RT Arabic:
2024-09-17@08:43:15 GMT

منظمة الصحة العالمية تدعو لفتح ممر إنساني إلى قطاع غزة

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

منظمة الصحة العالمية تدعو لفتح ممر إنساني إلى قطاع غزة

صرح المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق ياشاريفيتش بأن المنظمة تحث على فتح ممر إنساني لتوصيل "الإمدادات الحيوية" إلى قطاع غزة.

إقرأ المزيد الأمم المتحدة: قرار إسرائيل فرض حصار كامل على قطاع غزة مخالف للشرعية الدولية

وقال ياشاريفيتش في مؤتمر صحفي في جنيف، اليوم الثلاثاء: "تدعو منظمة الصحة العالمية لوقف العنف.

نحتاج إلى ممر إنساني لتوفير الناس بالإمدادات الهامة الحيوية. وتعمل المنظمة بالتعاون مع شركائها على حل هذه المشكلة".

وأضاف أن المنظمة ستخصص مليون دولار لشراء إمدادات طبية تكفي لعلاج ما يصل إلى 500 مريض.

وأشار إلى أن المنظمة كانت حتى 9 أكتوبر الجاري، تعرف عن مقتل 6 من العاملين الصحيين وإصابة 4 آخرين في غزة، متابعا أنه لحقت أضرار بـ 8 مؤسسات طبية و9 سيارات إسعاف خلال الهجمات.

من جانبه أفاد المتحدث باسم دائرة الأمم المتحدة لتنسيق المسائل الإنسانية، ينس لاركي، في مؤتمر صحفي بتضرر 4 مدارس في غزة منذ السبت الماضي. وأضاف أن أكثر من 187.5 ألف شخص قد غادروا منازلهم حتى الآن.

وذكر لاركي أن السلطات الإسرائيلية خفضت إمدادات الكهرباء إلى غزة إلى ما بين 3 و4 ساعات يوميا، مشيرا إلى أن المصدر الوحيد للكهرباء هو محطة توليد الكهرباء المحلية التي "قد تبقى بدون وقود في غضون عدة أيام".

وشدد على أن قرار إسرائيل قطع المياه "يشمل أكثر من 610 آلاف شخص في غزة وسيؤدي إلى نقص خطير في مياه الشرب. 

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا القضية الفلسطينية قطاع غزة مساعدات إنسانية منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس "ISO"

فازت دولة الإمارات، بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس"ISO"، للفترة من 2025 إلى2027، بعدما حصلت على 86 صوتاً ضمن المجموعة الثالثة.

وتمكنت الإمارات من حشد الأصوات الداعمة لها بصورة لم يسبق لأي دولة عربية إحرازها من قبل، في الدورات السابقة لمجلس إدارة منظمة ISO.
ومثّلت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، دولة الإمارات في الاجتماعات التي عقدت في كولومبيا، خلال الفترة من 9 إلى 13 سبتمبر (أيول) الجاري.
ويعكس فوز الإمارات بعضوية مجلس إدارة منظمة ISO، ثقة المجتمع الدولي في القدرات الإماراتية المتقدمة لمنظومة البنية التحتية للجودة، التي تديرها الوزارة، ويشكّل إضافة جديدة لتعزيز تأثير دولة الإمارات ومكانتها في منظومة الجودة على المستوى الدولي.

علاقات استراتيجية

وقال الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، إن "الفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس ISO، ما كان ليتحقق لولا رؤية وتشجيع القيادة، وحرصها على تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الإمارات ومختلف دول العالم".
وأضاف الجابر "يعكس هذا الفوز عمق علاقات الدولة الدبلوماسية والاستراتيجية الإقليمية والدولية، وتعاوننا المثمر مع مختلف الدول والشركاء، كما أنه يأتي تأكيداً على دور الإمارات الريادي، في منظومة البنية التحتية للجودة، ومكانتها الريادية في صياغة مستقبل البنية التحتية للجودة على المستوى الإقليمي والدولي".
وأشار إلى أن "النجاح في حشد أكبر عدد من الأصوات الداعمة للإمارات، يأتي نتيجة للدور التنسيقي والتكاملي للدولة، إضافة إلى الجهود المستمرة لبناء وترسيخ شراكات طويلة الأمد، مع مختلف دول العالم، وكلنا ثقة بأن مقعد الإمارات في منظمة ISO، سيساهم في تعزيز جهود النمو الاقتصادي المستدام، والتنويع الاقتصادي، والتطوير المستمر للمنظومة الصناعية الوطنية، وجعلها أكثر كفاءة وفعالية، بما يعزز التبادل التجاري، ويدعم تنافسية المنتجات الإماراتية في الأسواق الدولية".
وبارك لمصر الفوز برئاسة المنظمة الدولية للتقييس (ISO)، للفترة من 2026 إلى 2028، منوهاً إلى أن هذا الإنجاز يعتبر بداية لمرحلة جديدة من التكامل والتعاون الدولي، لبناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة.

مقالات مشابهة

  • أطباء بلا حدود تجمد عملياتها في روسيا
  • الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس "ISO"
  • مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مشروع "بداية"
  • الصحة العالمية: 4050 عملية بتر جراء حرب الإبادة الصهيونية على غزة
  • منظمة الصحة العالمية تحدث إرشادات رعاية مرضى الأنفلونزا
  • مدير الصحة العالمية يشكر السيسي على انطلاق بداية جديدة لبناء الإنسان
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • المغرب يسجل أول إصابة.. والصحة العالمية تمنح أول موافقة على لقاح جدري القردة
  • 4050 عملية بتر جراء العدوان الاسرائيلي على غزة
  • مدير منظمة الصحة العالمية يشيد بمباردة «بداية»: ستحقق تنمية بشرية سريعة