حددت الحكومة الوجهات الدولية الجديد التي تحظى بالأولوية في توسيع شبكة تواجدها الجوي في المستقبل القريب وتشمل اثنى عشر وجهة.

كما انطلقت الحكومة في دراسة من أجل تفعيل مشروع توسيع شبكتها الجوية من خلال شركة الخطوط الجوية الجزائرية.بموجب الاتفاقيات المتعلقة بين الجزائر وليبرفيل، أمستردام، كاراكاس، لاغوس، كوالا لمبور، غاتويك، نيويورك، واشنطن، غوانجو، آبوجا ودار السلام.

في انتظار استئجار عشر طائرات والانطلاق في استلام الخمسة عشرة طائرة جديدة عبر صفقة دولية موِلت من طرف الشركة والصندوق الوطني للاستثمار.

كما وقد عززت الحكومة مدارج هبوط الطائرات على مستوى مطار الجزائر الدولي. حيث دخل المدرج الرئيسي حيز الخدمة في سنة 2022 والمدرج الثانوي يوم 5 جويلية 2023.

وتندرج هذه العمليات في إطار تحويل هذا المطار إلى مطار محوري يربط مطارات إفريقيا بمطارات أوروبا وآسيا. وبهذا الشأن تم اعتماد تنظيم جديد للمحطات في شهر جوان 2023. قصد تحسين التسيير وإنشاء منطقة عبور وطنية ودولية، مما يسمح بضمان التكفل اللائق بـ 18 مليون مسافر سنويا لاحقا.

علاوة على ذلك، فإنّ وضع الموقفين 13 و 14 للمحطة الغربية والموقف السريع حيز الاستغلال. يرمي إلى ضمان الاستغلال الأمثل لمطار الجزائر الدولي.

كما شهد مطار الجزائر وضع حيز الخدمة مركزا للاستعجالات الطبية مفتوح على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع، وكذا وضع لوحات استعلامية لمسية تفاعلية.

هذه نسبة تقدم المقر الجديد لشركة الخطوط الجوية الجزائرية

وفيما يتعلق بالمقرات الإدارية والإنتاجية، بلغت أشغال إتمام إنجاز المقر الجديد لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بباب الزوار. نسبة تقدم تفوق 95%. كما تم الانطلاق في اشغال إنجاز وحدة إنتاجية لتوفير الوجبات.

أما فيما يخص النشاطات تم التوقيع مع المصنعين على العقود المتعلقة باقتناء 15 طائرة من نوع بوينغ وة من نوع إيرباص). وكذا التوقيع على اتفاقية تمويل هذه العملية بين شركة الخطوط الجوية الجزائرية والصندوق الوطني للاستثمار. كما تم الشروع في إجراءات استئجار 10 طائرات.

وجدير بالذكر أن هذه العمليات تندرج في إطار إعادة انتشار شركة الخطوط الجوية الجزائرية. على المستوى الدولي من خلال الإطلاق الفعلي لخطوط جوية جديدة على غرار سانت بطرسبرغ وجوهانسبرغ وأديس أبا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الخطوط الجویة الجزائریة

إقرأ أيضاً:

الكويت تمد الخطوط اليمنية بثلاث طائرات مدنية.. ما علاقة الحوثي؟

كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي الحاكم في اليمن، رشاد العليمي، مساء السبت، عن دعم كويتي للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات ومحركين، بعد أيام من احتجاز جماعة أنصار الله "الحوثي" أربع طائرات في مطار صنعاء.

وقال العليمي إن هذا الدعم من الكويت جاء بناء على رسالة سابقة له إلى أمير دولة الكويت"، معربا عن شكره وتقديره للأمير مشعل الأحمد الجابر وولي عهده وحكومته والشعب الكويتي الشقيق.

وعبر منصة "إكس" أكد رئيس المجلس الرئاسي اليمني: "إن هذا الدعم الكويتي الجديد يمثل إضافة مهمة إلى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الإنسانية السخية في مختلف المراحل والظروف إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والأمن والاستقرار، والتنمية".


وحسب الموقع الرسمي للعليمي فإن الحكومة الكويتية أبلغت اليوم الأحد، حكومة الجمهورية اليمنية، بصدور التوجيهات بالموافقة على طلب سابق من رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى أمير دولة الكويت، بشأن دعم إعادة تأهيل قطاع النقل الجوي عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية إلى سفارة اليمن لدى دولة الكويت :"من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات".

يأتي ذلك بعد أقل من أسبوع على احتجاز جماعة الحوثيين لثلاث طائرات تابعة لشركة "اليمنية" بعد وصولها إلى مطار صنعاء لنقل الحجاج العائدين من السعودية. 

مقالات مشابهة

  • الجوية الجزائرية: هكذا سيتم دعم المسافرين المتضررين من تأخر أو إلغاء الرحلات
  • الكويت تدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات مدنية
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • الكويت تمد الخطوط اليمنية بثلاث طائرات مدنية.. ما علاقة الحوثي؟
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • عقب احتجاز 4 طائرات من قبل الحوثيين.. الكويت تقدم دعما لطيران اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • الجوية الجزائرية تُطلق رقما جديدا للزبائن
  • شهيد وإصابات بينها خطيرة بقصف طائرات الاحتلال منزلا في طولكرم
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية
  • طبول الحرب تدق بين الكابرانات وليبيا وحفتر يحشد قواته على الحدود الجزائرية