أجرى اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، جولة مفاجئة على الأسواق اليوم الثلاثاء، لمتابعة توافر السلع، والتأكد من ضبط الأسعار، وجودة المعروض وتوافره بأسعار مناسبة للمواطنين.

التأكد من توافر كافة السلع الاستراتيجية

وتفقد المحافظ الأسواق والمحال التجارية، وتم التأكد من توافر كافة السلع الاستراتيجية والغذائية بالسلاسل التجارية، والتزامها بالإعلان عن الأسعار في أماكن ظاهرة، وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئاسة مجلس الوزراء بالمتابعة المستمرة.

المحافظ يتفقد مستودع الغاز بمدينة كفر الشيخ

كما تفقد محافظ كفر الشيخ مستودع الغاز بمدينة كفر الشيخ، للتأكد من توفير اسطوانات الغاز بالأسواق، إضافة لمتابعة العمل بمصانع الغاز بدسوق وبلطيم، وضبط سيارة محملة بالدقيق البلدي المدعم، ووجه عماد حبيب، وكيل وزارة التموين، بمراجعة الأوراق الخاصة بالحمولة، واتخاذ الاجراءات القانونية في حالة المخالفة.

واطمأن المحافظ، خلال الجولة على توافر السلع التي يحتاج إليها المواطنين، خاصة السلع الاستراتيجية من الزيوت والسكر والأرز والألبان، وتنوع السلع وتوافر جميع مستلزمات المواطنين، موجهاً بضرورة مراعاة حجم الطلب وتوفير السلع أولًا بأول، لضمان تلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع المعروضة ومنع الممارسات الاحتكارية.

والتقى خلال جولته بعدد من المواطنين وحرص على الاستماع لآرائهم حول مدى توافر السلع الغذائية بالأسواق، وجودتها، مؤكدًا استمرار الحملات الرقابية التموينية على الأسواق والمحال لضبط الأسعار، والتأكد من توافر جميع السلع والمواد الغذائية بالجودة المناسبة، موجها باستمرار الحملات على الأسواق والمحال التجارية، وتحرير محاضر للمخالفين من التجار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ الأسواق جولة تفقدية مدينة كفر الشيخ على الأسواق کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

خبز غير مطابق للمواصفات.. المنيا تضبط 106 مخالفات في المخابز

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن ضبط 124 مخالفة تموينية داخل دائرة مركزي مطاى وملوى، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية والرقابية المكثفة نظمتها مديرية التموين بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

وفى مركز مطاى، تم تحرير 106 مخالفات تموينية للمخابز البلدية جاء ما بين(نقص الوزن- غير مطابق للمواصفات -تجميع وتصريف - نظافة - عدم الإعلان عن لوحة التعليمات - عدم وجود ميزان - عدم وجود ماكينة الصرف بالمخبز -عدم نظافة أدوات العجين - بون صرف)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى مركز ومدينة ملوى، تم تحرير 18 مخالفة تموينية في مجال الأسواق تنوعت ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار ـ عدم وجود شهادة صحية) وتم التعامل مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وفى ذات السياق، تواصل الوحدات المحلية توفير السلع الغذائية بالمنافذ الثابتة و المتحركة بأسعار منخفضة لتلبية احتياجات المواطنين بتكثيف القوافل الغذائية المتحركة والثابتة بالتعاون مع مديرية التموين وطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "خفض الأسعار" والتي تهدف إلى رفع العبء عن كاهل المواطنين، فضلاً عن التوسع في منافذ بيع السلع الغذائية.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ: مبادرة «بداية جديدة» غير مسبوقة وتستهدف التنمية الشاملة
  • أزمة «الكاش» بمدينة سودانية تعيد المواطنين إلى «التجارة البكماء»
  • ضبط دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • هيئة الدواء تعلن توافر أصناف جديدة من الأدوية في الأسواق
  • ضخ كميات جديدة من أدوية الأورام والقلب والسكر في الأسواق
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • استمرار توافد المواطنين على معارض «أهلا مدارس» بمدينة نصر
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. المنيا تضبط 106 مخالفات في المخابز
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز
  • حملات الهيئة القومية لسلامة الغذاء التفتيشية على الأسواق بالمحافظات