نفى المرشد الإيراني "علي خامنئي" علاقة بلاده بالهجوم الذي شنته حركة حماس على المناطق المحتلة في فلسطين.

وقال المرشد الإيراني، علي خامنئي، الثلاثاء، إن طهران لم تشارك في الهجوم الذي شنته حركة حماس مطلع الأسبوع على إسرائيل، لكنه أشاد بما وصفه بالهزيمة العسكرية والاستخباراتية "التي لا تعوض" لإسرائيل.

وجدد خامنئي، في أول خطاب متلفز له منذ بدء الهجوم، نفيه ضلوع طهران في العملية التي شنتها حركة حماس ضدّ إسرائيل السبت، مذكرا بالدعم الإيراني للفلسطينيين.

وقال خامنئي في كلمة ألقاها أمام كلية عسكرية "إن أنصار النظام الصهيوني وآخرين نشروا إشاعات في اليومين أو الثلاثة أيام الماضية بما في ذلك أن إيران الإسلامية تقف وراء هذه العملية. إنهم على خطأ"، بحسب "فرانس برس".

اقرأ أيضاً متحدث عسكري إسرائيلي: أنصح الفارين من غزة بالتوجه لمصر عاجل.. مصر: إسرائيل هددت بقصف معبر رفح ونطالب الفلسطينيين بإخلاءه فورًا لا حل من دون أمن وكرامة للفلسطينيين عاجل ..”إسماعيل هنية”معركة طوفان الأقصى فلسطينية القرار والتنفيذ كارثة.. تصوير جوي يكشف حجم الدمار في قطاع غزة «فيديو» بعد إيقاف الإنتاج.. أسعار الغاز العالمية إلى أين؟ ماذا قال ولي العهد السعودي في أول تصريح بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة؟ جنود إسرائيلين : القتال مع ” القسام ” أشبه بروايات الخيال حدث أمني أفزع الجيش الإسرائيلي في الجولان ولبنان وأوامر بالدخول إلى الملاجئ الإعلام الإسرائيلي : كتائب القسام لا تقتل ”الأطفال و النساء ” توجيه رسمي لكافة خطباء المساجد في اليمن ”كتائب القسام ” تدمر مقرات قوات الاحتلال فى غلاف غزة

وأشار إلى أن إسرائيل تكبدت هزيمة عسكرية ومخابراتية "لا يمكن جبرها" بالهجوم الذي شنته عليه حركة حماس مطلع الأسبوع.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست"، قد زعمت أن المسلحين الفلسطينيين الذين يقفون وراء الهجوم المفاجئ على إسرائيل، قاموا بالتخطيط له "قبل عام على الأقل"، بدعم رئيسي من الحلفاء الإيرانيين الذين قدموا التدريب العسكري والمساعدة اللوجستية بالإضافة إلى عشرات الملايين من الدولارات لشراء أسلحة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

أبرز عمليات المقاومة الفلسطينية ضد الجيش الإسرائيلي في غزة

أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الاثنين 8 تموز 2024، استهداف تجمعات لجنود إسرائيليين وعددا من آلياتهم في مناطق مختلفة من قطاع غزة ، إحداها طالت مقر قيادة عمليات في موقع ناحل عوز الإسرائيلي العسكري شرق مدينة غزة، برشقة صاروخية.

وقالت كتائب "القسام"، في أحد بياناتها: "تم استهداف قوات العدو المتموضعة في محور نتساريم (جنوب مدينة غزة)، بعدد من صواريخ رجوم".

وأفادت في بيان ثانٍ بأن مقاتليها "استهدفوا جيب عسكري بعبوة ناسفة في منطقة الشاليهات غرب حي تل الهوا بمدينة غزة".

وأضافت: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد في منطقة الشاليهات، وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

بدورها، قالت "سرايا القدس "، في بيان إن مقاتليها قصفوا "بالاشتراك مع كتائب أبو علي مصطفى (الجناح المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين)، مقر قيادة عمليات العدو في موقع ناحل عوز (الإسرائيلي) العسكري برشقة صاروخية".

وفي بيان ثانٍ، قالت إن عناصرها فجروا "آليتين عسكريتين صهيونيتين بعبوات أرضية مزروعة مسبقا في محور التقدم حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة".

كما ذكرت في بيان ثالث أن مقاتليها "قصفوا بقذائف الهاون تجمعات العدو الصهيوني في محور في تل الهوا".

وتابعت: "قصفنا بقذائف الهاون مركزا لقيادة العدو الصهيوني على خط الإمداد في محور نتساريم".

وفي وقت سابق الاثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة جندي بجروح خطيرة خلال المعارك الدائرة شمالي القطاع، فيما قال الإعلام العبري إن الإصابة كانت "خلال إطلاق قذائف الهاون في محور نتساريم".

يأتي ذلك وسط استمرار القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي لمناطق مختلفة من قطاع غزة ما خلف عددا من القتلى الجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حماس تبث مشاهد من إغارة قواتها على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • اعداد القتلى الفلسطينيين الفعلي بالهجوم الاسرائيلي على غزة
  • نصر الله: ما تقبل به حركة حماس سنقبل به جميعا
  • الدفاع المدنی الإیرانی: فشل الأعداء بالهجوم على البنى التحتیة خلال الانتخابات
  • غالانت يلمح إلى الانسحاب من محور فيلادلفيا.. ويحدد عدد كتائب القسام المفككة
  • كم عدد القتلى الفلسطينيين الفعلي بالهجوم الإسرائيلي على غزة؟
  • لحظة قنص كتائب القسام لـ جندي إسرائيلي بحي تل الهوى (فيديو)
  • أبرز عمليات المقاومة الفلسطينية ضد الجيش الإسرائيلي في غزة
  • "المجاهدين": تصعيد العدوان على غزة جرائم مركبة ستبقى وصمة عار في جبين الإنسانية
  • هاغاري يناقض نتنياهو.. ويكشف طول مدة الحرب ضد حماس