قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الاتصالات المكثفة بين الرئيس السيسي وقادة دول العالم خلال الفترة الأخيرة على خلفية أحداث غزة يرجع إلى الدور المهم الذي تبذله مصر في القضية الفلسطينية من الناحية السياسية والدبلوماسية.

فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يتعمد قتل الصحفيين لحجب جرائمه في غزة السيسي يبحث مع الرئيس التركي جهود احتواء التصعيد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي تطورات خطيرة 

وأضاف بدر الدين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن هناك تطورات خطيرة تمر بها القضية الفلسطينية حاليًا في ضوء اندلاع الصراع مؤخرًا بين الفلسطينين والإسرائيليين بطريقة لم يسبق لها من قبل، والتي تعد أكبر مواجهة عنيفة بين الطرفين منذ عام 1973م.

الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

وذكر أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن تداعيات الصراع بين الطرفين لا تقتصر على الأطراف المباشرة وإذا لم يتم احتواء الصراع ستكون هناك عواقب وخيمة في المنطقة والاقليم وبالتالي كانت الاتصالات مكثفة بين الرئيس اسليس وقادة العالم سواء دول عربية أو أجنبية متعددة أبرزها اتصالات من قبل الرئيس التركي أردوغان، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

تطبيق مقررات الشرعية الدولية 

وأفاد بدر الدين، أن مصر تنادي دائمًا بتطبيق المعايير القانونية الدولية وتطبيق مقررات الشرعية الدولية وان تكون هناك دولة فلسطينية ذات سيادة على المنطقة التي احتلت من أرض فلسطين في عام 1967 م، وعاصمتها القدس الشرقية، لافتًا إلى أن حل الدولتين يكفل تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة والقضاء على الاعتداءات بين الطرفين، وبالتالي فإنه في حالة عدم احتواء الازمة فستكون العواقب وخيمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي قادة دول العالم غزة القضية الفلسطينية مصر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

السيسي: ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام تؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، تأتى لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات.

وقال الرئيس السيسى فى تغريدة له على مواقع التواصل الاجتماعى، "منذ أحد عشر عاماً، أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤه، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود، واليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات.. فتحية غالية إلى شعب مصر وجيشها وشرطتها، ولكل الأيادي العاملة والناجزة في جميع الميادين".

30 يونيو 

واستطرد الرئيس السيسى "أجدد العهد معكم في هذه الذكرى الغالية، وأؤكد أن مصر لن تتخلى أبداً عن إصرارها على عبور كل التحديات، سائلاً المولى عز وجل التوفيق، وأن يلهمنا دائمًا وأبدًا طريق الخير والصواب".

مقالات مشابهة

  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • «السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • عاجل| السيسي: ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام تؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم
  • السيسي: ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام تؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم
  • السيسي بحذر من انزلاق المنطقة لدائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع
  • السيسي يطالب المجتمع الدولي بخطوات سريعة لتفادي انزلاق المنطقة لدائرة غير مسبوقة من الصراع
  • الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة إلى دائرة غير مسبوقة من الصراع
  • بيان: الرئيس المصري يحذّر من احتمالات توسع الصراع في المنطقة على نحو يتسم بالخطورة البالغة