بغداد اليوم – بغداد 

أعلنت اللجنة المركزية لتنظيم تظاهرة التيار الصدري في محافظة كربلاء، اليوم الثلاثاء (10 تشرين الأول 2023)، تعليماتها بشأن الصلاة الموحدة والتظاهرة التي دعا اليها مقتدى الصدر يوم الجمعة لنصرة فلسطين. 

واعلنت اللجنة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، تعليماتها لتنظيم الصلاة الموحّدة والتظاهرة المليونية التي دعا لها مقتدى الصدر "لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم".

 

واوضحت اللجنة ان "النقل سيكون مجاناً ذهاباً واياباً، وأن انطلاق السيارات يوم الجمعة عند الساعة (5 صباحاً)، والرجوع بعد اكمال الصلاة والمظاهرة". 

ولفتت الى ان "التجمّع يكون قرب مقر لواء (سرايا السلام) أمّا الأقضية فكلٌ حسب منطقته"، مشيرة الى " حمل علم العراق وعلم فلسطين فقط، فضلا عن عمل بوسترات خاصة توضع على السيارات وتكون مرقمة". 

 وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد، أمس الاثنين (9 تشرين الاول 2023)، إلى تظاهرة مليونية في ساحة التحرير وسط بغداد، لنصرة فلسطين وأهلها.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية

بغداد اليوم - بغداد

حددت اللجنة المالية البرلمانية، اليوم الأحد (30 حزيران 2024)، الوزارات الأكثر انفاقًا لتخصيصاتها وفق المخطط، والمخصص لها ضمن موازنتها السنوية.

وقال عضو اللجنة معين الكاظمي، لـ"بغداد اليوم"، ان "اكثر الوزارات التي تنفق الأموال المخصصة لها ضمن موازنتها السنوية هي الوزارات ذات الطابع الخدمي التي لديها مشاريع مختلفة، كذلك الوزارات الأمنية التي لديها عقود تسليح وغيرها، والصرف يكون فيها وفق ما مخطط له بقانون الموازنة وفق ما أقره مجلس الوزراء".

وبين الكاظمي أن "اللجنة المالية البرلمانية نهاية كل سنة تطّلع على ما تم صرفه في كافة الوزارات عبر الحسابات الختامية ويكون هناك متابعة ورقابة على هذه الصرفيات بالتنسيق والتعاون مع ديوان الرقابة المالية، خشية من وجود أي هدر بالمال العام، ومعرفة أي صرف في الأموال وعلى أي مشاريع وكم بقى لدى الوزارات من أموال، حتى يتم تدويرها على موازنتها السنوية المقبلة".

وتعد التخصيصات والمشاريع الاستثمارية اكثر الجوانب والفقرات في الموازنات السنوية التي لا يتم انفاقها انفاقا فعليًا كما مخطط ووفق التخصيصات المخصصة في الموازنة.

مقالات مشابهة

  • في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.. مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الجراحي بالحديدة
  • انتحار طالب شنقاً في مدينة الصدر ببغداد
  • بغداد اليوم تنشر نتائج الثالث المتوسط
  • بغداد اليوم تنشر نتائج الثالث متوسط
  • المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية
  • محكمة التمييز الاتحادية تنقض قرار الحكم على أم اللول وتعيد محاكمتها
  • تظاهرة في بعقوبة ترفع ثلاثة مطالب رئيسية
  • تظاهرة ليلية وأخرى صباحية في بغداد
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • باسيل: أهم ما في التيار هو الإنسان وكرامته