السويداء-سانا

وضعت ورشات الشركة العامة لكهرباء السويداء مركز تحويل كهربائي هوائي جديداً بالخدمة، واستبدلت ثلاث محولات كهربائية باستطاعات أكبر بتكلفة إجمالية بلغت نحو 693 مليون ليرة.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس غسان ناصر في تصريح لمراسل سانا اليوم أن مركز التحويل المحدث هو بمدينة شهبا باستطاعة 100 ك.ف.

أ، كما تم استبدال محولتين في المدينة الأولى في الحي الغربي من 200 إلى 630 ك.ف.أ والثانية شرق موقع المشفى من 200 إلى 400 ك.ف. أ، ومحولة شمال بلدة المشنف من 100 إلى 200 ك.ف.أ.

ولفت ناصر إلى أن هذه الأعمال تندرج في إطار الجهود الرامية لتحسين استثمار الشبكة الكهربائية، والاستعداد لفصل الشتاء لمواجهة زيادة الأحمال والأعطال التي تحصل.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مصرع عامل بصعق كهربائي داخل مزرعة في الشيخ زايد

أصيب عامل بصعق كهربائي داخل مزرعة في الشيخ زايد، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتتولى النيابة التحقيق.

تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا بمصرع أحد الأشخاص، داخل مزرعة، في مدينة الشيخ زايد، بإجراء التحريات، تبين أن عامل أصيب بصعق كهربائي مما أدى إلى مصرعه، دون وجود شهبة جنائية، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

3 مراهقين يرهبون طفلا بكلب ويتسبب في عقره

كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات ما تم تداوله عبر موقع تواصل الإجتماعى "فيس بوك" يتضمن قيام 3 أشخاص بترهيب طفل بكلب مما تسبب فى عقره وإحداث إصابته.

بالفحص تبين أنه تبلغ لمركز شرطة أوسيم بالجيزة بتاريخ 8 الجارى من (عامل ونجله سن "15" - مقيمان بدائرة المركز) بتضررهم من (3 "أحداث – أعمارهم " 15 ، 13 ، 12"- مقيمون بذات الدائرة) بتهديد نجل الأول بكلب مما تسبب فى عقره وإحداث إصابته .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكبى الواقعة فى حينه ، وبصحبتهم الكلب المشار إليه.. وتولت النيابة العامة التحقيق ، كما تم إيداع الكلب بأحد مراكز إنقاذ الحيوانات بالجيزة.

حريق هائل داخل شقة سكنية بـ كمبوند شهير في حدائق أكتوبر

أخمدت قوات الحماية المدنية بالجيزة على حريق اندلع داخل شقة سكنية بكمبوند دار مصر بمدينة حدائق أكتوبر، دون وقوع خسائر بشرية، اليوم الأحد، وتم إخطار اللواء سامح الحميلي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة اللهب من داخل شقة سكنية بكمبوند دار مصر بمدينة حدائق أكتوبر.

بدوره دفع مدير الإدارة العامة بالحماية المدنية بالجيزة بقوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء، وفرضت القوات كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق لمنع امتداد النيران إلى المجاورات، وحاصرت القوات ألسنة اللهب وتمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية.

وجرى تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد النيران مرة آخرى، وأخطر اللواء محمد أبو شميلة حكمدار الجيزة والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق وانتداب خبراء الأدلة الجنائية لفحص موقع وإعداد تقرير وافٍ حول سبب نشوبه.

مقالات مشابهة

  • وفد آبل يقترح على السوداني تسجيل هواتف الشركة في العراق
  • بمغزل يدوي قديم… ستينية من السويداء تنسج خيوط مشغولاتها المتنوعة
  • رصد 3626 قضية سرقة تيار كهربائي
  • مصرع عامل بصعق كهربائي داخل مزرعة في الشيخ زايد
  • صعق كهربائي ينهي حياة عامل داخل مزرعة في الشيخ زايد
  • ضبط 12429 قضية سرقة تيار كهربائي
  • بطولة تنشيطية بالبلياردو لطلبة السويداء
  • ماجد شنكالي: التبليط ونصب محولات الكهرباء ليس إنجازاً بل هو واجب الحكومة والإنجاز الحقيقي يتمثل بإنهاء البطالة وزيادة دخل الفرد وتعظيم الإيرادات غير النفطية
  • تفاصيل حريق الكاظمية.. تماس كهربائي بموكب امتد للسوق
  • الشركة العامة للكهرباء تنهي الأعمال المدنية بمشروع محطة تحويل الزيد