ليبيا – تابع تقرير إخباري لقسم الأخبار الإنجليزية بوكالة أنباء “الأناضول” التركية عودة المصابين بصدمات نفسية في مدينة درنة لمقاعد الدراسة.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد نقل عن عبد العزيز عيسى مدير مكتب الإعلام بوزارة التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال قوله إن الطلبة لم يستأنفوا دراستهم بعد الفيضانات لأن العديد من المدارس لم تكن مستعدة بعد.

وقال عيسى:”مدارس درنة والمناطق المتضررة ستستأنف الدراسة هذا الأسبوع” فيما أبدى أحمد الشافعي الأب لـ3 طلاب وجهة نظره عبر القول:”العديد من المدارس تضررت والطرق المؤدية لها باتت خطيرة بسبب الانجرافات وكان من الضروري تأجيل العام الدراسي”.

وتابع الشافعي قائلا:”أصيب الطلاب في مدينة درنة بصدمة نفسية بسبب الفيضانات القاتلة التي اجتاحت المدينة في حاجة ماسة إلى إعادة التأهيل النفسي بعد أن مروا بكارثة حقيقية لا يجوز تعليق الدراسة في المناطق التي ضربتها السيول”.

وأضاف الشافعي بالقول:”على السلطات أن تجد طريقة لمنع خسارة العام الدراسي بأكمله” في وقت بين فيه الطالب الجامعي فيصل الدرناوي رؤيته بالخصوص إذ قال:”هناك جامعتين في درنة لم تتأثرا بالفيضانات ولا يجوز تعليق الدراسة تحت أي ظرف من الظروف”.

وأضاف الدرناوي قائلا:”الطرق المؤدية للجامعات تضررت بسبب السيول وفقدنا زملاء وما زال مئات آخرون مفقودون ولكن لا سبب للتوقف عن الدراسة ولا تزال هناك حلول أخرى مثل توفير وسائل النقل العام للطلاب ليتمكنوا من العودة لمدارسهم إذ لا ينبغي إضاعة عام دراسي كامل”.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

‏القناة 12 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يشدد على إنه لا ينبغي أن يكون هناك أي إعلان عن "انتهاء الحرب" حتى عودة جميع المختطفين

قالت ‏القناة 12 الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي يشدد على إنه لا ينبغي أن يكون هناك أي إعلان عن "انتهاء الحرب" حتى عودة جميع المختطفين.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • الصحة الإسرائيلية: ارتفاع أعداد المصابين بحمى غرب النيل إلى 104 حالات
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يشدد على إنه لا ينبغي أن يكون هناك أي إعلان عن "انتهاء الحرب" حتى عودة جميع المختطفين
  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • الكهرباء والبترول: عودة خطة تخفيف الأحمال ساعتين من 3 إلى 7 مساء
  • بسبب سوء حالته النفسية مزارع ينهي حياته بسم الفئران بسوهاج
  • محمد شيحه يتوقع رحيل نجوم الإسماعيلي لحل الأزمة المالية
  • مختص في التاريخ يرد على تصريحات الخميس حول وهمية شخصية جابر بن حيان
  • محمد شيحة: نتائج الإسماعيلي هزيلة في الدوري.. وإياد العسقلاني مكمل فى أوروبا
  • رئيس اللجنة العُليا لامتحانات الشهادة الثانوية يتفقد سير الامتحانات بدرنة
  • حسناء سيف الدين تدخل المستشفى بسبب "حرب نفسية".. صور