بحث الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الصحية الخارجية الدكتور هشام كلندر مع مجلس إدارة شبكة الصحة الجامعية (University health Network) في تورونتو - كندا مجالات التعاون المختلفة في رعاية المرضى، والاستثمار في قطاع الرعاية الصحية الكويتي.
كما تناولت زيارة الدكتور كلندر إلى المؤسسة الكندية العريقة بحث توطين الخبرات الطبية العالمية في دولة الكويت، ورفع كفاءة الكوادر المحلية من خلال التعاون والتدريب المشترك مع كبرى المؤسسات الصحية العالمية.


الجدير بالذكر أن شبكة الصحة الجامعية التي تتبع جامعة تورنتو تعد أكبر منظمة للأبحاث الصحية في كندا، وهي عبارة عن شبكة مستشفيات بحثية وتعليمية، تم اختيارها كأفضل مستشفى بحثي في كندا في الفترة من 2015 إلى 2022، وتضم الشبكة ثلاثة مستشفيات رئيسية وهم مستشفى تورونتو العام، ومستشفى تورونتو الغربي، ومركز الأميرة مارغريت للسرطان، إلى جانب معهد تورونتو لإعادة التأهيل، ومعهد ميشينر، وقد تم اختيار مستشفى تورونتو العام ضمن أفضل 10 مستشفيات في العالم.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية تعتزم إخلاء مستشفيات ضاحية بيروت الجنوبية

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، عزمها إخلاء المستشفيات في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت "بسبب تطورات العدوان الإسرائيلي"، بعد أن شهدت الضاحية، الليلة الماضية، غارات إسرائيلية غير مسبوقة.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها "تدعو مستشفيات بيروت وجبل لبنان والمناطق غير المتضررة من العدوان الإسرائيلي إلى التوقف حتى نهاية الأسبوع المقبل عن استقبال الحالات الباردة غير الطارئة، إفساحا في المجال لاستقبال المرضى الموجودين في مستشفيات الضاحية الجنوبية لبيروت والتي سيتم اخلاؤها بسبب تطورات العدوان".

كما طالبت الوزارة المستشفيات والمراكز الصحية بـ"الاستعداد للاهتمام بالمرضى من النازحين خلال الليلة الماضية من الضاحية الجنوبية".

وشنت طائرات الاحتلال الحربية فجر اليوم سلسلة غارات عنيفة ومتتالية على مبان في مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وأفادت مصادر لبنانية بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت أكثر من 40 غارة خلال مساء الجمعة وفجر السبت، على مبان في مناطق برج البراجنة والكفاءات والشويفات والحدث والليلكي بالضاحية الجنوبية لبيروت.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: المنظومة الصحية في لبنان لا تزال منهكة بسبب تصاعد العنف
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: مستشفيات لبنان تواجه نقص بالكوادر الطبية والموارد الحيوية | فيديو
  • تعزيز ثقافة الطواقم الطبية والاستفادة من الخبرات الدولية أبزر مخرجات ملتقى العلوم الرياضية
  • مستشفى الكويت بالشارقة يستعرض جهود تصفير البيروقراطية
  • وزير الصحة: الكويت حريصة على تعزيز التعاون والتنسيق الدولي لمواجهة التحديات الصحية المشتركة
  • الكويت تبحث مع الجزائر وسان ماينو والولايات المتحدة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية
  • الصحة اللبنانية تعتزم إخلاء مستشفيات الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الصحة اللبنانية تدعو لإخلاء مستشفيات الضاحية
  • الصحة اللبنانية تعتزم إخلاء مستشفيات ضاحية بيروت الجنوبية
  • وزارة الصحة: لاستعداد المستشفيات في بيروت لاستقبال مرضى مستشفيات الضاحية