اشترك أحمد داوود أوغلو، رئيس حزب المستقبل، في النقاش حول الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية عن طريق تقديم خارطة طريق موجزة تتضمن مقترحات حلول مختلفة. وقد أكد أوغلو على أهمية دعم الشعب الفلسطيني، وضرورة وقف كل أشكال التطبيع مع إسرائيل حتى تحترم هوية الأماكن المقدسة في القدس وحقوق الفلسطينيين وفقًا للقانون الدولي.

وشدد على أهمية الدعوة إلى اجتماع طارئ في منظمة التعاون الإسلامي لإظهار الدعم الكامل لفلسطين، وكذلك تقديم خطة عمل قوية لحماية القدس. وأوضح الحاجة للتنسيق مع الملك الأردني والملك المغربي، والاتصال بأمين عام الأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن لمنع تفاقم الأزمة.

وضمن الاقتراحات، أشار داوود أوغلو إلى ضرورة التواصل مع دول المنطقة، وتفعيل مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وبذل جهود للتوسط وإحلال الهدنة بين الطرفين. كما أكد على أهمية تبادل الأسرى والجرحى، وإرسال وفد إلى لبنان لمنع تصاعد الأزمة هناك.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا اخبار فلسطين اسرائيل تركيا الان

إقرأ أيضاً:

حسن نصرالله شهيدًا على طريق القدس

في كل مرّة كان الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله، الذي استشهد بالغارة الإسرائيلية، التي استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت يتكلم في طلاته عن الشهداء، الذين سقطوا على طريق القدس، كان يتمنى أن يحظى بهذا الوسام، حتى ناله، وهو الذي ملأ الدنيا وشغلها على مدى أكثر من ثلاثين سنة، منذ أن تسّلم الأمانة العامة لـ "الحزب" من سلفه عباس الموسوي الذي استشهد أيضًا بغارة إسرائيلية.

كان الذين يعارضون سياسته الداخلية والخارجية قبل مؤيديه ينتظرون طلاته الإعلامية ليبنوا على ما سيقوله خطواتهم اللاحقة، ولم يخفِ هؤلاء اعجابهم بما كان يتميز به من "كاريزما" استثنائية، ومن قوة تأثير في محيطه.

فمنذ اللحظة الأولى لإعلان استشهاده عمّ الحزن والوجوم مختلف المناطق اللبنانية، وبالأخص البيئة الشيعية، التي كانت تنظر إليه بنظرة ثقة وأمل بالمستقبل. ومع استشهاده في هذا الوقت العصيب الذي يمرّ به الوطن على وقع الضربات الإسرائيلية المتتالية والمتوالية تُرسم ملامح قاتمة عمّا ينتظر لبنان، الذي أصبح مفتوحًا على المجهول، من احتمالات ومفاجآت غير سارة، ومخاطر قد تهدّد كيانه.

فـ "لبنان24" يقف بإجلال وحزن عميقين أمام هول هذه المأساة، ويعلن تضامنه مع جميع محبي الراحل الكبير، ويسأل الله أن يجعل مثواه الجنة، وأن يلهم مريديه الصبر والسلوان.
     

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن تقديم دعم مالي للفلسطينيين
  • السيد حسن شهيدًا على طريق القدس
  • السعودية تعلن تقديم دعم مالي شهري لمعالجة الوضع الإنساني في غزة
  • المملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • السيد حسن نصر الله شهيدًا على طريق القدس وفلسطين (بروفايل)
  • اليوم.. عرض مسلسل «زينهم» لـ أحمد داوود على dmc
  • رئيس وزراء فلسطين: ممتنون لدور السعودية وجهودها المبذولة لاحتواء الأزمة في غزة
  •  جديد التطبيع .. الإمارات تحظر الدخول لمطاراتها بشعار التضامن مع فلسطين
  • حزب الله ينعي حسن نصر الله شهيداً على طريق القدس
  • حسن نصرالله شهيدًا على طريق القدس