دبي (الاتحاد) 
أنهى مجلس دبي الرياضي الزيارات الميدانية وبدأت عملية التقييم لجميع مراكز اللياقة البدنية في دبي، وذلك لمنح المراكز عدد من النجوم التي تتناسب مع النقاط التي حصل عليها كل مركز في إطار تقييم مستوى الخدمات وجودة العمل وفق المتطلبات والمعايير، التي أعلنها مجلس دبي الرياضي ضمن «نظام تصنيف مراكز اللياقة البدنية في دبي».

 
وسيتم خلال المرحلة المقبلة، الإعلان عن نتائج التصنيف والمراكز الحاصلة على 5 نجوم من أجل تكريمها في احتفالية خاصة بهذه المناسبة، كما سيتم الإعلان عن تصنيف بقية المراكز التي حصلت على 4 نجوم فما دون.
وكان مجلس دبي الرياضي قد وضع التصنيف الأول من نوعه في العالم، الذي أنجزه المجلس بالتعاون مع خبراء دوليين في اللياقة البدنية وفق أفضل الممارسات العالمية في مجال أندية اللياقة البدنية والطب الرياضي، بهدف تعزيز الاحترافية في صناعة اللياقة البدنية ورفع جودة خدمات مراكز اللياقة البدنية بدبي.
وتشمل عملية التقييم 17 معياراً تتعلق بجميع جوانب العمل في مراكز اللياقة البدنية يتصدرها معيار التوعية بأخطار المنشطات وجهود مراكز اللياقة في مكافحة المنشطات والتوعية بأخطارها، حيث أكد مجلس دبي الرياضي في مخاطباته الرسمية لمراكز اللياقة البدنية في دبي وزياراته الميدانية لها، وكذلك في دليل تصنيف المراكز على أن جهود المراكز في التوعية بأخطار المنشطات ومكافحتها ومنع استخدامها يمثل أهم معايير اختيار المراكز المؤهلة للترشح للحصول على تصنيف 5 نجوم.
وتشمل معايير التصنيف أيضاً جودة وتميز المنشأة وجودة الأجهزة المستخدمة وتنوعها ومستوى الإدارة والكوادر التدريبية المؤهلة العاملة في المراكز ونسبة المتدربين إلى كل مدرب وكذلك جودة الخدمات وتوفر كل ما يحتاجه المتدرب من عناصر الرعاية والتغذية الصحية، وغيرها الكثير، حيث يضم نظام التصنيف 82 مؤشراً فرعياً ترتبط بالمعايير السبعة عشر القياسية والتي يتم من خلالهم تقييم جميع مراكز اللياقة البدنية في دبي من قبل فرق عمل متخصصة ومؤهلة.
ويعمل المجلس مع الجهات الحكومية المختصة على تطبيق معايير جودة العمل والخدمات، التي تقدم إلى المتدربين من مختلف الأعمار وفئات المجتمع بما يضمن سلامة المتدربين ويحافظ عليهم ويجعل مراكز تدريب اللياقة البدنية مراكز للنشاط والحيوية والصحة والسعادة وأيضاً مراكز لنشر الوعي بفوائد التغذية الصحية السليمة والبناء الصحيح للجسم السليم ومكافحة المنشطات التي تلحق الضرر بالمتدربين وتهدد حياتهم بالخطر.

أخبار ذات صلة منصور بن محمد يطلق منصة رقميّة انطلاق جلسات عمل مركز المعرفة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي مجلس دبي الرياضي مجلس دبی الریاضی

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية ونائبه يهنئان نادي القرية العليا الرياضي

الدمام-البلاد
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الاثنين، رئيس مجلس إدارة نادي القرية العليا الرياضي الأستاذ عبدالله بن حاكم الدويش، يرافقه أعضاء مجلس الإدارة، بمناسبة تحقيق فريق السهام عددًا من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية. وهنأ سمو أمير المنطقة الشرقية النادي على هذا الإنجاز الذي يسجل باسم المنطقة، وعلى ما قدموه من جهود يشكرون عليها، متمنياً لهم التوفيق والمزيد من الإنجازات. كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الاثنين، رئيس مجلس إدارة نادي القرية العليا الرياضي الأستاذ عبدالله بن حاكم الدويش، يرافقه أعضاء مجلس الإدارة.
وثمن سمو نائب أمير المنطقة الشرقية دعم الحكومة الرشيدة- أيدها الله – للرياضة لتحقيق أهداف المنافسة على البطولات، مهنئاً سموه أعضاء النادي لتحقيقهم عددًا من الميداليات. ورفع الدويش الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية ولسمو نائبه على اهتمامهما ودعمهما للرياضة بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية ونائبه يهنئان نادي القرية العليا الرياضي
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • وفد الإدارة العامة للقاعدة الشعبية يتابع تنفيذ مشروعات الرياضة بالمنيا
  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي
  • بدأ اليوم: أنشطة وفعاليات يتضمنها برنامج “الانضباط العسكري”
  • علاج أخطر من الإدمان.. الداخلية تتصدى لمراكز تعذيب المدمنين غير المرخصة بالقاهرة
  • بيان حول مراكز وفروع مؤسسات التعليم العالي غير الحكومية داخل وخارج السودان
  • علاج أخطر من الإدمان.. الداخلية تتصدى لمراكز تعذيب المدمين غير المرخصة بالقاهرة
  • خلال حملة أمنية مكبرة.. ضبط 8 مراكز لعلاج الإدمان بالقاهرة
  • ضبط 8 مراكز علاج إدمان غير مرخصة في حملات أمنية