حضر أحمد ادم رئيس الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للبوتشا في البرتغال في الفترة من 8-10 أكتوبر.

اقرأ أيضًا.. الزمالك يغري فتوح بعرض "لا يقاوم".. ومفاجأة سعودية

وشهدت الجمعية انتخاب جون مورجن رئيسًا للاتحاد وريتشارد بولي أمينًا للصندوق.

 

ووافق الاتحاد الدولي للبوتشا على إقامة بطولة التحدي الدولية للبوتشا في القاهرة في يوليو 2024، والمؤهلة لبطولة العالم 2026.

 

وهذا يعكس الثقة الكبيرة للاتحاد الدولي للبوتشا في قدرة الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي على تنظيم البطولات الدولية، بعد نجاحه في تنظيم بطولة إفريقيا للبوتشا في يوليو 2023.

 

وأشاد الاتحاد الدولي للبوتشا بالجهود التي بذلها الاتحاد المصري في نشر اللعبة في أفريقيا وتنظيم دورات لتأهيل الحكام والمدربين والمصنفين خلال بطولة إفريقيا الماضية.

 

وتم توجيه الشكر لـ أحمد آدم رئيس الاتحاد المصري وللسيدة ريم صبحي مديرة بطولة إفريقيا للبوتشا في القاهرة على نجاح البطولة.

 

وعبّر جون مورجن رئيس الاتحاد الدولي عن سعادته بالجهود التي يبذلها د. أحمد آدم لتطوير اللعبة وتعهد بإيجاد حلول للتحديات التي يطرحها د. أحمد آدم لتطوير اللعبة في أفريقيا والدول العربية.

 

وعلى هامش الانتخابات، عُقد أحمد آدم اجتمع مع رئيس الاتحاد السعودي، الأستاذ محسن اسماعيل، على هامش الجمعية العمومية لبحث سبل التعاون بين الاتحادين.

 

وحضر الاجتماع د. محمد باقر رئيس لجنة التصنيف الطبي بالاتحاد السعودي، والأستاذة ريم صبحي، مسئولة العلاقات الدولية بالاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار الرياضة بوابة الوفد الاتحاد الدولی الاتحاد المصری رئیس الاتحاد أحمد آدم

إقرأ أيضاً:

منتخب مصر للكرة الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي

نجح منتخب مصر لكرة الطائرة الرجال في تحقيق الفوز أمام منتخب قطر، بنتيجة 3/2 في ربع نهائي بطولة كأس التحدي العالمي المقام  خلال الفترة من 4 وحتى 7 يوليو الجاري في مدينة ليني بالصين.

وتمكن الفراعنة من الفوز بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين على المنتخب القطري في بداية مشواره بالبطولة وجاءت النتائج على النحو التالي:
25/16
23/25
27/25
20/25
15/13

وبذلك يتأهل منتخب مصر لنصف نهائي البطولة ويواجه نظيره الصين غدا السبت وذلك بعدما فاز الأخير على منتخب المكسيك في ربع النهائي بنتيجة 3/0.

وتقام بطولة كأس التحدي بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة ويتأهل صاحب المركز الأول لدوري الأمم للكرة الطائرة العام المقبل.

ويشارك في كأس التحدي العالمي 8 منتخبات وهي: مصر، قطر، الصين، بلجيكا، أوكرانيا، تشيلي، كرواتيا، والمكسيك.


وتضم قائمة المنتخب المصري كلًا من: “محمد رضا، محمد رمضان، حسام يوسف، مصطفى جابر، رضا هيكل، سيف عابد، محمد مصطفى لعبة، أحمد عزب، محمد عسران، عبد الرحمن الحسيني، أحمد ضياء، محمد عادل، حمادة عثمان، ومحمد المهدي“.

ويترأس البعثة المصرية، الكابتن عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد، ويتكون الجهاز الفني للمنتخب من الأسباني فرناندو مونزو مديرًا فنيًا وطارق الزفتاوي مدربًا عامًا ومحمد السيد سيكو مدربًا والدكتور سامح ظلام اخصائى تأهيل وإصابات الملاعب، وأحمد سعيد محللًا تقنيًا.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الزمالك يرد على أنباء حرمانه من الجماهير أمام الأهلي بالسوبر الأفريقي
  • منتخب الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • بعثة أخضر البوتشيا تصل المملكة وتعسكر في الشرقية
  • منتخب مصر للكرة الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • اتحاد رياضات المكفوفين يُنظم بطولة الأهرامات الدولية لكرة الهدف
  • انطلاق بطولة الدرع العام لمنطقة القاهره للخماسي الحديث المؤهلة لبطولة العالم
  • «الصحة» تنظم البرنامج التدريبي الدولي لعلاج إصابات العظام وتثبيت الكسور
  • “دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة
  • خارطة الطريق نحو الجمهورية الجديدة.. تحول تاريخي لمصر في 3 يوليو 2013
  • أكرم القصاص: الإخوان تحالفوا مع تنظيمات إرهابية خارجية ضد الأمن القومي لمصر