طهران-سانا

ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بجرائم الكيان الصهيوني المستمرة بحق الأطفال الفلسطينيين، مشيراً إلى أن الاحتلال قتل العشرات من هؤلاء الأطفال خلال عدوانه المستمر على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي.

وقال كنعاني في حسابه على منصة “اكس” اليوم: “في الثامن من تشرين الأول يحتفل العالم بيوم الطفل، ونرى الكيان الصهيوني القاتل للأطفال يقدم لأطفال غزة القنابل والصواريخ والنيران، حيث راح ضحية العدوان أكثر من 90 طفلا بريئاً”.

وأضاف كنعاني: إن “المستقبل المشرق لفلسطين تصنعه أيادي أطفالها وصناع مستقبلها، وهذا ما يخشاه دوما الكيان الصهيوني الغاصب”، مشيراً إلى أنه حسب معاهدة حقوق الطفل فإن جميع الأطفال ودون استثناء لهم حق الحياة، وهو ما يخرقه الكيان الصهيوني بشكل فاضح.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

مجلس الشورى يدين عدوان الكيان الصهيوني على لبنان

الثورة نت/..

أدان مجلس الشورى العدوان السيبراني الذي نفذه الكيان الصهيوني بأجهزة “البيجر” في لبنان وأسفر عن استشهاد مدنيين وإصابة الآلاف.

واعتبر المجلس في بيان صدر عنه اليوم، الجريمة عملاً فاشياً يؤكد حالة الهستيريا والإرباك التي وصل إليها العدو الغاصب جراء ضربات الإسناد الموجعة التي يتلقاها من محور الجهاد والمقاومة منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى.

وأكد البيان أن الكيان الصهيوني بهذه الممارسات يؤكد للعالم أنه مجرد عصابات إجرامية لا هدف لها سوى القتل واستهدف المدنيين وتنفيذ الاغتيالات ومجازر الإبادة الجماعية عندما يعجز عن المواجهة العسكرية.

وندد بالصمت الدولي والعربي والإسلامي إزاء استمرار الكيان الصهيوني في صلفه وجرائمه وانتهاكه السافر للقانون الدولي والإنساني وارهابه بحق شعوب المنطقة.

واستهجن البيان تصريحات الإدارة الأمريكية التي ما تنفك عن إطلاقها بعد كل عمل إجرامي للكيان بأنها تسعى إلى التهدئة عبر القنوات الدبلوماسية لتتستر خلف قناع الزيف والخداع الذي بات مفضوحاً بأنها من دعاة السلام.

وحمل مجلس الشورى العدو الإسرائيلي وداعميه أمريكا وبريطانيا ودول الغرب تبعات هذا التصعيد الخطير الذي ينذر بتفجير حرب شامله تهدد الأمن والسلم الدوليين في المنطقة.

وجدد التأكيد على وقوف وتضامن اليمن قيادة وحكومة وشعبا مع الشعب اللبناني الشقيق ومقاومته الباسلة ودعم حقها في الرد المناسب على التصعيد والإجرام الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • مفتي سلطنة عمان: تطوير اليمن لقدراته العسكرية حتى زعزع الكيان الصهيوني أمر يدعو للفخر والاعتزاز
  • في رسالة الى السيد نصر الله.. اللواء سلامي: الكيان الصهيوني سيتلقى قريبا ردا ساحقا من جبهة المقاومة
  • بمشاركة 6 دول.. القومي لثقافة الطفل يحتفل بيوم الصداقة العالمي
  • جمعية آفاق لرعاية الطفولة والمرأة تنظم عملية إعذار جماعي لأطفال بالحسيمة
  • دلالات الضربة اليمنية على الكيان الصهيوني وتداعياتها
  • مجلس الشورى يدين العدوان السيبراني الذي نفذه الكيان الصهيوني على لبنان
  • كنعاني: ما يرتكبه الكيان الصهيوني في غزة دليل على انعدام الأمن المنظم في العالم
  • مجلس الشورى يدين عدوان الكيان الصهيوني على لبنان
  • 50 % من شركات تكنولوجيا الكيان الصهيوني تعاني من إلغاء الاستثمارات
  • «القومي لثقافة الطفل» يحتفل بيوم الصداقة العالمي بمشاركة دولة فلسطين