قال الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، إن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني، وقام بتدمير البنية التحتية وشبكات المياه والصرف في قطاع غزة.

وأضاف عبد العاطي، في مُداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، يجب فتح ممر إنساني لضمان إدخال الأطباء، في ظل ارتفاع أعداد المصابين بقطاع غزة، لافتًا إلى أن محطة الكهرباء في القطاع باتت مُهددة بالتوقف غدًا إن لم يصل إليها الوقود اللازم.

وأشار إلى ضرورة عقد جلسة استثنائية لمجلس حقوق الإنسان للنظر في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة، مُؤكدًا أن "الأونروا" باتت عاجزة عن تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين واستيعاب النازحين.

وأوضح "عبد العاطي"، أن الولايات المتحدة محكومة بسياسة خارجية لتأمين الاحتلال، ويجب تبني واتباع موقف دولي لإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الرابع تواليًا، موقعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين، ودمارًا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

وينفذ جيش الاحتلال عملية "السيوف الحديدية" ضد قطاع غزة، التي قال إنها تأتي ردًا على عملية "طوفان الأقصى"، التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية وخلفت مئات القتلى والجرحى والأسرى.

وطوفان الأقصى، هي عملية عسكرية نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية بشكل متزامن عبر الجو والبحر والبر، في السادسة والنصف من صباح السبت، واستهدفت الضربة الأولى لها مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية إسرائيلية.

وشهدت الدقائق الأولى من بدء العملية إطلاق خمسة آلاف صاروخ على أهداف إسرائيلية، شملت القدس وتل أبيب وأشدود والعمق الإسرائيلي، كما تسلل المئات من عناصر الحركة إلى مستوطنات غلاف غزة ونفذوا حرب شوارع ضد جنود الاحتلال.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 788 وإصابة 4000 بجروح

منظمة الصحة العالمية تطالب بممر إنساني إلى فلسطين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العدو الصهيوني القضية الفلسطينية الكيان المحتل حماس شهداء الأقصى شهداء فلسطين فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فلسطين: إسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية في حربها الممنهجة تجاه قطاع غزة

 

أكدت عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني رتيبة نتشة، أن اسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية، كالحصار والتجويع، في حربها الممنهجة تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

رئيس وزراء فلسطين يؤكد التزام حكومته بمهامها رغم الحرب المالية الإسرائيلية فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة

وأشارت رتيبة نتشة - في تصريح لقناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء إلى شح الإمكانيات في القطاع وقلة المساعدات الغذائية والدوائية، موضحة أن المرضى وكبار السن لا يجدون القدرة على إخلاء منازلهم إلى أماكن الإيواء.

وقالت إن الهدف مما تقوم به إسرائيل في شمال قطاع غزة هو إفراغ تلك المنطقة لاستكمال مشروعها التهجيري للشعب الفلسطيني وجعل القطاع غير قابل للحياة، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستخدم كل الوسائل ليس فقط الأسلحة المحرمة وإنما أيضا تقوم بالتنكيل بالمواطنين والمدنيين في القطاع أثناء التحقيقات. 

وأضافت رتيبة نتشة: "نسمع بشكل يومي عن تقارير تخرج عن منظمات دولية بخصوص الانتهاكات الإسرائيلية وكل هذه التقارير تستند على حالات فردية أو جماعية"، مؤكدة أن "توثيق هذه الحالات سيتم استخدامه كأدلة ضد اسرائيل في ارتكابها مجازر الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".

وأوضحت أن "إسرائيل ترتكب جرائم حرب تجاه الشعب الفلسطيني.. ونبذل قصارى جهدنا لتوفير المواد والشهادات الحية لإثبات تورط إسرائيل في هذه الجرائم".

 

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، ارتكبت 4 مجازر، أسفرت عن استشهاد 60 شخصًا، وإصابة 140 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية. 

 

وذكرت الوزارة - في بيان صحفي اليوم - أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب المستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 37718 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 86377 مصابا. 

 

وأوضحت الوزارة أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

 

من جانبها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، إن الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة. 

 

 

وطالبت الجمعية بضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال القطاع، وفك الحصار، موضحة أن المساعدات الإنسانية الجوية لم تلب الاحتياجات اللازمة، لخفض نسب الجوع. 

 

ودعت إلى فتح المعابر، وإدخال المساعدات إلى جميع مناطق قطاع غزة، مؤكدة أن الاحتلال يستهدف طواقم الإغاثة بشكل متعمد ومتواصل. 

مقالات مشابهة

  • الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: غزة تعيش جريمة إبادة جماعية متواصلة
  • "الدولية لدعم الشعب الفلسطيني": مستقبل نتنياهو مرتبط بحرب غزة
  • "الجهاد الإسلامي" عملية جنين رد على جرائم الاحتلال
  • أحمد موسى يحذر من العبث بأمن مصر ومحاولة تحقيق مصالح ضد الدولة
  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية
  • الهيئة الدولية «حشد» تطالب المجتمع الدولي بحماية الأسرى الفلسطينيين وعقاب مرتكبي جريمة التعذيب
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • فلسطين: إسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية في حربها الممنهجة تجاه قطاع غزة
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة