مصراوي:
2024-06-30@13:35:48 GMT

وزير الداخلية: الرئيس السيسي عبر بمصر إلى بر الأمان

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

وزير الداخلية: الرئيس السيسي عبر بمصر إلى بر الأمان

كتب- محمد عبدالناصر وأ ش أ:

قال وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، إن مصر اجتازت بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال التسع سنوات الماضية المحاولات التي استهدفت إسقاط الدولة ونشر الفوضى وتفتيت وحدة النسيج المجتمعي ، وانحاز الشعب المصري العظيم لخارطة طريق نحو الرخاء والتنمية.

وقال اللواء توفيق ـ في كلمته خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ـ إن الرئيس السيسي عبر بمصر إلى بر الأمان عبر مشاريع تنموية تؤسس لجمهورية جديدة تحمي مكتسبات الدولة المصرية .

وأعرب عن فخر واعتزاز رجال الشرطة بتشريف رئيس الجمهورية للاحتفال بيوم الخريجين الذين اجتهدوا ليؤكدوا أنهم من خير شباب هذا الوطن ويقفوا بعزة وصلابة لينضموا إلى صفوف زملائهم في أداء رسالتهم النبيلة، عازمين على أن تمضي مسيرة الأمن المصري لتحقيق الآمال والطموحات في مستقبل يسوده الأمان والاستقرار.

وقال وزير الداخلية اللواء محمود توفيق إن الاحتفال اليوم يأتي مواكبا للاحتفال باليوبيل الذهبي لذكرى نصر أكتوبر المجيد الذي انحنى له العالم إكبارا وإجلالا ، معربا عن صادق تهنئته وهيئة الشرطة للقوات المسلحة عرين الأبطال ومهد التضحيات، داعين الله "عز وجل" التوفيق والسداد لمسيرة العسكرية المصرية ،ومواصلة التلاحم بين جناحي الأمن بالأمة في ميادين الفداء والبناء.

وأضاف اللواء محمود توفيق - في كلمته خلال تخريج دفعة جديدة لطلبة كلية الشرطة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي - "أن وزارة الداخلية اطلعت بدورها الوطني في حماية وتأمين الجبهة الداخلية من خلال المواجهة الحاسمة لمخططات الهدم عبر نشر الشائعات وتزييف الحقائق والتصدي الاستباقي لكافة أشكال الجريمة، لتواصل اليقظة الأمنية جهودها للرصد المبكر لأي تهديدات أو مساع لإعادة إحياء التنظيمات الإرهابية والعصابات الإجرامية بأنشطتها الهدامة والعمل على إجهاضها في مهدها للحفاظ على أمن الوطن وترسيخ دعائم الاستقرار".

وأكد أن وزارة الداخلية عكفت على تنفيذ محاور تطوير استراتيجيتها الأمنية لمواكبة النهضة التي شهدتها البلاد في كافة المجالات وتحقيق التفوق الأمني .. موضحا أنه يأتي في مقدمة تلك المحاور الارتقاء بقدرات العنصر البشري باعتباره الدعامة الجوهرية لتحقيق مفهوم الأمن الشامل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني اللواء محمود توفيق الرئيس السيسي وزير الداخلية الرئيس عبدالفتاح السيسي طلاب كلية الشرطة

إقرأ أيضاً:

«الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»

برلين (د ب أ)
أكدت نانسي فيزر وزيرة الداخلية الألمانية، أن الوضع الأمني خلال فعاليات بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024»، المقامة حالياً في ألمانيا إيجابي، بعد انتهاء دور المجموعات.
وقالت فيزر في تصريحات لصحف شبكة «دويتشلاند» الألمانية الإعلامية: «يظل التأمين على رأس أولوياتنا، يجرى تطبيق إجراءات أمنية قوية، خاصة مع وجود قوي للشرطة في جميع الأماكن، في مواقع المشاهدة العامة للمباريات، وفي العديد من الأماكن الأخرى».
وأوضحت فيزر أن البطولة تمثل «جهداً هائلاً» بالنسبة لشرطة الولايات والشرطة الاتحادية، وقالت: «تنشر الشرطة الاتحادية وحدها 22 ألف فرد يومياً لحماية جميع الحدود الألمانية والمطارات وحركة السكك الحديدية، وتتخذ الشرطة إجراءات سريعة وحازمة ضد أعمال العنف التي يرتكبها مشاغبون وضد إلقاء الزجاجات وإطلاق الألعاب النارية، ومع ذلك، فإن تعرض أفراد الشرطة للهجوم أيضا يظهر مدى خطورة المهمة».
وذكرت فيزر أن السلطات الأمنية ستعمل باستمرار على تكييف إجراءاتها، وقالت: «خلال مرحلة خروج المغلوب من بطولة الأمم الأوروبية، يمكن تركيز القوات بشكل أكبر لأن عدداً أقل من المباريات سيقام في نفس اليوم، كما أن فرق الإنقاذ والإطفاء متواجدة دائماً في الخدمة، وتقدم وكالة الإغاثة التقنية الدعم من خلال 3400 متطوع، وأتوجه بجزيل الشكر والاحترام لهم جميعاً».

أخبار ذات صلة «الأسود الثلاثة» يخشى «سيناريو 2016» في «يورو 2024»! ساكا: لست الحل المناسب لحل أزمة إنجلترا! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يلتقي مفوض الشرطة الدولية بالامم المتحدة
  • السيسي وأورسولا فون يشهدان جلسة "الإصلاح الاقتصادي لخلق بيئة جاذبة للاستثمار بمصر"
  • السيسي: "الاستثمار المصري الأوروبي" فُرصة للاطلاع على الإمكانات الاستثمارية المتوفرة بمصر
  • «الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مباحثات”سودانية ـ روسية” بشأن الملفات الأمنية
  • وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة
  • وزير التنمية المحلية يُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • وزير الداخلية يلتقي مساعد الامين العام للأمم المتحدة لحفظ السلام
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو