ماجد محمد

هدد الاتحاد الليبي لكرة القدم، اللاعبين ورؤساء الأندية بتطبيق عقوبات صارمة حال تهرب أي لاعب من تمثيل منتخب ليبيا خلال الفترة المقبلة.

ونشر اتحاد الكرة الليبي بيانًا قال فيه إنه في إطار استعدادات المنتخب الأول لكرة القدم للاستحقاقات المقبلة، داعيا اللاعبين الدوليين الذين وقع عليهم الاختيار من المدير الفني للمنتخب للالتحاق بالمنتخب الوطني بالالتزام التام.

وقال في بيانه: “يود مجلس إدارة الاتحاد أن يحيطكم بالآتي:

أولاً- إن المنتخب الوطني الأول أمام مهمة وطنية تستدعي من جميع الأندية الوقوف بجانبه ومساندته، وتشجيع لاعبيهم على الالتحاق بالمنتخب في الموعد المحدد”.

“ثانيًا- إن تمثيل صفوف المنتخب الوطني، شرف كبير لأي لاعب، وتلبية الدعوة للالتحاق بالمنتخب واجب وطني، وهو هدف كل لاعب يُمثل بلاده والدفاع عن ألوان علمها وشعارها”.

“ثالثًا- إن مصلحة المنتخب الوطني فوق كل اعتبار، ويجب التكاتف لدعم منتخبنا الوطني في هذه المرحلة، حتى إن كان ذلك على حساب الأندية. ولتنصب الجهود على مؤازرة فرسان الوطن”.

“رابعًا- يؤكد مجلس إدارة الاتحاد أنه لن يتهاون في تطبيق الجزاءات المنصوص عليها في لائحة المنتخبات الوطنية المعتمدة لدى الاتحاد الليبي والصادرة بتاريخ 17 أغسطس 2010 من أجل مصلحة المنتخب، والتي تصل فيها العقوبات إلى حد إيقاف اللاعب عن اللعب مع ناديه لمدة تصل إلى ستة أشهر، وبغرامة مالية طبقاً لنص المادة (53) والتي تنص على (يعاقب الرياضي الذي تجرى دعوته للمنتخب الوطني الأول، ويمتنع عن تلبية الاستدعاء، أو يرفض اللعب للمنتخب بالإيقاف عن اللعب مع فريقه لمدة ستة أشهر مع توقيع غرامة مالية قدرها (4500 دينار ليبي) أربعة آلاف وخمسمائة دينار ليبي، ويستمر الإيقاف بعد انتهاء المدة إلى أن يتقدم كل من اللاعب والنادي المنتمي إليه بالاعتذار كتابيا عن الغياب السابق والتعهد بعدم تكرار ذلك”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اتحاد الكرة الليبي ليبيا منتخب ليبيا المنتخب الوطنی

إقرأ أيضاً:

فلاته: كانتي كان كل شيء والمدرب كاد أن يضيع المباراة.. فيديو

ماجد محمد

علق الناقد الرياضي عبدالله فلاته على الأداء الذي قدمه نجم الاتحاد ، نجولو كانتي، في مباراة الفريق أمام الخليج أمس الجمعة ، مشيرًا إلى أن وجوده كان له أثر كبير على مجريات اللقاء.

وعبّر فلاته عن إعجابه بمستوى كانتي، الذي وصفه بأنه “كان كل شيء” في الملعب، بفضل دوره الفعّال في السيطرة على الكرة وتوزيعها وتنظيم اللعب.

وأضاف فلاته أن المدرب كاد أن يضيع المباراة في الشوط الأول بسبب اختياراته الخططية وعدم استغلال إمكانيات اللاعبين بشكل مميز وعدم الاستفادة من لاعبي المبادرات والاعتماد على اللعب التقليدي .

وفاز الاتحاد على نظيره الخليج بنتيجة 4/1 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الجمعة في إطار منافسات دوري روشن.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/taBk8wkQqPjKFSrn.mp4

مقالات مشابهة

  • غريزمان يعلن اعتزاله اللعب دوليا
  • عمر جابر: ركلة جزاء الأهلي نقطة تحول في مباراة السوبر.. واللعب للمنتخب شرف لأي لاعب
  • اتحاد الكرة يخطر الفيفا بالقائمة الدولية للحكام للموسم الجديد
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • ميكالي يوقع عقود تدريب منتخب الشباب.. ويتفق مع اتحاد الكرة على تفاصيل المرحلة المقبلة
  • للمطالبة برحيل اتحاد الكرة.. أندية طرابلس الكبرى تعلق أنشطتها
  • الاتحاد الأوروبي يرحب باتفاق بشأن قيادة البنك المركزي الليبي
  • فلاته: كانتي كان كل شيء والمدرب كاد أن يضيع المباراة.. فيديو
  • إصابة لاعب تركي سابق شهير بهجوم مسلح
  • اتحاد الكرة يحدد موعد التوقف الدولي الأول لدوري نجوم العراق