أحالت النيابة العامة بالجيزة موظف للمحاكمة الجنائية، لاتهامه بسرقة مبلغ مالي من شركة يعمل بها في الوراق، وقررت النيابة العامة في وقت سابق حبس المتهم وكلفت رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا من مالك شركة أفاد فيه باكتشافه سرقة مبلغ مالى من شركته في الوراق.

وبإجراء التحريات تبين لرجال المباحث أن موظف بالشركة وراء ارتكاب الواقعة،  وبضبطه اعترف بسرقة النقود، وأنه قدم أوراق مزيفة للعمل بالشركة خشية القبض عليه، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق والتي أمرت بما سبق.

وضعت المادة 318 من قانون العقوبات، عقوبة لمن يرتكب واقعة السرقة، بمدة لا تتجاوز سنتين، وذلك على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة، كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة بوضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات، والحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: امن الجيزة جرائم السرقة اخبار الحوادث النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

المشدد 6 سنوات لـ «صاحب محل دواجن» لاتهامه بترويج المخدرات في شبرا الخيمة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين وليد أبو المعاطي محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، ووكيل النيابة أحمد الحمصي، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي. بالسجن المشدد 6 سنوات لصاحب محل دواجن، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لاتجاره في المواد المخدرة، وحيازة أسلحة نارية بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 15398 لسنة 2023 جنايات أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 2667 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة صلاح الدين.س.ص - ٢٤ سنة صاحب محل دواجن - مقيم منشية عبد المنعم، شبرا الخيمة أول لأنه في يوم 31/7/2023 بدائرة قسم أول شبرا الخيمة محافظة القليوبية، أحرز جوهرًا مخدرًا "الهيروين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة، أن المتهم أحرز جوهرا مخدرا الحشيش والأمفيتامين والميثامفيتامين بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أحرز سلاحاً ناريًا فرد خرطوش كما أحرز ذخيرة على النحو المبين بالتحقيقات.

من ناحية أخرى قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين وليد أبو المعاطى محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، ووكيل النيابة أحمد الحمصي، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي، السجن المشدد لمدة 3 سنوات لصياد وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لاتجاره في الحشيش بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٣٤٣٦ لسنة ٢٠٢٤ جنايات القناطر الخيرية والمقيدة برقم ۷۰۵ لسنة ٢٠٢٤ كلي جنوب بنها تتهم النيابة العامة، «سعيد.ا.ا.ن» 49 سنة - صياد - مقيم ابو الغيط القناطر الخيرية، لأنه في يوم ١٢/ ٢ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية محافظة القليوبية، احرز جوهراً مخدراً ( حشيش ) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وأشار امر الإحالة ان المتهم احرز سلاحاً «مسدس محدث صوت» بغير ترخيص و بالمخالفة للشروط والإجراءات المقررة قانوناً.

وتابع أمر الإحالة ان المتهم أحرز ذخائر ( 1 طلقة ) مما تستعمل على السلاح موضوع الإتهام السابق دون أن يكون مرخصاً له في حيازته أو إحرازه.

تعود أحداث الواقعة أنه نفاذا لإذن النيابة العامة بضبط وتفتيش المتهم فانتقل النقيب عمرو خالد لطفي بدر معاون مباحث مركز القناطر الخيرية الي حيث ايقن مكان تواجده وضبطه وبتفتيشه عثر حوزته على سلاح ناري وبداخله طلقة وعدد 2 قطعة كبيرة للحشيش وعدد 9 قطع للحشيش ومبلغ مالي وهاتف محمول.

وبمواجهته عزي قصده الاتجار والسلاح والطلقة للدفاع عن نفسه وعن تجارته والمبلغ المالي حصيلة تجارته والهاتف المحمول السهولة التواصل مع عملائه.

مقالات مشابهة

  • حبس سائق 4 أيام لاتهامه بسرقة حقيبة يد فى الدرب الأحمر
  • المشدد 6 سنوات لـ «صاحب محل دواجن» لاتهامه بترويج المخدرات في شبرا الخيمة
  • تفاصيل إحالة عاطل بتهمة الإتجار فى المواد المخدرة بمصر القديمة
  • تجديد حبس شخصين وسيدة لسرقتهما موبايلات المواطنين بالقاهرة 15يوما
  • متهمان بسرقة الهواتف المحمولة: بنسرقها باستخدام دراجة نارية
  • حبس عاطل لاتهامه بسرقة أجهزة كهربائية من منزل ببولاق أبو العلا 4 أيام
  • حبس عاطلين بتهمة سرقة هواتف المواطنين باستخدام دراجة نارية
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر البودر في الوراق
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالبحيرة: نفذنا 3 جرائم بأسلوب المغافلة
  • تصل إلى السجن المشدد.. اعرف عقوبة ارتكاب السرقة وفقا لقانون العقوبات