النهار أونلاين:
2024-07-08@11:34:24 GMT

لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله

لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله..

اللّهم لا هادي لمن أضللت ولا معطي لما منعت ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت ولا مقدم لما أخرت. ولا مؤخر لما قدمت، اللهم أنت الحليم فلا تعجل وأنت الجواد فلا تبخل وأنت العزيز فلا تذلّ. وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، اللهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام.

إهدنا فمن هديت وعافنا فيمن عافيت وأقض عنا برحمتك شرّ ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك. أمنّا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت ، أغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1445.. رب اجعله عام المغفرة

دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1445 من صيغ الأدعية التي ترددها ألسنة الكثير من الناس، تيمناً ببداية العام الجديد، إذ يحرص قطاع كبير منهم على التقرب من الله بالدعاء، ويطلب أمنياته وآماله المختلفة من الله سبحانه وتعالى، سائلين الله ألا ينتهي العام حتى يحققها لهم.

دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1445

وحول دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1445، فقال الدكتور عطية لاشين، عضو لجنة الفتوى في الأزهر الشريف، إنه لم يرد عن النبي صيغة محددة للدعاء، ولكن يمكن للفرد أن يتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء ليكون بداية العام خير وبركة على الجميع.

- ربي اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير.

- اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دُعاء ، واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر، وحقق لنا مانتمنى يارب العالمين.

- اللهُم إنا نستودعك سنة مضت من عمرنا بأن تغفرها لنا، وترحمنا وتعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، و تصلح أنفسنا و تُيسر أمرنا.

- اللهم في بداية هذا العام الجديد جدد أرواح ذبلت وأهدي قلوب ضلت واشف أجساد أنهكها المرض وفرج هموم باتت في قلوبنا ولا يعلم بها إلا أنت اللهم عاما جميلا بالقرب منك.

- اللهم إني استودعتك عام مضى من عمري فاغفر لي ما كان فيه واكتب لي الخير وبارك لي في هذا العام واجعله عام أجمل مما مضى واجعله بداية لأجمل الأقدار.

- في بداية العام الجديد اللهم إنا نستودعك أهالينا وأنفسنا من الحوادث والفواجع ومن كل عين و مرض وهم وغم واجعله عام مليء بالافراح وكل ما يسرنا يا كريم.

- في أول فجر في العام الجديد اللهم اجعله بداية لكل فرح ونهاية لكل حزن.

- اللهم اجعله عام شفاء لكل مريض وفرج لكل مهموم يارب العالمين.

- اللهم مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة.

مقالات مشابهة

  • دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1446.. اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر
  • دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1445.. رب اجعله عام المغفرة
  • اليوم غرة محرم.. العام الهجري الجديد 1446
  • دعاء للأم في ليلة رأس السنة الهجرية
  • وحان الوداع
  • شيخ العقل في رسالة رأس السنة الهجرية: لاتخاذ المبادرة والبدء بتشاور جدي لانتخاب رئيس للجمهورية
  • رأس السنة الهجرية 1446.. أجمل التهاني والأدعية
  • حب الوطن عبادة وغريزة في النفوس السوية
  • خطوات شراء شهادات الادخار أونلاين من البنوك.. «وأنت قاعد مكانك»