة أن البنك يقدم العديد من الخدمات المصرفية ومجموعة متنوعة من التمويلات التي تلبي مختلف احتياجات العملاء بهدف تعزيز سياسة الشمول المالي.

وأوضح الدكتور محمد عبد الفضيل النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك أن التمويلات في البنك تتنوع طبقاً للمنتجات المصرفية المختلفة مثل نوع التمويل، وقيمته، والغرض منه، بالإضافة إلى تمويل برنامج «مستورة» الذي يستهدف التمكين الاقتصادي للمرأة.

اقرأ أيضاًوزيرة التضامن: إجمالي عدد المكلفين لأداء الخدمة العامة زاد بنسبة 300% عن عام 2014

نيفين القباج تستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية.. أبرز أنشطة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع

بعد تصديها لـ الإدمان في الدراما.. وزيرة التضامن تشكر المتحدة للخدمات الإعلامية

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • «التضامن»: دعم 240 ألف أسرة متضررة من الأزمات والكوارث بمليار جنيه
  • 16 برنامجًا إثرائيًا بالبرنامج الصيفي الثامن لذوي الإعاقة
  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «التضامن»: تقديم مقترح جديد لقانون الخدمة العامة.. وعدد المكلفين زاد 300%
  • نيفين القباج تستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية.. أبرز أنشطة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن من 21 لـ 27 يونيو 2024
  • «التضامن» تسدد 14 مليون جنيه مصروفات دراسية لطلاب الجامعات 
  • هل يمكن الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة لذوي الإعاقة بالقانون الجديد؟
  • وزيرة التضامن تشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للتصدي لظاهرة الإدمان