لبنان ٢٤:
2024-10-05@01:03:45 GMT

وهاب: في هذه الحالة ستفتح الحرب

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

وهاب: في هذه الحالة ستفتح الحرب

كتب رئيس حزب "التوحيد العربي" وئام وهاب على منصة "إكس": "توسع نطاق الحرب يتوقف على حجم الرد الإسرائيلي على رد حزب الله . الحزب سيرد على عملية القتل فإذا ردت إسرائيل بشكل يتجاوز الحدود ستفتح الحرب رغم عدم نية الحزب لتوسيعها".

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: وهاب لبنان

إقرأ أيضاً:

رويترز: ولي العهد السعودي سيرحب باتفاق مع إسرائيل في هذه الحالة

كشفت وكالة رويترز نقلا عن مصدرين، عزم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الترحيب بإبرام اتفاق مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في حال عاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى البيت الأبيض في الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني /نوفمبر المقبل.

وأضاف المصدران المطلعان على الاستراتيجية السعودية، حسب رويترز، فإن الاتفاق بين السعودية والاحتلال الإسرائيلي سيمضي قدما أيضا في حال فازت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس بالسباق الانتخابي.

ولفت المصدران المشار إليهما، إلى أن "الاتفاق يمثل فوزا متبادلا لمحمد بن سلمان، حتى لو تطلب بضعة أشهر أخرى من الصبر"، على حد تعبيرهما.


وفي 18 أيلول /سبتمبر الماضي، شدد ولي العهد السعودي على أن بلاده لن تقيم علاقات دبلوماسية مع "إسرائيل" دون قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وأكد خلال كلمته في افتتاح أعمال السنة الأولى لمجلس الشورى في دورته الـ 9، أن القضية الفلسطينية تتصدر اهتمام البلاد، مجددا رفض المملكة وإدانتها الشديدة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وكان مسار تطبيع العلاقات بين السعودية والاحتلال الإسرائيلي أحرز تقدما ملحوظا، حسب تصريحات متبادلة من الجانبين، قبل بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر عام، الذي تسبب في تراجع هذا المسار.

وكشفت رويترز، نقلا عن مصدر لم تسمه، أن جاريد كوشنر صهر ترامب، ناقش مع محمد بن سلمان خلال مفاوضات دبلوماسية بين السعودية والولايات المتحدة، اشملت دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت أن المناقشات جرت عدة مرات منذ مغادرة ترامب للبيت الأبيض في انتخابات عام 2020، إلا أن المصدر لم يوضح الإطار الزمني المحدد لهذه المناقشات، وما إذا كانت تزامنت مع العدوان على قطاع غزة أم سبقته.


ويرتبط كوشنر بعلاقة وثيقة مع السعودية، التي يقول محققون من الكونغرس الأمريكي إنها استثمرت ملياري دولار في شركته للاستثمارات الخاصة "أفينيتي بارتنرز"، التي أسسها صهر ترامب بعد مغادرة البيت الأبيض.

وقال ثلاثة مصادر مقربة من كوشنر لرويترز، إنه في حال فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب مجدد بالانتخابات الرئاسية، فإنه من المتوقع أن يشارك كوشنر في المحادثات مع السعودية، وإن كان ذلك بصفة غير رسمية.

وفي حين لم تجب السفارة السعودية في واشنطن على أسئلة رويترز حول المناقشات بين ولي العهد وصهر ترامب، نفى متحدث باسم كوشنر أنه  يسعى إلى لعب دور في المحادثات.

وفي أواخر أيلول /سبتمبر الماضي، كشف وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، عن تشكيل  "تحالف دولي" من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين.


وشدد على أن "الدفاع عن النفس لا يمكن أن يبرر قتل عشرات الآلاف من المدنيين وممارسة التدمير الممنهج، والتهجير القسري، واستخدام التجويع كأداة للحرب، والتحريض والتجريد من الإنسانية، والتعذيب الممنهج بأبشع صوره، بما في ذلك العنف الجنسي وغيرها من الجرائم الموثقة، وفقا لتقارير الأمم المتحدة".

ولليوم الـ364 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 41 ألف شهيد، وأكثر من 96 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • الحزب الشيوعي السوداني يكشف عن إصابة عضواً في لجنته المركزية برصاص الدعم السريع
  • رويترز: ولي العهد السعودي سيرحب باتفاق مع إسرائيل في هذه الحالة
  • أصيب بنزيف في المخ.. تطورات الحالة الصحية للإعلامي علي جابر
  • تفسير حلم رؤية الثعبان الأسود في المنام.. احذر في تلك الحالة
  • ‎5 أمراض جلدية تنتشر في الخريف
  • 6 استخدامات للبوتوكس بعيداً عن التجاعيد
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • شمشون يكتب نهايته في لبنان.. قراءة في كتابات إسرائيلية وغربية
  • عادل حمودة يكتب: سنة على الحرب فى غزة انتهت بمشهد اغتيال «نصر الله»
  • كيف أثرت الحرب على الحالة الصحية لسكان قطاع غزة؟