كشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن شروط القبول في اختبارات مسابقة التربية والتعليم لتعيين «30 ألف معلم» الجدد ضمن المقرر تعيينهم على مدارس الـ5 سنوات، وهي اجتياز اختبارات القبول، وتتضمن «الحاسب الآلي والمعلومات العامة واختبارات الكفايات تربوية واختبارات الكفايات السلوكية السمات».

مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم

وأضاف المصدر لـ«الوطن»، أنّ شروط التقديم لمسابقة الـ30 ألف معلم، تتمثل في اللياقة البدنية والجسمانية و«عدم السمنة»، موجّها الراغبين في التقديم في المسابقة التجهيز جيدا بدنيا وجسمانيا استعدادا لإجراء الاختبارات.

اختبارات الحاسب الآلي والمعلومات العامة

وتستعد بنوك الأسئلة لوضع الاختبارات من قبل المركز القومي للامتحانات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وكليات التربية، مثل المشروعات الجارية في الدولة واستراتيجية مكافحة الفساد والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وغيرها.

اختبار كفايات تربوية

ويتضمن اختبار كفايات تربوية المهارات التي يجب أن تتوفر في المعلم، منها ما يتعلق بالتوجيه والإرشاد الطلابي والصحة النفسية والتدريس الفعال والإدارة والإشراف، إضافة إلى اختبارات التخصص، وتشمل ما يتعلق بطرق ومناهج تدريس المواد حسب تخصص الخريج. 

اختبارات الكفايات السلوكية

وجرى تحديد نحو 12 سمة يجب أن تتوافر في المعلم، بدءا من السمات الشخصية والانضباط والرغبة في التعلم والنمو الذاتي وكذلك المهارات الوظيفية، وتشمل السمات التي يجب أن تتوفر في المعلم، ومنها التفكير الناقد والإدراك والتركيز، والكفايات اللغوية وتضم اللغة العربية وإحدى اللغات الأجنبية التي يجيدها المتقدم منها اللغة الإنجليزية أو الألمانية أو الفرنسية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسابقة التربية والتعليم 30 الف معلم التعليم وزارة التربية والتعليم مسابقة الـ 30 ألف معلم التربیة والتعلیم ألف معلم

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي

الوحدة نيوز/ تفقد نائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي، الدكتور حاتم الدعيس، اليوم ، بصنعاء سير العمل بالمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي.

واطلع على سير العمل بالمؤسسة و فرع صنعاء بوحدتيه الجراف وجدر والمخازن المركزية بصوفان، مستمعًا من المدير التنفيذي للمؤسسة،حسين عامر جبل، والمختصين بالمطابع، إلى شرح تفصيلي حول خطوات ومراحل العملية الطباعية ومستوى أداء الآلات وأبرز الإشكالات والصعاب التي تواجه سير العمل.

واستعرض المدير التنفيذي الجهود التي بذلت لضمان عدم توقف المطابع على مدى سنوات العدوان وحصاره الجائر على بلادنا.

وخلال الزيارة، أكد نائب الوزير أهمية تضافر جهود الجميع لضمان طباعة المنهج وتوفير الكتب الدراسية لأبنائنا الطلاب، مشيدا بجهود القائمين على مطابع الكتاب المدرسي لحلحلة الصعاب والاشكاليات التي واجهت سير الاداء والحفاظ على استمرارية العمل.

 

مقالات مشابهة

  • وفاة الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • رابط موقع المجلس الأعلى للجامعات.. نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط
  • انطلاق برنامج التأهيل التربوي للدفعة الثالثة من مسابقة 30 ألف معلم بمطروح
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)