تداولت أنباء كثيرة حول انقطاع النت عن العالم، تزامنا مع العاصفة الشمسية التي كانت حذرت من قدومها «وكالة ناسا»، فيما لجأ الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأيام الماضية إلى طرح الأسئلة وعرض بعض التوقعات، بشأن انقطاع الإنترنت عن العالم، يوم الأربعاء 11 أكتوبر، بسبب تعرض الكرة الأرضية لعاصفة شمسية تضرب الأرض بعد ساعات، تؤدي إلى قطع الإنترنت بشكل نهائي.

عاصفة شمسية تضرب الأرض

أعلنت وكالة ناسا، أن هناك عاصفة شمسية من المحتمل أن تضرب كوكب الأرض قريبا، مما أصرف عن تداول شائعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن انقطاع الإنترنت عن العالم بشكل كامل، يوم الأربعاء الموافق 11 أكتوبر، وأدى ذلك إلى وجود حالة من القلق والذعر العام.


قطع الإنترنت عن العالم
انقطاع الإنترنت حول العالم

ويأتي انقطاع الإنترنت على مستوى العالم، وفقًا لمجلة «livescience» العلمية، مجرد شائعة أثيرت عدة مرات قبل سنوات، فالعواصف الشمسية التي يمكن أن تصل لهذه الشدة نادرة الحدوث، فضلًا عن أنه تم تسجيل عواصف من هذا النوع في التاريخ الحديث.

حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم

كشفت وكالة «ناسا» عن حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم يوم الأربعاء 11 أكتوبر، أنه لا صحة لانقطاع الإنترنت عن العالم، حيث لم يتم العثور على أي دلائل أو مؤشرات حول وجود مشكلة محتملة قادمة في خدمة الإنترنت.

انقطاع الإنترنت

وطالبت «ناسا»، من المواطنين، عدم تصديق هذه الشائعات والبحث والاعتماد عن مصادر موثوقة للحصول على المعلومات، مشيرة إلى أنه لا توجد أي تهديدات موثوقة أو أدلة تشير إلى أن الإنترنت سيتعطل، وبالتالي يمكن للأفراد والشركات الابتعاد عن القلق والخوف من هذا الأمر.

انقطاع الإنترنت عن العالم

وصرحت أيضا مؤسسة الإنترنت المعروفة بـ «ICANN» المعنية بضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة، أن انقطاع الإنترنت حول العالم مجرد شائعات وليس له أساس من الصحة.

قطع الإنترنت عن العالم

كما أكدت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بالإمارات، عبر حسابها الرسمي على منصة «إكس» قائلة: إن جميع الأخبار التي تقول أن الإنترنت سينقطع عن العالم يوم 11 أكتوبر أخبار كاذبة ولا أساس لها من الصحة ونصحت جميع المواطنين بالتقصي عن المعلومات من خلال المصادر الرسمية.

اقرأ أيضاًبسبب العاصفة الشمسية.. ما حقيقة قطع الإنترنت عن العالم يوم 11 أكتوبر؟

في أمريكا.. دفعت 1000 دولار لشراء كلب عبر الإنترنت وصدمت بما وصلها

أهم 5 أعمال التجارة على الإنترنت تستطيع البدء بها في الإمارات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإنترنت نهاية العالم الانترنت قطع الانترنت انقطاع الانترنت انقطاع الإنترنت عن العالم انقطاع الانترنت عن العالم حقيقة انقطاع الانترنت عن العالم انقطاع الانترنت عن العالم 2023 قطع الانترنت عن العالم حقيقة قطع الإنترنت انقطاع الإنترنت عن العالم ٢٠٢٣ انقطاع الإنترنت عن العالم قطع الإنترنت

إقرأ أيضاً:

العاصفة بيريل تواصل طريقها إلى تكساس

تراجعت قوة الإعصار بيريل، الجمعة، ليصبح عاصفة مدارية، بعد أن ضرب المكسيك، إعصاراً من الفئة الثانية، مصحوباً برياح عاتية ألحقت أضراراً مادية، دون خسائر بشرية، في شبه جزيرة يوكاتان.
وتتوجه العاصفة الآن إلى خليج المكسيك، ومن المتوقع أن تزداد قوة مع اقترابها من شمال شرق المكسيك وولاية تكساس الأميركية بنهاية عطلة الأسبوع، بحسب المركز الوطني للأعاصير في ميامي.
وبعدما اجتاح الإعصار منطقة الكاريبي وساحل فنزويلا مودياً بسبعة أشخاص، ضرب جنوب شرق المكسيك في ساعة مبكرة الجمعة، مصحوباً برياح وصلت سرعتها إلى 175 كلم بالساعة.
واقتلع أشجاراً وأعمدة كهرباء، بحسب سلطة الحماية المدنية المكسيكية.
وانقطعت الكهرباء عن ثلاث بلديات على الأقل في ولاية كينتانا رو بجنوب الشرق، فيما واصل طريقه في الداخل وتراجعت قوته ليصبح عاصفة مدارية.
وقال الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور في مؤتمره الصحفي اليومي: «بحسب التقارير الأولية، لم تسجل على ما يبدو خسائر في الأرواح وهذا أكثر ما يهمنا».
وأكدت سلطات الطوارئ المكسيكية في وقت لاحق للصحفيين عدم تسجيل إصابات أو وفيات، أو أضرار لحقت ببنى تحتية حيوية مثل الطرق وشبكة المياه.
وعادت الكهرباء بنسبة 70 بالمئة ويتوقع أن تستعاد بالكامل الأحد، بحسب مسؤولة الحماية المدنية لاورا فيلاسكيز.
ولجأ قرابة 2200 شخص إلى مراكز إيواء موقتة، فيما نُشر أكثر من 25600 من عناصر الأمن وموظفي وكالة الكهرباء لمساعدة الأهالي وإصلاح الأضرار.
وكإجراء احترازي ألغيت 348 رحلة من مطار كانكون ثاني أكبر مطارات المكسيك.

 

أخبار ذات صلة قتلى في جنوب شرق الكاريبي جراء الإعصار "بيريل" الإعصار "بيريل" يصل إلى اليابسة في الكاريبي المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • العاصفة بيريل تواصل طريقها إلى تكساس
  • رادار ناسا الكوكبي يتتبع اقتراب كويكبين كبيرين من الأرض
  • قبل أن ينقطع حبل الصبر!!
  • خط جوي جديد يربط مطار تطوان بشارل دوغول.. سيرى النور في أكتوبر المقبل
  • ناسا تنشر صورًا جديدة مذهلة لأكبر الكويكبات
  • السجونُ الإسرائيلية لا تتسعُ ومسلسلُ التعذيب لا ينقطعُ
  • هل سيكون يوليو 2024 أكثر الشهور حرارة في العالم؟.. «ناسا» تجيب
  • عُمان تستضيف مؤتمر وزراء التربية بالدولِ الإسلامية.. 2 أكتوبر
  • «الكهرباء»: في هذه الحالة لن ينقطع التيار نهائيا
  • أكتوبر المقبل.. مسقط تستضيف مؤتمر وزراء التربية بدولِ العالم الإسلامي