أكد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أن الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، يتزامن مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لذكرى نصر أكتوبر المجيد الذى انحنى له العالم إكبارًا وإجلالًا، مهنأ القوات المسلحة عرين الأبطال ومهد التضحيات.

السيسي لخريجي كلية الشرطة: "من المهم أن نلتزم وننفذ ونحترم دولة القانون" (فيديو) السيسي لأسر الشهداء: "دفعوا ثمن عظيم من أجل وطن عظيم"

وأضاف "توفيق"، خلال كلمته على هامش حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أنه في ظل عالم يموج بالصراعات ويشهد أزمات متصاعدة ألقت بظلالها السلبية على أمن واستقرار الدول وأفرزت ضغوطًا على اقتصاداتها اجتازت مصر بقيادة الرئيس السيسي، خلال التسع سنوات الماضية المحاولات التي استهدفت إسقاط الدولة ونشر الفوضى وتفتيت وحدة النسيج المجتمعي.

وتابع، أن وزارة الداخلية اضطلعت بدورها الوطني في حماية وتأمين الجبهة الداخلية من خلال المواجهة الحاسمة لمخططات الهدم عبر نشر الشائعات وتزييف الحقائق والتصدي الاستباقي لكافة أشكال الجريمة وتواصل اليقظة الأمنية جهودها للرصد المبكر لأية تهديدات أو مساعي لإعادة إحياء التنظيمات الإرهابية والعصابات الإجرامية لأنشطتها الهدامة والعمل على إجهاضها في مهدها للحفاظ على أمن الوطن وترسيخ دعائم الاستقرار.
وتوجه بالتحية والوفاء لأرواح شهدائنا الأبرار من رجال الشرطة الأبية والقوات المسلحة الباسلة وبخالص الدعاء لمصابينا الأبطال راجيًا لهم اكتمال الشفاء وعودتهم إلى صفوف الواجب، متقدمًا لأولياء الأمور بخالص التهنئة وهم يشاهدون أبنائهم يضعون أقدامهم على طريق العطاء بعد أن أدوا قسم وعهد الوفاء للأرض الطيبة وميثاق الولاء للوطن الحبيب وواجب الانتماء لهيئة الشرطة.

وأردف للرئيس السيسي،: "أن مصر تجتاز بقيادتكم الحكيمة مراحل التحدي والصعاب وبإصرار تمضى خطواتكم الثابتة لدفع مسيرة العمل الوطني نحو الاستقرار والازدهار ويسجل التاريخ لكم بكل التقدير كيف واجهتم بإرادة صلبه محاولات الهدم بمواصلة البناء وأصبح الشعب المصري العظيم يساهم بوعيه في حماية مسارات التنمية الوطنية".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رجال الشرطة اليوبيل الذهبي كلية الشرطة وزارة الداخلية الرئيس عبد الفتاح السيسي الشعب المصري عبد الفتاح السيسي وزير الداخلية القوات المسلحة نصر اكتوبر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الاحتفال باليوبيل الذهبي طلاب كلية الشرطة حفل تخرج دفعة جديدة تخرج دفعة جديدة محمود توفيق وزير الداخلية تزييف الحقائق العمل الوطني الشعب المصري العظيم اللواء محمود توفيق اسقاط الدولة

إقرأ أيضاً:

لقاء تثقيفي مع طلبة كلية الشرطة بالتنسيق مع الصليب الأحمر

عقدت أكاديمية الشرطة لقاء تثقيفى مع طلبة السنة الدراسية الثانية "حقوق"للتعريف بـ(اللجنة الدولية للصليب الأحمر- القانون الدولى الإنسانى وعلاقته بالقانون الدولى لحقوق الإنسان) بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

تضمن اللقاء التثقيفى التعريف باللجنة الدولية بالصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلى والدولى وكذا التعريف بالقانون الدولى الإنسانى وعلاقته بالقانون الدولى لحقوق الإنسان، فضلاً عن التدريب على حماية أرواح وكرامة ضحايا الحرب والعنف الداخلى وتقديم المساعدة لهم، ومبادئ إستخدام القوة فى النزاعات المسلحة.. والتى شهدت تفاعلاً ملحوظاً من قبل المشاركينإلى جانب إستعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة.

لقاء تثقيفى مع طلبة كلية الشرطة


يأتى ذلك فى إطار إهتمام الوزارة بالإنفتاح على كافة المنظمات الدولية المعنية، دعماً وتعزيزاً لمسارات التعاون فى مجال نشر ثقافة حقوق الإنسانوالتعريف بالمبادئ العامة للقوانين والمعاهدات الدولية بين أوساط العاملين بوزارة الداخلية.

 

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التى ترتكز أحد محاورها على الإرتقاء بقدرات العنصر البشرى فى منظومة العمل الأمنى من خلال تنفيذ البرامج التدريبية المتطورة بالتنسيق مع المنظمات الدولية ذات الإهتمام المشترك ،لاسيما تأهيل وتدريب ورفع قدرات طلبة كلية الشرطة.

مقالات مشابهة

  • الداخلية السودانية: سلمنا الأمم المتحدة معلومات لإرهابيين بـ«القاعدة» أطلقتهم «الدعم السريع»
  • وزير الداخلية يستعرض مشاركته في المؤتمر الرابع لقمة وزراء الداخلية ومدراء الشرطة في الدول الاعضاء في الامم المتحدة بنيويورك
  • لقاء تثقيفي مع طلبة كلية الشرطة بالتنسيق مع الصليب الأحمر
  • طلعت عبد القوي: هناك إرادة سياسية من السيسي لدعم الحوار الوطني (فيديو)
  • وزير الخارجية المصري: حل الأزمة السودانية يجب أن يكون بقيادة سودانية
  • وزير الداخلية يعود للبلاد بعد مشاركته فى اجتماعات المؤتمر الرابع لوزراء الداخلية وقادة الشرطة حول العالم بالولايات المتحدة الامريكية
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي "حاسمة" (فيديو)
  • وزير الإقتصاد أحال 224 محضر ضبط على القضاء
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري: حفظكم الله لمصر