المناطق_واس

‎وقّعت الهيئة العامة للطرق مع جامعة الملك سعود مذكرة تفاهم تهدف لتعزيز التعاون في مجال الاستشارات المهنية والمعرفية والبحثية، بالإضافة للاطلاع والاستفادة من الأعمال والدراسات السابقة والمستقبلية، مع تبادل الخبرات في جميع المجالات التي تخدم قطاع الطرق.
ووقع المذكرة معالي رئيس الهيئة العامة للطرق المكلف المهندس بدر الدلامي؛ ومعالي رئيس الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر.


وتركز المذكرة على مجالات التعاون في الأبحاث والابتكار والجودة والنشر وبراءة الاختراع المرتبطة بقطاع الطرق، بالإضافة للتعاون في الزيارات الميدانية واستخدام التقنيات الحديثة ودعم إثراء قاعدة بيانات الطرق بالهيئة، والتنسيق على إقامة المؤتمرات والبرامج التدريبية ذات الاهتمام المشترك وإتاحة الفرصة لمنسوبي الهيئة للالتحاق ببرامج الدراسات العليا وبرامج تطوير الذات في التخصصات ذات العلاقة.
كما تهدف إلى الاطلاع والاستفادة من الأعمال والدراسات السابقة والمستقبلية في مجال الطرق واستخدام التقنيات الحديثة, حيث تمتلك الهيئة العامة للطرق أسطول من معدات المسح وتقييم الطرق, ومختبراً للابتكار والجودة يعمل على البحوث والدراسات لتطوير وتحسين مواصفات المواد المستخدمة في الطرق.
يذكر أن إستراتيجية قطاع الطرق التي تعمل الهيئة العامة على تنفيذها تستهدف تعزيز واستدامة قطاع الطرق بقيادة كفاءات وطنية، والرفع من جودة شبكة الطرق وتجربة مستخدميها.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري الخليجي – الأوروبي 27 10 أكتوبر 2023 - 12:28 مساءً مجهز لأنظمة الذكاء الاصطناعي.. “التخصصي” يطلق النسخة الأولى من الموظف الآلي “نور” 10 أكتوبر 2023 - 12:22 مساءً10 أكتوبر 2023 - 12:30 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي منوعات10 أكتوبر 2023 - 9:36 صباحًانعيش الآن الأيام الأخيرة من موسم سهيل فكيف ستكون الأجواء؟.. “خالد الزعاق” يوضح منوعات9 أكتوبر 2023 - 2:10 مساءًالقمة العالمية لقادة العقار بالرياض تناقش أحدث المستجدات العقارية محليًا وعالميًا أبرز المواد9 أكتوبر 2023 - 11:28 صباحًايونيسف تحذر: السودان على شفا أسوأ أزمة تعليمية في العالم أبرز المواد9 أكتوبر 2023 - 2:41 صباحًانصائح لسلامة كبار السن منوعات8 أكتوبر 2023 - 12:49 مساءًزوجي كثير الحلف بالطلاق.. فهل يقع الحلف بالطلاق؟..الشيخ “عبدالله المنيع” يوضح10 أكتوبر 2023 - 9:36 صباحًانعيش الآن الأيام الأخيرة من موسم سهيل فكيف ستكون الأجواء؟.. “خالد الزعاق” يوضح9 أكتوبر 2023 - 2:10 مساءًالقمة العالمية لقادة العقار بالرياض تناقش أحدث المستجدات العقارية محليًا وعالميًا9 أكتوبر 2023 - 11:28 صباحًايونيسف تحذر: السودان على شفا أسوأ أزمة تعليمية في العالم9 أكتوبر 2023 - 2:41 صباحًانصائح لسلامة كبار السن8 أكتوبر 2023 - 12:49 مساءًزوجي كثير الحلف بالطلاق.. فهل يقع الحلف بالطلاق؟..الشيخ “عبدالله المنيع” يوضح وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري الخليجي – الأوروبي 27 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهیئة العامة للطرق أکتوبر 2023 صباح ا

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لإنشاء مركز أبحاث ودراسات جودة الهواء في شمال الباطنة

صحار- خالد الخوالدي

 

وقَّعت هيئة البيئة مذكرة تفاهم مع شركة فالي عُمان وجامعة صحار؛ لإنشاء مركز أبحاث ودراسات جودة الهواء، وقع مذكرة التفاهم كل من سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة، وعبدالله بن سالم السعدي عن شركة فالي عُمان، والدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس جامعة صحار.

ومن المقرر أن يعمل الأطراف الثلاثة على إعداد مقترح الخطة التنفيذية والتمويلية للمشروع، حيث ستتولى هيئة البيئة مسؤولية وضع الخطط والبرامج لحماية البيئة وصون مواردها الطبيعية من خلال تطبيق سياستها لتأمين سلامة البيئة ومكافحة التلوث والمحافظة على النظم البيئية المختلفة، في إطار الأهداف الأساسية للتنمية المستدامة ومساهمتها في تطوير آفاق البحث العلمي في المجالات البيئية وتبادل الخبرات وجمع البيانات العلمية والاستفادة منها. ويتلخص عمل شركة فالي بشأن التقنيات الخضراء من خلال دمج الاستدامة بشكل فعال في أولوياتها الاستثمارية وصنع القرار، وقد وضعت الشركة خطة طموحة تهدف إلى تقليل انبعاثات الكربون عبر سلسلة فعالياتها الصناعية بنسبة 15% وهو ما يعادل انخفاضا قدره 90 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون، فيما حددت جامعة صحار إحدى أهدافها في خطتها الاستراتيجية بالتركيز على البحث والابتكار لتوليد المعرفة والمساهمة في بناء اقتصاد وطني مبني على المعرفة نحو مستقبل مضيء. وبينت الجامعة التزامها نحو أن تكون جامعة خضراء، وتساهم في جعل مدينة صحار مدينة خضراء بالتعاون مع القطاع الحكومي، والقطاع الصناعي، والخاص ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة؛ حيث ستساعد الخبرات المتاحة للباحثين والأكاديمين في جامعة صحار على تحقيق النتائج المرجوة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • توقع مذكرة تفاهم مع أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA) لصقل المهارات المهنية للمواطنين الإماراتيين
  • مصر توقع مذكرة تفاهم مع روسيا للتعاون الفني في مجال الإدارة الضريبية
  • مذكرة تفاهم لإنشاء مركز أبحاث ودراسات جودة الهواء في شمال الباطنة
  • الداخلية توقع مذكرة تفاهم مع تركيا في مجال التديب
  • الأمير حسام بن سعود يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين IBM وجامعة الباحة في مجال الاستشارات للجيل القادم
  • "الإمارات للدواء" توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتعزيز التعاون المشترك
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً
  • النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم
  • النائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو ويوقعان مذكرة تفاهم
  • أمير الحدود الشمالية يدشن مشروعًا للطرق بتكلفة 45 مليون ريال