مأرب برس:
2024-08-03@01:38:06 GMT

طوفان الأقصى.. أردوغان يعرض الوساطة وحماس ترد عليه

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

طوفان الأقصى.. أردوغان يعرض الوساطة وحماس ترد عليه

أكد مسؤولون أمريكيون أن استخبارات الاحتلال الإسرائيلي لم يكن لديها "تحذير مسبق" من هجوم المقاومة الفلسطينية المنظم في غلاف غزة برا وبحرا وجوا.

في سياق متصل أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على استعداد بلاده للوساطة في عمليات تبادل الأسرى بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، فيما عبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن قلقه بعد فرض الاحتلال حصارا كاملا على قطاع غزة.

وفي رد غير مباشر على عرض الوساطة التركية، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس القائد الدكتور إسماعيل هنية:''لقد أبلغنا كل الجهات التي تواصلت معنا بشأن أسرى العدو لدى المقاومة أن هذا الملف لن يُفتح قبل نهاية المعركة، ولن يكون إلا بثمن تقبله المقاومة و العدو سيدفع ثمنا باهظا لجرائمه وإرهابه، وكل ما يقوم به العدو لن يمسح عار الهزيمة التي نزلت به''.

الى ذلك بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تطورات الأوضاع في قطاع غزة عقب إعلان المقاومة بدء عملية "طوفان الأقصى" ضد الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه ابن سلمان مع السيسي، تم خلاله الاتفاق على ضرورة تكثيف الجهود الدولية والإقليمية لوقف التصعيد في غزة ومحيطها ومنع اتساعه في المنطقة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

احتجاز الاحتلال مركبة للشرطة الفلسطينية شمال شرق القدس.. صور

احتجاز الاحتلال لمركبة الشرطة الفلسطينية.. تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاتها لحقوق الفلسطينيين في غزة وفي الضفة الغربية بدون الالتزام بأي حدود أو التعامل بشكل إنساني مع الفلسطينيين.

احتجاز جنود الاحتلال لمركبة للشرطة الفلسطينية

وفي صورة قاسية تظهر مدى التجاوز الذي يفعله الاحتلال، احتجز جنود الاحتلال مركبة للشرطة الفلسطينية على طريق عناتا شمال شرق القدس المحتلة، معلنة أن عدوّها ليست المقاومة الفلسطينية في غزة، أو الفلسطينيين هناك، وإنما هي تريد معاداة الفلسطينيين في كل مكان، والعالم العربي بأجمعه.

احتجاز الاحتلال مركبة للشرطة الفلسطينية

وهذه الصورة لم تكتفي بإظهار مدى انتهاكات الاحتلال، وإنما أظهرت أيضا نظرة الاحتلال وجنوده للفلسطينيين، حيث تؤكد الصورة على أن الفلسطينيين بالنسبة لهم مجرد حيوانات بشرية، وكبرياء هذا الكيان المحتل وغطرسته تجعله متسرعا بشكل دائم ومنتهكا لحقوق الدول والبشر، ولكن العجرفة أحيانا تكون كحبل رفيع وحاد يخنق صاحبه، ولذلك ليست هناك أي علامات تشير إلى انتصار الكيان المحتل في هذه الحرب حتى مع تلقيه الدعم اللامحدود وامتلاكه لأعظم الأسلحة في الشرق الأوسط.

وفي سياق آخر، أعلنت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح» منذ قليل استهداف بوابة شويكة ومستوطنة «بيت حيف» غرب مدينة طولكرم بالضفة المحتلة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الجمعة 2 أغسطس الذي يوافق اليوم ال301 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى39480 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 91128 مصابا.

اقرأ أيضاً«القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تعتقل خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري

«الصحة العالمية»: مقتل نحو 500 كادر صحي في غزة خلال الحرب

حزب الله يستهدف بالأسلحة الصاروخية مواقع عسكرية إسرائيلية

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ302 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف الاحتلال الإسرائيلي في موقع “صوفا” العسكري بـ 10 صواريخ “رجوم” 114 ملم رداً على مجازره المتواصلة في قطاع غزة
  • احتجاز الاحتلال مركبة للشرطة الفلسطينية شمال شرق القدس.. صور
  • تطورات اليوم الـ301 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • من وعي كلمة السيد حول آخر تطورات معركة طوفان الأقصى 1 أغسطس 2024
  • نص كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات معركة طوفان الأقصى (فيديو)
  • نص كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات معركة طوفان الأقصى 26 محرم 1446هـ
  • كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر تطورات معركة طوفان الأقصى(نص+فيديو)
  • هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 35 فلسطينيا من الضفة الغربية أمس
  • تطورات اليوم الـ300 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة