اللاذقية-سانا

تحدى لاعب القوة البدنية للرياضات الخاصة زياد اندرون إعاقته وأثبت جدارته في البطولات بأدائه المهاري العالي ليفرض نفسه بقوة على منصات التتويج المحلية والدولية.

وفي تصريح لـ سانا قال اندرون (37 عاماً): إنه بدأ بممارسة الرياضة عام 2007 في صالة ملعب الباسل بمدينة اللاذقية بإشراف المدرب عمار الشيخ، وحقق خلال مسيرته الرياضية العديد من الألقاب والميداليات الذهبية في بطولات الجمهورية والخارجية.

وأضاف اندرون: إنه أحرز الميدالية الذهبية بوزن 60 كغ بأول مشاركة له في بطولة الجمهورية وظل محافظا على ذهبية هذا الوزن في بطولات الجمهورية منذ أول مشاركة له حتى عام 2017، الذي انضم خلاله لصفوف المنتخب الوطني فحقق في أول مشاركة خارجية له الميدالية البرونزية بوزن 65 كغ ببطولة آسيا.

وتابع اندرون: أحرزت المركز الرابع ببطولة العالم بالقوة البدنية للرياضات الخاصة في عام 2019، حيث كانت المنافسات قوية جداً بين حوالي ثلاثين لاعبا بوزن 80 كغ، وحصلت خلال العام ذاته على برونزية بطولة غرب آسيا بوزن 88 كغ.

وبين اندرون أنه توقف عن التدريب خلال العامين الماضيين لكنه عاد مجدداً هذا العام ليتوج بفضية بطولة الجمهورية بوزن 80 كغ ويطمح للعودة للوقوف على منصات التتويج العالمية ورفع علم سورية عالياً خارجياً بالبطولات القادمة.

نبيل علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات

اختتمت منافسات دور المجموعات من بطولة الديار العربية غرب آسيا الثالثة للشباب، والتي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 12 منتخباً، وتقام مبارياتها على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وعلى ملعب نادي عكاظ، وتستمر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

وحسمت منتخبات السعودية والإمارات والأردن وسوريا تأهلها إلى الدور قبل النهائي من البطولة، المقرر إقامته على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية يوم 3 يوليو. 

ولم يتمكن المنتخب اليمني من التأهل إلى الدور ما قبل النهائي بعد ما أنهى دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 5 نقاط من تعادلين أمام السعودية (2/2) والكويت (1/1) وفوز على عمان (3/1)، في حين تأهل منتخب سوريا كصاحب أفضل مركز ثانٍ برصيد 6 نقاط. 

ويشهد الدور ما قبل النهائي مباراة تجمع الأردن والإمارات عند الساعة الخامسة مساءً، ومباراة أخرى بين السعودية وسوريا عند الساعة التاسعة مساءً، بحيث يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي تقام يوم الجمعة 5 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • الرئيس تبون: “الدراسات الخاصة بانجاز ملعبي ورقلة وبشار استكملت”
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • سكتة قلبية تُنهي حياة لاعب صيني خلال بطولة آسيا لكرة الريشة(فيديو)
  • وفاة لاعب صيني انهار أثناء مباراة في بطولة آسيا لكرة الريشة
  • منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية
  • بالفيديو.. وفاة لاعب صيني خلال مباراة له في إندونيسيا
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات
  • منتخب اليمن يودع رسميا بطولة غرب آسيا للشباب
  • بالقوة الضاربة.. تشكيل إسبانيا ضد جورجيا في دور 16 يورو 2024