نهى مكرم- مباشر- استقر الدولار أمام نظرائه الرئيسيين، اليوم الثلاثاء، بعد أن توقف صعوده عقب تحول مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي للهجة تيسيرية نوعاً ما.

وكانت التحركات خلال الجلسة الآسيوية ضعيفة مع ترقب المتداولين المزيد من تصريحات مسؤولي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم، فضلاً عن محضر اجتماع الفيدرالي، المقرر صدوره غداً الأربعاء، إلى جانب بيانات التضخم الأمريكي، بعد غد الخميس، بحثاً عن المزيد من التوجيهات بشأن اتجاه أسعار الفائدة.

وسجل الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي اعلى مستوياتهما في أسبوع قبل تراجعهما، ليستقرا عند 0.6411 و0.6015 أمام الدولار الأمريكي على التوالي.

وسجل الإسترليني في آخر التعاملات 1.2224 دولار، فيما بلغ اليورو 1.0561 دولار، ليُتداولا بذلك على استقرار على نطاق واسع.

وانخفض الين طفيفاً، مقلصاً بعض مكاسبه بعد أن دعم الصراع في الشرق الأوسط شراء الأصول الآمنة، إذ انخفض في آخر التعاملات بنسبة 0.1% إلى 147.7 أمام الدولار.

كما استقر الفرنك السويسري أمام الدولار عند 0.9066.

وكانت قد دفعت بيانات الوظائف الأمريكية القوية، الأسبوع الماضي، القصف المتبادل بين حركات المقاومة الشعبية الفلسطينية، وجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي اندلع نهاية الأسبوع الماضي، الدولار للارتفاع إلى أن جاءت تصريحات مسؤولين بالفيدرالي، أمس الإثنين، بأن ارتفاع عائدات السندات طويلة الأجل قد ينفي الحاجة للمزيد من رفع الفائدة.

وقال لوري لوجان، رئيس فيدرالي دالاس، إنه إذا ظلت أسعار الفائدة مرتفعة لفترة طويلة بسبب ارتفاع علاوات المخاطر، سيكون هناك حاجة أقل لرفع الفائدة. وهو ما يعد تحولاً ملحوظاً من لهجته المتشددة سابقاً.

بينما قال فيليب جيفرسون، نائب رئيس الفيدرالي، إن البنك المركزي ربما يكون بحاجة للمضي قدماً بحذر نظراً لارتفاع العائدات مؤخراً.

وعلى خلفية ذلك، قال محللو "ويستباك"، إن مؤشر الدولار قد يواصل اتجاهه المتراجع إلى 105.50، على الرغم من أن ارتفاعه تجاه مستوى 109 خلال الأشهر القليلة المقبلة مازال محتملاً.

وارتفع مؤشر الدولار طفيفاً في آخر التعاملات بنسبة 0.1% إلى 106.1.

عملات اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة النفط يتراجع مع تلاشي مخاوف المخاطر الفورية على الإمدادات نفط ومعادن حرب غزة.. مكاسب اقتصادية ومخاطر جيوسياسية تجتاح الأسواق العالمية تقارير عالمية تراجع العقود الآجلة للأسهم الأمريكية إثر صراع الشرق الأوسط مؤشرات عالمية "أوبك": سوق النفط بحاجة لاستثمارات بقيمة 14 تريليون دولار تقارير عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

“المركزي الروسي” يخفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسية

المناطق_متابعات

حدد البنك المركزي الروسي اليوم سعر صرف العملات الرئيسية مقابل الروبل خلال الفترة من 7 إلى 9 سبتمبر الجاري، حيث رفع سعر صرف الدولار الأمريكي بواقع 12 كوبيكاً، ليصل إلى مستوى 89.8225 روبلاً.

وفي الوقت ذاته، رفع سعر صرف اليورو الرسمي بمقدار 52 كوبيكاً ليبلغ 99.7156 روبلاً, فيما رفع سعر صرف اليوان الصيني بمقدار 3 كوبيكات، ليصل إلى 12.5387 روبلاً.

أخبار قد تهمك المركزي الروسي يرفع سعر الدولار واليورو أمام الروبل 6 سبتمبر 2024 - 10:12 صباحًا “المركزي الروسي” يخفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسة 5 سبتمبر 2024 - 10:12 صباحًا

مقالات مشابهة

  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة
  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة الأمريكية على الأسواق
  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة على الأسواق
  • استقرار أسعار الذهب بانتظار بيانات التضخم الأميركية لشهر أغسطس
  • استقرار الذهب وتداوله عند مستوى أقل من 2500 دولار للأوقية
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات الآسيوية
  • استقرار أسعار الدولار بأسواق بغداد
  • “المركزي الروسي” يخفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسية
  • بعد تثبيت أسعار الفائدة.. سعر الدولار في البنوك المصرية اليوم الجمعة
  • أسعار الإسترليني أمام الجنيه المصري (6 سبتمبر 2024)