شاركت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في الأمانة العامة للمعارض والمؤتمرات، بالتعاون مع جمعية "أجواد" للخدمات المجتمعية، في فعاليات يوم الصحة النفسية، الذي يوافق 10 من شهر أكتوبر 2023م.

ووضعت الوزارة ركن خاص شهد تواجد اخصائيين لتقديم الاستشارات النفسية لمنسوبي الوزارة، كما يقدم لوحات توعوية وإرشادية وبروشورات تعريفية عن الصحة النفسية.

وقدم الاخصائيون النفسيون معلومات وشرح عن أهم الأمراض النفسية كاضطراب ثنائي القطب، ونوبات الاكتئاب، والوسواس القهري، ونوبات الهوس، والفصام، واضطراب القلق، موضحين الطرق العلاجية التي قد تساهم في تحسن حالة الشخص المصاب.

وتأتي هذه المشاركة حرصًا من الوزارة على مواكبة الأيام العالمية ورفع الوعي لدى منسوبيها بمشكلات الصحة النفسية، وتوجيه مزيد من الاهتمام لموضوعات الصحة والمشكلات النفسية.

شاركت #وزارة_الشؤون_الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالأمانة العامة للمعارض والمؤتمرات، بالتعاون مع جمعية "أجواد" للخدمات المجتمعية، في فعاليات يوم الصحة النفسية، الذي يوافق 10 من شهر أكتوبر 2023م، حيث قامت بوضع ركن خاص شهد تواجد اخصائيين لتقديم الاستشارات النفسية لمنسوبي… pic.twitter.com/CbGrQGBZxX

— وزارة الشؤون الإسلامية ???????? (@Saudi_Moia) October 10, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الشؤون الإسلامية يوم الصحة النفسية وزارة الشؤون الإسلامیة الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتابع الأعمال المنتهية بمنطقة عمل المنزلة لتقديم خدماتها للمواطنين

استقبلت مديرية العمل بمحافظة الدقهلية، وفد من الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل، أعضاء اللجنة الفنية التى شكلها وزير العمل محمد جبران لمتابعة الأعمال الفنية المنتهية بمبنى منطقة عمل المنزلة الجديد التابع لمديرية العمل، ووضع التوصيات اللازمة  لتسهيل عمل الموظفين بمقر المنطقة وتسهيل انجاز الخدمات للسادة المواطنين المترددين على المنطقة بشكل لائق وكريم، والاستفادة من جميع الخدمات التى تقدمها الوزارة.

وجرى انتقال الوفد لمبنى المنطقة الجديد بمدينة المنزلة وعمل المعاينة اللازمة له بحضور وكيل المديرية، ومدير الشؤون الإدارية، ومدير عام التخطيط والمتابعة، ومدير منطقة العمل بالمنزلة.

وقال أحمد رجائى وكيل مديرية العمل بالدقهلية، إن تلك الجهود التى تقوم بها المديرية وأجهزتها تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران بضرورة متابعة تطوير البنية التحتية لمقرات مكاتب ومناطق العمل التابعة لوزارة العمل وإعداد التقارير الفنية حول الأعمال التي تم الإنتهاء منها فى تلك المقرات، لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف وكيل المديرية أن اللجنة المشكلة ضمت المهندس وائل عبدالعزيز مدير عام الإدارة العامة لشئون مراكز التدريب المهني بالوزارة ، والمهندس محمد عبد الحكيم  من الإدارة العامة.

مقالات مشابهة

  • تأثير الإفراط في استخدام التكنولوجيا على الصحة النفسية للشباب
  • وزير الداخلية يتفقد إدارة الشؤون الصحية بمستشفى أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية
  • الإمارات.. وزارة الصحة تطلق الحملة السنوية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية
  • عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي السابع لجمعية أطباء الأمراض النفسية الأردنية
  • وزارة الصحة تؤكد توفير الأدوية اللازمة بالصيدليات وحل أزمة النقص قريبًا
  • 6 عادات يومية لتحسين الصحة النفسية وتعزيز جودة الحياة
  • مدعوون للتعيين في وزارة الصحة
  • تفاصيل خطة وزارة الصحة استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد -(فيديو)
  • «الشباب المصري» يطلق المرحلة الثالثة من برنامج تعزيز مفاهيم الصحة النفسية
  • وزارة العمل تتابع الأعمال المنتهية بمنطقة عمل المنزلة لتقديم خدماتها للمواطنين