تتواصل الجهود المكثفة للجهات الأمنية في المملكة للحد من المخالفات، والتصدي لعمليات تهريب وترويج المخدرات بمختلف المناطق.

ضبطت القوات الخاصة للأمن والحماية مقيمًا من الجنسية الإثيوبية مخالفًا لنظام البيئة لتلويثه وسطًا بيئيًا في منطقة تبوك، وتم استكمال الإجراءات النظامية بحقه.

أخبار متعلقة ضبط 18 مخالفًا لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص"الأمن البيئي" يلقي القبض على مخالفين الصيد الغير مرخصالأمن البيئي يضبط 11 مخالفًا لدخولهم محميات دون ترخيصمخالفات صيد بدون ترخيص

كما ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي (30) مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص في محمية الملك عبدالعزيز الملكية، ومحمية الملك سلمان الملكية، ومحمية الملك خالد الملكية، ومحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية، ومحمية الأمير محمد بن سلمان الملكية.

كان بحوزة المخالفين (8) بنادق نارية، و(400) ذخيرة نارية، و(15) بندقية هوائية، و(2700) ذخيرة هوائية، و(130) طيرًا مصيدًا، وتم تحريز المضبوطات وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وأوضحت القوات أن عقوبة دخول المحميات الطبيعية دون تصريح (5) آلاف ريال، فيما تبلغ عقوبة الصيد داخل الأماكن المحظورة غرامة (5) آلاف ريال، وتبلغ عقوبة استخدام الأسلحة النارية غرامة (80) ألف ريال. وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية بالاتصال على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس تبوك قوات الامن البيئي جهات امنية تلويث البيئة نظام البيئة صيد مخالف ا

إقرأ أيضاً:

«السوق المالية»: إدانة مخالفين وتغريمهما 11.1 مليون ريال بسبب تلاعب في أسعار الأسهم عبر منصة «X»

كشفت هيئة السوق المالية اليوم عن إدانة شخصين لمخالفتهما نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية عبر استخدام معرفاتهما في منصة "X"، وتغريمهما بمبلغ 11.1 مليون ريال.

وصرحت الهيئة أن لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية أدانت محمد بن نواف بن محمد الحربي، ونواف بن محمد بن جمعان الصخيبر الحربي، لترويجهما آراء على موقع التواصل الاجتماعي "X" بهدف التأثير على أسعار أسهم 17 شركة مدرجة في السوق المالية السعودية، وحث الآخرين على الشراء أو البيع في أسهم تلك الشركات.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود هيئة السوق المالية للحفاظ على نزاهة السوق وحماية المستثمرين من التلاعب والممارسات غير القانونية.

مقالات مشابهة

  • إدانة مخالفين لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • «السوق المالية»: إدانة مخالفين وتغريمهما 11.1 مليون ريال بسبب تلاعب في أسعار الأسهم عبر منصة «X»
  • «الأمن البيئي» تضبط 4 مخالفين لاستغلالهم الرواسب بمنطقة الجوف
  • ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بالجوف
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لتخزينه حطبًا محليًا في المنطقة الشرقية
  • ضبط 5 مخالفين لنظام البيئة في المنطقة الشرقية والجوف
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط 4 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة الجوف
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط (4) مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة الجوف
  • «الأمن البيئي» يضبط مخالفًا رمي مخلفات صناعية في المنطقة الشرقية
  • نظام متطور لمراقبة سواحل مدينة مغربية