بات الغزيون تحت القصف وأصبحوا على الدمار، و هذه ليست الكارثة الوحيدة بل أصبحوا أيضًا بلا ماء يروي ظمأهم، وذلك بعد الأمر الفوري لوزير البنية التحتية الإسرائيلي بقطع كل إمدادات المياه عن القطاع وهو ما نفذه جنود وأغلقوا الخطوط الرئيسية.

ليأتي صباح اليوم الرابع من الحرب دون أن يجد بعض الغزيين ماء يشربونه، والأمر لم يتوقف على الماء، وإن كان بلة عروق في حناجر أطفال يرتجفون خوفًا فقد امتد في قرارات الوزراء الإسرائيليين ليشمل الكهرباء والوقود والإنترنت ومنع دخول السلع الأساسية، وجاء ذلك ضمن تقرير عرضته فضائية العربية عن آخر تطورات الأوضاع في غزة.



و مهما بدت هذه الكارثة الإنسانية الحالية في غزة كبيرة الآن، فإنها لن تتوقف عند هذا الحد؛ فالمواد الغذائية أخذة بالتناقص وكمية الوقود التي تشغل المستشفيات المزدحمة أسرتها وثلاجات الموتى بها لن تكفي إلا لأيام معدودة.

أما في البيوت فلا يختلف الحال حيث اعتاد الأهالي على استخدام مولدات تعمل بالوقود لسحب الماء من الخزانات ولتوليد الكهرباء.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة أوضاع كهرباء صعدة وسبل تحسين الأداء

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صعدة اليوم برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، أوضاع كهرباء المحافظة، في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة علي حسين نشوان، ومدير الكهرباء بالمحافظة أحمد حسين فايع ونائبه عبدالاله الحاكم، إلى الصعوبات التي تواجه كهرباء المحافظة والسبل الكفيلة بمعالجتها وتقديم الدعم لها وفقاً للإمكانيات المتاحة.

وأكد المجتمعون، الحرص على تشغيل الكهرباء في عدد من مديريات المحافظة، بالتنسيق بين وزارة الكهرباء والسلطة المحلية والقطاع الخاص.

وفي الاجتماع أشار المحافظ عوض إلى الإجراءات المتخذة لتحسين خدمة التيار الكهربائي في المحافظة ومعالجة الإشكاليات إن وجدت.

ولفت إلى ضرورة الرفع بتقارير مفصلة عن الصعوبات التي تواجه الكهرباء على مستوى المديريات، مشدداً على تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز الصعوبات التي تواجه قطاع الكهرباء وسبل إعادة تشغيل التيار الكهربائي في مختلف المديريات.

بدوره استعرض مدير الكهرباء فايع الصعوبات التي تواجه قطاع الكهرباء بالمحافظة جراء العدوان والحصار خلال السنوات الماضية.

وثمن دور قيادة وزارة الكهرباء في دعم تشغيل الكهرباء في عدد من مديريات المحافظة وتفاعل قيادة المحافظة في هذا الجانب من خلال تذليل الصعوبات الراهنة.

وأشار فايع إلى ضرورة تفاعل مدراء المديريات والمجالس المحلية والأجهزة الأمنية مع منطقة كهرباء المحافظة للحفاظ على ممتلكاتها من الشبكات والمحولات.

مقالات مشابهة

  • 49 ألف مولدة كهرباء.. أضرار خطيرة وورقة توت لعجز الدولة في توفير الطاقة
  • أستاذ طاقة: ارتفاع أسعار الغاز تسببت في أزمة كهرباء عالمية
  • خطة تخفيف الأحمال 3 ساعات.. ترفع أسعار مولدات الكهرباء
  • لمواجهة تخفيف الأحمال.. ننشر أسعار مولدات الكهرباء 2024
  • مجلس بغداد:لا كهرباء في العراق ما دامت مفاتيحها بيد المحاصصة والسراق وإيران
  • الاسرائيليون يتدافعون لشراء مولدات كهرباء تعمل على الديزل
  • عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة أوضاع كهرباء صعدة وسبل تحسين الأداء
  • أزمة كهرباء تجتاح دول البلقان بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. انقطاع التيار فجأة
  • تقرير دولي يتحدث عن أزمة الكهرباء في 2024: 7 دول عربية بينها العراق تعاني
  • العراق و6 دول عربية تعاني من أزمة الكهرباء في 2024