أكد سعادة الدكتور خالد أحمد حسن وكيل الزراعة والثروة البحرية في وزارة شئون البلديات والزراعة على سعي شئون الزراعة والثروة البحرية على تطوير قطاع الثروة الحيوانية في المملكة وتحقيق الاستدامة، من خلال استراتيجية متكاملة لتحسين الإنتاج والإنتاجية في مجال الثروة الحيوانية. وأوضح سعادة الوكيل أن كافة قطاعات الوزارة تسعى لتطوير تربية المواشي بما يحقق الاستدامة بمفهومها الأوسع والاستفادة من التجارب العالمية في تطوير هذا القطاع الحيوي الهام، مشيراً إلى عمل الوزارة المتواصل في الجوانب التنظيمية والرقابية والتنفيذية في هذا المجال للمساهمة في الأمن الغذائي.

وخلال لقاء عقدته مديرة إدارة الصحة الحيوانية الدكتورة فجر السلوم مع بعض مربي المواشي لاطلاعهم على استعدادات الوزارة للبدء بحملات التحصين الدورية التي تعمل وتشرف عليها الإدارة للحد من انتشار مرض الحمى القلاعية والقضاء عليه في مزارع الانتاج الحيواني في المملكة سعياً منها للمحافظة على الثروة الحيوانية وتنميتها، فتم عرض ملخص عن المرض والعترات المسجلة للمرض وأهمية تفعيل برامج التحصين للحفاظ على الصحة البيطرية. وتواصل وزارة شئون البلديات والزراعة حملات تحصين المواشي والحيوانات من الأمراض الوبائية والمعدية ضمن مبادرة «برنامج التقصي الوبائي ومكافحة الأمراض الحيوانية» التي تنفذه الوزارة، وذلك في إطار أهدافها الاستراتيجية لتنمية المورد الحيواني ورفع معدلات الأمن الحيوي وتعزيز الأمن الغذائي وتطوير خدماتها المقدمة لمربي الثروة الحيوانية في المملكة، وتعزيز وتطوير فرص الشراكة معهم من خلال تقديم خدماتها وفق أفضل المعايير المعمول بها في هذا المجال. وقد صرحت مديرة إدارة الصحة الحيوانية بأن المحقق من التحصينات ومستهدفات المبادرة تسير حسب ما هو خطط له، داعيةً مربي الحيوانات لحضور الحلقات الارشادية واللقاءات لما فيها من طرح لمحاور عديدة تعنى باهتمامات مربي الحيوانات، ومنها تعريفهم بجوانب الأمراض الحيوانية الدارجة وبرامج الوقاية، بالإضافة إلى برنامج التحصين المعتمد لدى الوزارة، والاستماع لمتطلبات مربي الحيوانات بين والعمل من أجل تطوير الخدمات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الثروة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

إشادة عربية ودولية بدور الأرصاد السعودي في موسم الحج 2024

ترأست المملكة العربية السعودية الاجتماع التاسع للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية، والذي عُقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة.
تناول الاجتماع مجموعة من القضايا ذات الأهمية الكبرى المدرجة على جدول أعمال اللجنة، والتي تركزت حول الجهود الإعلامية والتوعوية في مجال الأرصاد الجوية. من بين أبرز هذه القضايا، تم الاتفاق على إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة العربية الدائمة للأرصاد، بالإضافة إلى اعتماد شعار وعنوان يوم الأرصاد العربي لعام 2024، وكذلك شعار يوم الراصد والمتنبئ الجوي، والتي اقترحتها المملكة العربية السعودية.

كما تمت مناقشة شعار مجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ.

أخبار متعلقة "التعاون الإسلامي" تدعو إلى حوكمة أخلاقية للذكاء الاصطناعيالربيعة: اعتماد يوم عالمي للتوائم الملتصقة يمنحهم الأمل بحياة جديدة

سيول #جدة وسقوط الرافعة.. متحدث #الأرصاد يكشف أهم نقاط التحول بتاريخ طقس المشاعر#اليوم @NCMKSA
للمزيد: https://t.co/WUzPKJdCBK pic.twitter.com/m13kDAdaXO— صحيفة اليوم (@alyaum) June 23, 2024
توجيه الشكر للمملكة


وقدمت اللجنة شكرها وتقديرها للمملكة العربية السعودية، ممثلة في المركز الوطني للأرصاد، على دورها البارز والجهود الملموسة التي بذلتها خلال موسم حج هذا العام. وأشادت اللجنة بالقدرات والخبرات الكبيرة التي سخرتها المملكة في هذا المجال، مما أسهم في تحسين مستوى التوعية والإعلام بالأرصاد الجوية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تترأس الاجتماع التاسع للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية


من جانبه، أعرب الدكتور هشام عبدالغني، مندوب المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ومدير مكتبها، عن تقديره للجهود الكبيرة التي قامت بها الأرصاد السعودية. وأكد أن هذه الجهود كانت عاملاً حاسماً في نجاح خطط وأعمال موسم حج هذا العام، مشيراً إلى الدعم الكبير الذي تقدمه المملكة للبرامج المتعلقة بأعمال اللجنة، والذي ساهم في إنجاح مناسباتها وأعمالها التوعوية والإعلامية.

اختتمت اللجنة العربية للإعلام والتوعية بالأرصاد الجوية أعمالها اليوم الثلاثاء، حيث استعرضت عدداً من الموضوعات الهامة وأصدرت التقرير الختامي للاجتماع.

مقالات مشابهة

  • موسم جدة 2024.. القيصر في المملكة استمرارًا لجولة ألبوم “مع الحب”
  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • أكثر من 260 أسرة تستعد لمغادرة المخيمات في كردستان
  • موسم جدة 2024| القيصر في المملكة استمرارًا لجولة ألبوم "مع الحب"
  • قطر تترأس الاجتماع الـ46 للجنة الدائمة للثروة الحيوانية لدول الخليج
  • إشادة عربية ودولية بدور الأرصاد السعودي في موسم الحج 2024
  • حملات تفتيشية على محطات الوقود والمنشآت لاستقبال موسم خريف ظفار 2024
  • بـ 4 مسرحيات.. إدارة مهرجان العلمين تعلن تعاونها مع موسم الرياض
  • الحكومة تعلن تجنيد كافة الإمكانيات لإنجاح موسم التخييم 2024
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية