ليبيا – قام رئيس الوزراء بحكومة تصريف الأعمال عبدالحميد الدبيبة، الاثنين، بزيارة تفقدية لمكتبة طرابلس العلمية العالمية، حيث كان في استقباله مدير عام المكتبة فاطمة حقيق، ومدير عام قناة ليبيا الوطنية عواطف الطشاني.

الدبيبة اطلع وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للحكومة على الخدمات التي توفرها المكتبة وما تقدمه من دعم لروادها ومساهمتها في إثراء الحراك الثقافي لما تضمه من مخزون ثقافي يتعدى الـ3 ملايين كتاب في مختلف المجالات، جُمعت خلال أكثر من 30 عاما.

وأصدر الدبيبة تعليماته بتمديد مهلة الإخلاء التي منحتها الجهات المالكة لمبنى المكتبة، وتوجيه وزارات التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، والثقافة والتنمية المعرفية، بمراجعة محتويات المكتبة والاستفادة منها في إثراء المكتبات المدرسية والجامعية والمراكز الثقافية في الداخل والخارج.

كما تعليماته بالمحافظة على المكتبة وما تمثله من إرث معرفي من خلال البحث عن موقع يليق بها، وتقديم الدعم اللازم لها تقديراً للدور العلمي الذي تقدمه للبلاد، والإنتاج الثقافي المحلي للكُتاب الليبيين.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره

الوطن|متابعات

ناقش رئيس الحكومة منتهية الولاية عبد الحميد الدبيبة خلال اجتماع موسع مع ممثلي الشركة الأهلية للأسمنت، شركة الاتحاد العربي للمقاولات، الشركة الليبية للحديد والصلب، وصندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، واقع صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره.

هذا وقدمت الشركات المنتجة للأسمنت عروضاً مرئية تناولت أوضاع المصانع، القدرة الإنتاجية التصميمية، والإنتاجية الفعلية الحالية، بالإضافة إلى المشاكل التي تواجه صناعة الأسمنت، التوزيع، والتسعير.

وأكد الدبيبة على ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت، وإجراء التسعير الدوري، ووضع آلية عملية للبيع والتوزيع، والعمل على توفير الكميات اللازمة وتنظيم عملية استيراد الكميات المطلوبة للسوق المحلي، كما كلف وزارتي الاقتصاد والصناعة بدراسة الأسعار الحالية و الفجوة بين السعر المعتمد وسعر السوق، وأسبابها وأنواع الإنتاج، مع تقديم سعر مقترح لبيع القنطار يساهم في معالجة فجوة السعر.

قدم مدير الشركة الليبية للحديد والصلب تقريراً حول إنتاج الحديد وأنواعه، مؤكداً قدرة الشركة على تغطية احتياجات السوق المحلي، وعرض آلية التسويق التي أعدتها الشركة.

في ختام الاجتماع، أصدر رئيس الوزراء تعليماته بضرورة معالجة أوضاع مصنع أسمنت زليتن والعمل على إعادة تشغيله، مشدداً على ضرورة أن تتحمل الجهات المعنية مسؤولياتها القانونية.

وحضر الاجتماع وزراء المالية، الاقتصاد والتجارة، المواصلات، ووكيل وزارة الصناعة والمعادن لشؤون الإنتاج والمناطق الصناعية.

الوسوم#الحكومة منتهية الولاية #الشركة الليبية للحديد والصلب الشركة الأهلية للأسمنت ليبيا مصانع الأسمنت

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يؤكد ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت والتسعير دوريًا
  • “الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره
  • العرب الأسبوعية: التونسيون يأنون تحت وطأة إغلاق حكومة الدبيبة لمعبر راس اجدير
  • نائب محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حي عين شمس
  • ليبيا.. آمر قوة الإسناد بـ"عملية بركان الغضب" يدعو للانضمام لمشروع سيف الإسلام
  • بدء جلسات المؤتمر الدولي السنوي لطب وجراحة الفم والأسنان في بنغازي
  • الأهلي طرابلس يواجه فريق الأولمبي يوم غد الأحد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليد
  • ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس
  • الشيخة سلامة بنت حمدان وحرم الرئيس الفلبيني: إثراء المشهد الإبداعي الثقافي في البلدين
  • سبتمر المقبل.."هيئة المعارض"تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" بطرابلس