أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه حريص في جميع الحفلات الخاصة بالشرطة و الجيش، أن يكون هناك مشاركة من أسر الشهداء، وهذا امتان لهم.

الرئيس السيسي يكرم أوائل خريجي كلية الشرطة 2023 السيسي: الوطن عاش بفضل تضحيات شهداء مصر وأسرهم (شاهد)

وأضاف “السيسي” خلال كلمته أثناء تخريج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء: “الجميع في الدنيا، له ما له، وعليه ما عليه، إلا الشهيد، فتظل ذكراه عطرة من أجل ما قدمه لوطنه”.

وشدد رئيس الجمهورية، على أن الشهداء ضحوا من أجل هذا الوطن العظيم، ومن أجل 105 ملايين مواطن.

وأكد أنه لا يوجد أغلى من التضحية بالنفس، مؤكدًا أن هناك رجال من أبناء مصر ضحوا بأرواحهم من أجل أن يعيش الوطن.  

وتابع: “ كل مرة بقول الكلام ده  مفيش أغلى من النفس .. ثمن عظيم من أجل وطن عظيم”.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حديثه إلى خريجي أكاديمية الشرطة، قائلًا: “بتمنى لكم التوفيق وبدأت مهمتكم بعد ما حصلت على ما يلزم من تدريب وعلوم تؤهلكم لأداء مهمتكم بشكل”.

وكان الرئيس السيسي، قد قدم التحية والتقدير لشهداء مصر، قائلًا: “كل التحية والتقدير لأسر شهداء مصر”.

الرئيس السيسي

وأكد أن الوطن عاش بفضل تضحيات شهداء مصر وأسرهم من أبناء الوطن من الجيش والشرطة وحتى المواطنين.

وتابع: “يؤلمنا سقوط كل شهيد أو أي شهيد في مصر سواء من الجيش أو الشرطة أو المواطنين وعزائنا كلنا أن دا كان تمن مش بسيط علشان الوطن دا يبقى عايش بفضل الله وبفضل تضحيات شهداء مصر”.

أكادمية الشرطة

وتشهد أكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، تخريج دفعة جديدة من طلابها، حيث تعد صرحا علميا أمنيا شامخا حملت على مر التاريخ مشعل العلم في خدمة الأمن، فهي ملحمة الوطنية ومصنع الرجال. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى بوابة الوفد الوفد مصر الشرطة شهداء مصر من أجل

إقرأ أيضاً:

عاجل بعد الحكم عليه.. وضع أحد المتهمين بقضية الجوكر تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات

أصدرت الدائرة الأولى بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، النطق بالحكم في إعادة إجراءات محاكمة المتهم عمرو خالد محمود محمد بقضية اتهام المقاول الهارب محمد علي بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومى للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافًا لأحكام القانون والدستور وهي الجماعة الإرهابية " الإخوان " في القضية 1530 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "  الجوكر ".. 

حيث قضت بمعاقبته بالسجن لمدة خمس سنوات ووضعه تحت مراقبة الشرطة لمدة خمس سنوات أخرى تبدأ من انتهاء مدة العقوبة المقضي بها
 

صدر القرار برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفى. 

والجدير بالذكر أن المتهم المعاد إجراءات محاكمته صادر ضده حكم غيابي بالسجن المؤبد عن التهم المنسوبة إليه في القضية. 

كانت قد أمرت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة بإحالة المقاول الهارب محمد علي و102 من شركائه في القضية 1530 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا والمعروفة إعلاميًا بـ "  الجوكر " للمحاكمة العاجلة أمام المحكمة المختصة. 

وأسندت نيابة امن الدولة العليا للمتهمين بقضية الجوكر تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة إرهابية أنشئت على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد، بقصد تكدير السلم العام، في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها 

كما وجهت النيابة  للمتهمين عدة اتهامات وهي الانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. 

وحققت نيابة أمن الدولة العليا مع 12 متهما في القضية، كما أمرت بحبسهم 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم في القضية، بعدما وجهت إليهم اتهامات بالتواصل مع إحدى القنوات الفضائية الإخوانية؛ لمحاولة إعادة النظام الإخواني للحكم، والتعبير في وقت واحد عن الاحتجاج، وذلك فى محاولة تحريضية منهم للشعب ضد الدولة المصرية.


 

مقالات مشابهة

  • عاجل| السيسي يجري اتصالا برئيس جزر القمر للاطمئنان عليه بعد محاولة اغتياله
  • مصدر نيابي:المندلاوي والنواب الشيعة اعتبروا شهداء الوطن قبل 2003 ليسوا بشهداء والمدافعين عن إيران ” شهداء”!
  • رئيس الجمهورية يترحم على أرواح شهداء الثورة التحريرية بمقام الشهيد
  • تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • جنازة مهيبة وحشود كبيرة تشيّع الشهيد ماهر الجازي في الحسينية / شاهد
  • حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي بمسقط رأسه في معان (شاهد)
  • حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي في مسقط رأسه بعمان (شاهد)
  • حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي في مسقط رأسه بمعان (شاهد)
  • وصول جثمان الشهيد الجازي إلى أرض الوطن
  • عاجل بعد الحكم عليه.. وضع أحد المتهمين بقضية الجوكر تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات