لم تتوانى قوات الاحتلال منذ بدء عملية طوفان الأقصى، وتحاول بشتى الطرق رد ما حدث إلا أنها لم تستوعب أن تلك الخسائر لم ولن تؤثر في عزيمة الفلسطينيين، حيث استيقظ سكان قطاع غزة، صباح الثلاثاء، في اليوم الرابع للحرب على وقع القصف الذي لم تهدأ وتيرته، وسوّى أحياء بأكملها في القطاع المحاصر، ورصدت مقاطع فيديو نزوح مزيد من السكان من أماكن سكناهم.

وأفادت مصادر فلسطينية، بوقوع غارات إسرائيلية مكثفة على عدة مواقع في قطاع غزة، فيما أعلنت إسرائيل قصف 200 هدف في خان يونس وحي الرمال في غزة، وذكرت وكالة أسوشيتد برس، أن القصف مستمر حتى صباح اليوم على وسط مدينة غزة، ورصدت مقاطع فيديو دمارا كبيرا في منطقة حي الرمال بالمدينة بعد ليلة شهدت قصفا هائلا.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أنذر سكان الحي بضرورة مغادرته لأنه سيتعرض لقصف مكثف، وفي الأيام الماضية، دمر الجيش أحياء أخرى في مناطق متفرقة في القطاع، ومن الواضح أن استراتيجية الجيش تركز على تدمير أحياء بأكملها في الحرب الحالية، ونشر فيديوهات تشير إلى ذلك.

طوفان الأقصى

من ناحية أخرى نقلت صحيفة «هآرتس»، عن متحدث باسم جيش الاحتلال، قوله إن القصف حاليا يركز على إحداث الأضرار أكثر من الدقة، وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة دمرت 790 وحدة سكنية وألحقت أضرارا جسيمة بـ 5330 وحدة سكنية.

إسرائيل تهدد بتغيير الشرق الأوسط

وخرج عشرات الآلاف من السكان من منازلهم فارين بعد أن سوت الغارات الجوية الإسرائيلية بنايات كاملة بالأرض، وارتفع عدد النازحين في قطاع غزة منذ بداية الحرب إلى أكثر من 187، 500 شخص، وفقا لتقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، وأدت الأضرار التي لحقت بثلاثة مواقع للمياه والصرف الصحي إلى قطع الخدمات عن 400 ألف شخص.

من جانبه كان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، توعد في وقت سابق بشن حملة سيتردد صداها لأجيال، واصفا القصف المروع بأنه «مجرد بداية» ردا على الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس، وفر عشرات الآلاف من السكان من منازلهم بعد أن سوت الغارات الجوية الإسرائيلية بنايات كاملة بالأرض.

«جمعة طوفان الأقصى» حماس تعلن النفير العام الجمعة المقبلة

خناقات وصراخ في اجتماع حكومة الاحتلال بعد عملية طوفان الأقصى

ما هي سياسة الأرض المحروقة للاحتلال الإسرائيلي ردا على عملية طوفان الأقصى؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة الجيش الإسرائيلي غزة حماس حركة حماس أخبار فلسطين التصعيد في غزة

إقرأ أيضاً:

اللجنة الوطنية للمرأة تدين العدوان الصهيوني الغاشم على المنشآت المدنية بالحديدة

يمانيون/ صنعاء

أدانت اللجنة الوطنية للمرأة العدوان الصهيوني على المنشآت المدنية الحيوية بمحافظة الحديدة الذي راح ضحيته شهداء وجرحى من المدنيين.

واعتبرت اللجنة في بيان لها، العدوان السافر على مينائي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كتنيب الكهربائية تصعيدًا خطيرًا في محاولة بائسة لثني الشعب اليمني عن أداء واجبه المقدس تجاه الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وحمل البيان الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان وذلك بمنح العدو الإسرائيلي كامل الدعم لارتكاب الجرائم والانتهاكات للقوانين الدولية .. مؤكدا أن هذه الجريمة على الحديدة توضح للعالم أن الكيان الصهيوني ليس خطرًا على الشعب الفلسطيني وحده بل على كل شعوب الأمة الإسلامية.

ونوه إلى أن العدوان على الحديدة لن يثني الشعب اليمني الذي يدفع ثمن مواقفه المشرفة الداعمة للشعب الفلسطيني عن الاستمرار في مساندته ومساندة الشعب اللبناني، بل يزيده إصرارًا على التمسك بمواقفه الشجاعة.

ودعت اللجنة أحرار الأمة الإسلامية والعالم للتحرك بكل السبل والوسائل الممكنة لمواجهة العدو الصهيوني والوقوف إلى جانب الشعوب المستضعفة بالدعم والمساندة.

مقالات مشابهة

  • السفير علي الحلبي: لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه
  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الجيش الإسرائيلي يقر بأن الصواريخ الإيرانية أصابت بعض قواعده الجوية
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يواجه صعوبة في إنقاذ الجنود بسبب القصف الكثسف من حزب الله
  • بايدن: دعمنا الدفاعات الجوية الإسرائيلية ونجري اتصالات مع إسرائيل حول كيفية ردها على القصف الإيراني
  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عاجل..الجيش الإسرائيلي يصدر بيانًا جديدًا عقب القصف الإيراني
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية جنوب سوريا
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين العدوان الصهيوني الغاشم على المنشآت المدنية بالحديدة