قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إنّ مسارات تطوير وتحديث مفردات منظومة الموارد البشرية، انطلقت بداية من التدقيق في معايير اختيار الكوادر الأمنية بمختلف فئاتها وتنوع درجاتها، وتطبيق منظومة تدريبية وتأهيلية متكاملة، ودعمها بالمؤهلات العلمية والمهارات الفنية، بالتوازي مع تنمية القدرات الشخصية والمهارات السلوكية لهم، عبر برنامج علمي جرى استحداثه بالتنسيق مع الجامعات المتخصصة، فضلا عن الارتقاء بحجم التحديات التي تواجه مسيرة العمل الوطني.

وأضاف توفيق، خلال كلمته بحفل تخريج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي تنقله قناة «إكسترا نيوز»: «حرصت الوزارة على مواصلة توظيف التكنولوجيا الحديثة لخدمة أغراض الأمن، استكمالا لمنظومة التعليم الإلكتروني لطلاب كلية الشرطة».

وتابع وزير الداخلية: «يأتي ذلك إضافة إلى تطوير ميادين التدريب بكليات ومعاهد الشرطة، وفقا لأحدث المعايير والنظم والاستعانة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي في إدارة العملية التدريبية، وكذا الاستفادة من الخبرات الدولية بتدريب كوادر الوزارة في المجالات الأمنية المختلفة».

وواصل: «يقف أمام حضراتكم بين الخريجين أول دفعة من الطالبات خريجات كلية الحقوق والتربية الرياضية، حصلن على درجة الماجستير في العلوم القانونية أو المرتبطة بالعمل الأمني، وجرى إعدادهن بدنيا وذهنيا بما يؤهلهن للعمل في مختلف المجالات الأمنية، إيمانا بقدرة المرأة المصرية على خوض كل الميادين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الداخلية محمود توفيق السيسي وزارة الداخلية الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

دفعة جديدة من المواطنين تلتحق بشرطة عمان السلطانية

مسقط - الرؤية

التحقت مجموعة جديدة من المواطنين من حملة مؤهل دبلوم ما بعد دبلوم التعليم العام بشرطة عمان السلطانية، بعد اجتيازهم مراحل التقييم، وذلك بالتنسيق مع وزارة العمل.

وستتلقى الدفعة الجديدة التدريب في معهد الشرطة المستجدين بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة؛ لإكسابهم أساسيات ومهارات العمل الشُرطي وتزويدهم بالعلوم القانونية والأكاديمية، إلى جانب تلقيهم دورات متنوعة في التعامل مع مختلف المواقف الأمنية.

 

مقالات مشابهة

  • ارتياح في الشارع عقب تجديد الثقة .. "توفيق" وزيرًا للداخلية
  • وزير الري: تطوير منظومة الري والتعاون مع دول حوض النيل أهم أهدافنا الفترة المقبلة
  • اللواء محمود توفيق يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي «فيديو»
  • بعد تجديد الثقة له.. السيرة الذاتية لـ اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
  • التشكيل الوزاري الجديد.. تجديد الثقة في وزير الداخلية اللواء محمود توفيق
  • اللواء محمود توفيق وزير الداخلية مسيرة الإنجازات الأمنية والتشكيل الوزاري الجديد
  • واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • الداخلية: فتح باب التسجيل لدورة طالبات ضباط الصف بـ”معهد الشرطة النسائية” بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية
  • «تجارة عملة».. الداخلية تضبط 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • دفعة جديدة من المواطنين تلتحق بشرطة عمان السلطانية