شارك المجلس القومي للمرأة في فعاليات المنتدي القومي لليافعين الذي نظمته الجمعية المصرية لطب المراهقين تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والثقافة بدار الأوبرا المصرية تزامنا مع انطلاق المنتدي العالمي للمراهقين.

واستعرضت شيرين ماهر منسقة البرنامج الوطني «نورة» لتمكين الفتيات، أهم الإنحازات التي حققها البرنامج، مشيرة أن البرنامج أطلقه المجلس ويحظى برعاية كريمة من السيدة انتصار السيسي، و في اطار المشروع القومي لتنمية الاسرة المصرية، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ويستهدف الفتيات من سن 10 حتي 14 عاما، ويهدف الى بناء مهارات ومعارف الفتيات الاجتماعية والصحية والاقتصادية من أجل تحقيق إمكاناتهن الكاملة داخل أسرهن ومجتمعاتهن وبلدهن، و يتم تنفيذه في 20 قرية من قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمحافظتي أسيوط وسوهاج، ومدة البرنامج 40 أسبوع.

وأكدت أنه تم تدريب وتأهيل 74 مدرب أساسي على المنهج التدريبي للبرنامج، كما تم تدريب 361 ميسرة و5000 فتاة من 17 قرية من القري المستهدفة بالمشروع وجاري استكمال تدريب باقي الميسرات بالقري المتبقية بمحافظة سوهاج، مضيفة انه سيتم الاحتفال بتخريج أول دفعة من الفتيات بعد اجتياز مدة البرنامج قريبا، وأضافت أنه تم انشاء صفحة نورة علي مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أشارت إلى إطلاق الإطار الوطني للاستثمار في الفتاة في الأمم المتحدة في مارس 2023 وسط إشادة دولية بوجود مبادرة تهدف الي تمكين الفتاة في مصر وقد طلبت بعض الدول الاستفادة من تجربة مصر.

هذا وقد تم عرض فيلم يوضح قصص نجاح برنامج نورة بمحافظة أسيوط، وقامت عدد من الميسرات ومشرفات البرنامج بعرض تجربتهم بالبرنامج.

اقرأ أيضاً«القومي للمرأة» يطلق برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة بجنوب سيناء

إضاءة مبنى «القومي للمرأة» باللون الوردي تزامنا مع شهر التوعية بسرطان الثدي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الاستفادة من التجربة المصرية القومي للمراة المجلس القومي للمراة المنتدى القومي لليافعين مبادرات دولية

إقرأ أيضاً:

وزارتا الشباب والاتصالات تنفذان مبادرة "قدوة تك" لتمكين المرأة باستخدام التكنولوجيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت وزارة الشباب والرياضة ممثلةً في الإدارة المركزية لتمكين الشباب بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلةً في الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية، فعاليات البرنامج التدريبي أونلاين تحت شعار "قدوة تك" لتمكين المرأة باستخدام تكنولوجيا المعلومات، فى إطار فعاليات المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية " بداية جديدة لبناء الإنسان".

يهدف البرنامج إلى التعرف على المسارات الجديدة لصاحبات المشروعات اليدوية والتراثية، وأهمية العمل الحر في عصر التحول الرقمي، والتسويق الرقمي والتجارة الالكترونية.

ومن المقرر أن يتم خلال البرنامج التدريبي المكثف التدريب والتطبيق العملي لصاحبات المشروعات اليدوية والتراثية على استخدام وتصميم حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي (فيسبوك، إنستجرام، يوتيوب، سناب شات، واتساب بيزنس، تيك توك).

جدير بالذكر أن التدريب سيتم على مدار 12 محاضرة أونلاين تنتهي بنهاية شهر أكتوبر القادم.

مقالات مشابهة

  • شراكة لتمكين الطلاب من تحديد مساراتهم الأكاديمية
  • تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»
  • جامعة الأميرة نورة تختتم برنامج “الرخصة المهنية التربوية العامة”
  • جامعة الأميرة نورة تختتم برنامج "الرخصة المهنية التربوية العامة"
  • «القومي للمرأة» ينظم فعاليات ضمن مشروع مجموعات الادخار والإقراض بالمحافظات
  • القومي للمرأة ينظم فعاليات متنوعة ضمن مشروع مجموعات الادخار والإقراض
  • الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • القومي للمرأة ينظم فعاليات نموذج المحاكاة البنكي بالقري "تحويشة في بنك" بكفر الشيخ
  • وزارتا الشباب والاتصالات تنفذان مبادرة "قدوة تك" لتمكين المرأة باستخدام التكنولوجيا