ليبيا – التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، بمكتبه في مدينة القية، التجمع الوطني للأحزاب الليبية.

ممثلو الأحزاب ألقوا خلال اللقاء بحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب،كلمات أكدوا فيها تأييدهم لمجلس النواب في إصدار قانون انتخاب رئيس البلاد وقانون انتخاب مجلس الأمة، وفقا لمخرجات لجنة 6+6 ووفقا لما ورد في التعديل الدستوري الثالث عشر، مطالبين ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة موحدة تُعنى بالانتخابات وتقدم الدعم اللازم للمفوضية العليا للانتخابات.

وأكدوا  في الوقت ذاته دعمهم للعملية الانتخابية في ليبيا، تحقيقا لإرادة الليبيين لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

بدوره، أكد المستشار عقيلة صالح خلال كلمته أن مجلس النواب قام بما يجب القيام به وهو إصدار القوانين الانتخابية وفق ما ورد من لجنة 6+ 6 المشكلة من مجلسي النواب والدولة ، مشدداً على أن المجلس ماضٍ قدماً في العملية الانتخابية، ومستعد لتشكيل حكومة مصغرة تشرف على الانتخابات حسب ما تحتاجه المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من دعم لوجستي وغيرها من المتطلبات الأخرى التي تحتاجها في العملية الانتخابية.

وأشار إلى أن الأحزاب الوطنية لها دور هام في توعية وتحفيز منتسبيها في إجراء انتخابات، تؤدي إلى استقرار البلاد ورقيها وتترسخ دولة المؤسسات والقانون فيها.

وفي ختام اللقاء، كرم التجمع الوطني للأحزاب الليبية المستشار عقيلة صالح ، حيث قدموا له درعا تكريمياً نظير مواقفه الوطنية الراسخة والثابتة.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة البرلمانية الأولى اليوم

أنهي المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة الأولى للمجلس، اليوم، على أن يعاود المجلس انعقاده بعد 15 دقيقة، تمهيدًا لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية.

وأعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي فتح باب تلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية، وعددها 25 لجنة برلمانية لاختيار هيئات مكاتبها وتشمل رئيسا ووكيلين وأمينا للسر.

قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب

ووفقا لقانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، تتكون كل لجنة من اللجان النوعية للمجلس من عددٍ من الأعضاء، يحدده المجلس في بداية كل دور انعقاد عادى، بناء على اقتراح مكتب المجلس، بما يكفل حسن قيام هذه اللجان بأعمالها. ولا يجوز في جميع الأحوال أن يزيد عدد أعضاء اللجنة من محافظة واحدة على ربع مجموع أعضائها.

يتلقى رئيس المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي في الموعد الذي يحدده طلبات الأعضاء بالترشح لعضوية اللجان. ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الطلبات مراعيا التخصص واختصاصات اللجان قدر الإمكان. وذلك كله وفقا للقواعد والشروط والمواعيد التي يحددها مكتب المجلس.

يجب أن يشترك العضو في إحدى لجان المجلس، ويجوز له، بموافقة مكتب المجلس، أن يشترك في لجنة ثانية للإفادة من خبرته وتخصصه في مجال نشاط اللجنة، وفى هذه الحالة لا يكون له حق التصويت في اللجنة الثانية، أو صرف أي مزايا مالية عن حضور اجتماعاتها. ولا يجوز لرئيس أو أي عضو بمكتب إحدى اللجان أن يكون عضوا في أي لجنة أخرى، إلا بموافقة مكتب المجلس.

مقالات مشابهة

  • المستشار “صالح” يتسلم من رئيس هيئة الرقابة الإدارية التقرير السنوي للهيئة
  • «عقيلة صالح» يبحث تعزيز التزام المؤسسات بإجراءات الشفافية
  • «عقيلة صالح» يستقبل المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • المستشار “صالح” يبحث تعزيز العلاقات مع جمهورية ليبيريا
  • جبالي يفتتح جلسة البرلمان تمهيداً لانتخابات اللجان النوعية
  • رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة البرلمانية الأولى اليوم
  • مجلس النواب العراقي: بين القوانين المحورية والتوترات السياسية
  • المستشار “صالح ” يبحث مع محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه سبل تطوير القطاع المصرفي
  • «عقيلة صالح» يلتقي محافظ المركزي ونائبه
  • البرلمان يفتتح دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني