صرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف بأن روسيا على اتصال بالسلطة الفلسطينية لمعرفة ما إذا كان هناك مواطنون روس بين الرهائن لدى حماس.

جاء ذلك في الإفادة الصحفية لبيسكوف اليوم الثلاثاء، حيث تابع: "نحن على اتصال مع الفلسطينيين، وبالفعل كانت هناك معلومات تفيد بوجود أشخاص مزعومين يحملون الجنسية الروسية من بين الرهائن.

وتجري الاتصالات اللازمة لمعرفة ما إذا كان هذا صحيحا أم لا، وما هو مصير هؤلاء".

إقرأ المزيد "طوفان الأقصى" بيومها الرابع.. إسرائيل توسع رقعة غاراتها والقسام تصعد عملياتها

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق قد قال، في مقابلة مع "الجزيرة"، إن حركة حماس تجري اتصالات مع روسيا بشأن قضية الأسرى الإسرائيليين الذين يحملون الجنسية الروسية كجنسية ثانية.

كما صرحت السكرتيرة الصحفية للبعثة الدبلوماسية الروسية في رام الله بأنه لا توجد معلومات مؤكدة عن الروس المحتجزين حتى الآن، فيما قال المتحدث باسم حماس حسام بدران في وقت لاحق لوكالة "نوفوستي" بأنه لا توجد معلومات دقيقة عن جنسية وعدد الأسرى.

وتعليقا على بيان حماس، قال السفير الروسي لدى إسرائيل أناتولي فيكتوروف إن السفارة في إسرائيل ليس لديها معلومات عن المواطنين الروس المحتجزين كرهائن لدى حركة حماس.

وكانت حماس قد أطلقت عملية "طوفان الأقصى" السبت الماضي، تم خلالها إطلاق آلاف الصواريخ من قطاع غزة، وتنفيذ عمليات نوعية تضمنت اقتحام عدة مستوطنات في غلاف غزة، وجرت اشتباكات حرب شوارع بين المقاتلين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، التي ردت بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، وشنت غارات جوية عنيفة على قطاع غزة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا لحركة حماس الحرب على غزة حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

"حماس" ترحب بقرار الجمعية العامة إنهاء وجود الاحتلال بالأراضي الفلسطينية

صفا

رحبّت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يطالب الكيان الإسرائيلي بإنهاء وجوده غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 وعدّت "حماس" في بيان لها وصل وكالة"صفا"، يوم الأربعاء، هذا التصويت تعبيراً عن الإرادة الدولية الحقيقية المؤيدة لشعبنا وحقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشارت إلى أن هذا القرار يعبر عن الالتفاف الدولي حول نضال شعبنا الفلسطيني وكفاحه  من أجل حريته واستقلاله.

وقالت إن "هذا القرار الذي يأتي بعد فتوى محكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية الناجمة عن سياسات منظومة الاحتلال في فلسطين،  يُعَدُّ انتصاراً  مهما لشعبنا، وتأكيداً على حجم العزلة التي يعيشها الكيان الصهيوني الإرهابي".

وأعربت "حماس" عن تقديرها للدول التي صوتت لصالح القرار، ودعت لمزيد من الإجراءات والقرارات التي من شأنها أن تعزل كيان الاحتلال الفاشي، وتضغط لوقف حرب الإبادة التي يشنها ضد شعبنا، والمستمرة منذ حوالي العام، دون اكتراث منه بالقرارات الأممية الداعية لوقفها.

مقالات مشابهة

  • قرار أممي يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها الأراضي الفلسطينية.. وحماس ترحب
  • "حماس" ترحب بقرار الجمعية العامة إنهاء وجود الاحتلال بالأراضي الفلسطينية
  • معلومات عن أجهزة بيجر التي اخترقتها إسرائيل وفجرتها في أيدي مقاتلي حزب الله
  • إسرائيل ترد على قرار الأمم المتحدة بشأن إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية
  • الكرملين: روسيا ستدرس الأسباب وراء التفجير الجماعي لأجهزة "البيجر" في لبنان
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • موظف في شركة دفاع حكومية..السجن 15 عاماً لأوكراني تعاون مع روسيا
  • الكرملين يعلن أن زيادة عدد قوات الجيش يأتي ردا على "التهديدات" على حدود روسيا الغربية
  • الكرملين يعلق على حظر "ميتا" لوسائل الإعلام الروسية
  • الكرملين يعلن أن زيادة عديد الجيش يأتي ردا على “التهديدات” على حدود روسيا الغربية